الاربعاء في ١٨ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:08 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
منسقية المانيا تحتفل بتولي الحريري تشكيل الحكومة اللبنانية
 
 
 
 
 
 
١٢ تشرين الثاني ٢٠١٦
 
احتفلت منسقية المانيا بتولي الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة اللبنانية خلال لقاء جامع في برلين حضرته جمعيات أهلية و اجتماعيةعربية و ممثلين عن الاحزاب اللبنانية و مناصري التيار و أعضاء المنسقية.
افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني و قراءة الفاتحة عن روح شهيد لبنان الرئيس رفيق الحريري و سائر شهداء لبنان و الشعب السوري.
رحب منسق التيار في المانيا سليمان القاسم بالحضور و بارك للبنانيين بالمرحلة الجديدة التي يمر بها لبنان بعد انتخاب الرئيس ميشال عون و تكليف الرئيس الحريري تشكيل حكومة الامل و دعا الى الاستفادة من أجواء التفاؤل التي تسود في لبنان.ونوه القاسم بجراة الرئيس الحريري الذي استطاع بوعيه اخراج لبنان من دائرة التخبط و الفراغ و الذي حرر لبنان من آثار الجمود السياسي و اعاد عجلة الدولة الى الدوران .
أما السيدة غنوة الحسن ، رئيسة العلاقات الخارجية لجمعية آل الحسن النسائية في الكورة و جمعية بيت الآداب و العلوم في طرابلس و المرشدة الاجتماعية للجاليات العربية في المانيا فكان لها كلمة أبرز ما جا ء فيها :
"اسمحوا لي ان أتكلم ببساطة كي أرسم بريشة الحقيقة و كما قال الفيلسوف "دي ستيغل "برسالته عام 1733لتكن البساطة هدفك أقصد غرضك مباشرة دون أن تذكر ما لا يلزم و ستبقى المع من الاخرين حتى بعد ازالتك الزوائد هذه. أن تكليف الرئيس الحريري تشكيل الحكومة هو قصد وطني يهدف الى بناء لبنان البلد .لن نقبل الا بمستقبل يده اليمنى وحدة وطنية ،أما اليسرى اصلاحات اجتماعية .سنبقى معك و مع كل من يسعى لادارة اصلاح و ليس هناك من شيء مباح عندما يكون الضمير في ارتياح ، فحيا على الفلاح. مبارك للبنان ال 10452 كلم مربع رئيس جمهوريته و رئيس حكومته و لكم منا الدعاء بالتوفيق . "
و تخلل الحفل اغان وطنية لبنانية .
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر