الاثنين في ٢٤ نيسان ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:41 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الثوار يطلقون المرحلة الثانية من معركة دمشق
 
 
 
 
 
 
٢٠ اذار ٢٠١٧
 
قال مصدر لبلدي نيوز، اليوم الاثنين، أن الثوار أطلقوا المرحلة الثانية من معركة "يا عباد الله اثبتوا"، بهدف السيطرة على نقاط جديدة داخل العاصمة دمشق.
وأحصى فيلق الرحمن العامل جنوب دمشق، في بيان له، أبرز النقاط التي حررها الثوار في المرحلة الأولى للمعركة، بالإضافة إلى خسائر النظام.
وقال الفيلق في البيان، "بعد استمرار هجمات النظام والميليشيات المساندة له على الأحياء الشرقية ومناطق الغوطة الشرقية بهدف تهجير أهلها وتقطيع أوصالها، وبعد معلومات مؤكدة عن استعداد النظام لشن هجوم واسع على حي جوبر الدمشقي، قام فيلق الرحمن بالتعاون مع أحد فصائل الغوطة الشرقية بهجوم واسع استبق هجوم النظام".
وأكد البيان، عن تدمير غرفة عمليات النظام بشكل كامل، بالإضافة لتدمير دبابتين وعربتي فوزديكا، وعربة بي أم بي، ومدفعين عيار 75 ملم، واغتنام العديد من الأسلحة الفردية والمتوسطة مع عدد من الذخائر.
وأشار البيان، إلى مقتل أكثر من 75 عنصراً لقوات النظام والميليشيات المساندة له، من بينهم ثلاثة ضباط، إضافةً إلى أعداد كبيرة من الجرحى، وتمكن الثوار من التقدم باتجاه كتلة الأبنية المطلة على عقدة البانوراما وقطع طريق الاتوستراد الرئيسي المؤدي إلى دمشق، وتعطيل كراج العباسيين خلال المعركة، بالإضافة إلى اقتحام بساتين برزة والتقدم فيها وأخذ عدد من النقاط التي قد فقدت سابقا.
ونوه البيان، إلى أن المعركة تسببت بحالة فوضى وذعر بين صفوف قوات النظام في العاصمة دمشق، وفرض حظر تجوال في بعض أحيائها، ونزول الدبابات إلى الشوارع.
المصدر : baladi-news
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر