الثلثاء في ١٢ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:57 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري زارت معرض زاهر البزري "صيدا في الذاكرة " في نادي اليخوت: توثيق لذاكرة مدينة يجسد حبه لها ويحمل بعداً وهدفاً انسانيين
 
 
 
 
 
 
١٨ تشرين الثاني ٢٠١٦
 
زارت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري معرض لوحات الفنان زاهر البزري " صيدا في الذاكرة"الذي تنظمه جمعية رعاية اليتيم في نادي اليخوت بالتعاون مع لجنة صديقات الجمعية في بيروت، ويعود جزء من ريعه لدعم "مركز أحمد رياض الجوهري للتوحد "التابع للجمعية.
وجالت الحريري برفقة البزري وبحضور ممثلين عن الجمعية على اللوحات المعروضة وعددها 33 لوحة مائية ولوحة اكريليك تحاكي الحياة اليومية لأحياء صيدا القديمة وعلاقة المدينة بالبحر ومن بينها ايضا لوحات طبيعية من شرق صيدا وجزين وصور .
واستمعت الحريري من البزري الى شرح حول ما ترمز اليه اللوحات والهدفين الفني والانساني من فكرة المعرض . وابدت الحريري اعجابها باللوحات المعروضة وما تشكله من توثيق بالريشة واللون والظل للذاكرة التراثية للمدينة وبحرها ولأنماط حياة يومية وعادات وقالت"ان ابداع زاهر البزري يجسد حبه لمدينته وللبحر وللطبيعة ، ما يعطي لوحاته بعداً انسانياً يقترن في هذا المعرض مع هدف انساني اسمى وهو دعم اطفال جمعية رعاية اليتيم ".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر