الاربعاء في ١٨ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 08:26 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
نقيب المهندسين في طرابلس أشرف على زراعة شجرة عشية اليوم العالمي للبيئة
 
 
 
 
 
 
٥ حزيران ٢٠١٧
 
أشرف نقيب المهندسين في طرابلس بسام زيادة على زرع شجرة cocos plumose عند المستديرة القائمة قبالة مقر النقابة، بدعوة من رابطة المهندسين البيئيين وفي مناسبة يوم البيئة العالمي الذي يصادف في الخامس من حزيران من كل عام.

زيادة
وشدد زيادة على تعزيز "ثقافة الإنتماء إلى هذه الأرض الطيبة"، شاكرا للمهندسين الزراعيين والبيئيين جهودهم "لحماية الغابات والأحراج". وتوجه بنداء "لحل مشكلة التعديات على ثروتنا الخضراء والحرجية والتعامل معها بجدية بما يكفل ما تبقى من ثروتنا هذه التي لا تعوض سريعا، بخاصة وان لبناننا قد شهد تآكلا لأحراجه على مدى عقدين بسبب الحرائق، ومن هنا على الدولة ان تتعامل مع إدارة هذه الكوارث بما لا يجعلنا نذهب بأرجلنا نحو التصحر"

حداد
وقال رئيس رابطة المهندسين البيئيين عامر حداد من جهته: "إن اليوم العالمي للبيئة في 5 حزيران الجاري يحل هذا العام تحت شعار "أنا مع الطبيعة". وأضاف أن الشجرة التي غرست يصل ارتفاعها الى 6 و"على رغم رمزية هذه الخطوة غير انها تدل على إهتمامنا بقضايا البيئة وبكل ما من شأنه نشر ثقافة الحفاظ على جمال المدينة وفي كل الربوع اللبنانية وإزالة كل التشويهات التي تعم مناطقنا وتسيىء إلى متطلبات البيئة النظيفة".


شاهين
واوضحت المستشارة البيئية للنقابة ميرنا شاهين أن "البيئة لا تقتصر على زرع شجرة ولكن تشمل عناصر الحياة الخمسة من تربة وإنسان ومياه وهواء وثروة حيوانية، واي عنصر يتأثر بأي من العوامل يؤثر في النظام الإيكولوجي ونحن بدورنا نقوم بنشاطات متعددة ومشاريع مستقبلية للتوعية الببيئية".

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر