الثلثاء في ١٢ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 07:50 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
منسقيات "المستقبل" تختتم مؤتمراتها الفرعية وترفع توصياتها للمؤتمر العام
 
 
 
 
 
 
٦ تشرين الثاني ٢٠١٦
 
اختتمت منسقيات "تيار المستقبل" في المناطق، مؤتمراتها الفرعية، التي بحثت في التوصيات التي سترفع إلى المؤتمر العام المقرر انعقاده في 26 و27 تشرين الثاني الجاري.
وكانت 13 منسقية عقدت اليوم الأحد، وأمس السبت، مؤتمراتها الفرعية، وهي :بيروت، صيدا، طرابلس، حاصبيا ومرجعيون، عكار الدريب، عكار الجومة، الكورة، جبل لبنان الجنوبي، زغرتا، المنية، الضنية، البترون وجبيل، البقاع الغربي وراشيا، بعد أن عقدت المنسقيات الاربع الباقية مؤتمراتها الفرعية، يوم الجمعة الفائت.
منسقية بيروت
عقدت منسقية بيروت، مؤتمرها الفرعي، في البيال، برئاسة رئيس هيئة الاشراف النائب عمار حوري، أعضاء كتلة "المستقبل" عاطف مجدلاني، محمد قباني وجان اوجاسبيان، أعضاء المكتب السياسي راشد الفايد، حسن منيمنة ورولا العجوز، منسق عام بيروت بشير عيتاني، منسقي الدوائر والقطاعات والمندوبين المنتخبين .
بعد الوقوف دقيقة صمت عن روح الشهيد الرئيس رفيق الحريري وتوجيه التهنئة للرئيس سعد الحريري لمناسبة تكليفه برئاسة الحكومة، عرض عيتاني للتقرير التنظيمي، ثم تولى حوري عرض التقرير السياسي والاقتصادي، وتحدث قائلا: " ان الانتخابات التي اجراها تيار المستقبل هي ظاهرة ديمقراطية في الاتجاه الصحيح وصولا الى المؤتمر العام".
ثم كانت مداخلات من أعضاء المؤتمر الفرعي، لبلورة التوصيات التي سترفع الى المؤتمر العام.
منسقية صيدا والجنوب
وعقدت منسقية صيدا والجنوب، مؤتمرها الفرعي في مقرها في عمارة المقاصد – صيدا، بحضور الاعضاء الحكميين يتقدمهم المنسق العام ناصر حمود واعضاء المنسقية والمندوبين الذين تم انتخابهم مؤخرا .
وافتتح المؤتمر بكلمة لحمود الذي تراس الجلسات بمشاركة العضو المنتدب من لجنة الاشراف ( منسق دائرة صيدا امين الحريري ) والمسؤول التنظيمي المحامي محيي الدين الجويدي ، حيث جرت تلاوة التقرير التنظيمي للمنسقية . ثم تلا منسقو ومندوبو الدوائر والقطاعات التقارير الخاصة بها. كما جرى عرض الوثيقتين السياسية والاقتصادية ومناقشتهما مع الحاضرين .
وانتهى المؤتمر الفرعي الى تقديم اوراق عمل ومقترحات من الحاضرين لرفعها الى اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام .
منسقية طرابلس
وعقدت منسقية طرابلس، مؤتمرها الفرعي، في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي، وترأسه النائب سمير الجسر، وحضره النائب بدر ونوس، عضو المكتب السياسي والنائب السابق مصطفى علوش، مستشار الرئيس الحريري لشؤون الشمال عبد الغني كبارة، منسق عام طرابلس ناصر عدرة، أعضاء مجلس منسقية طرابلس، والمندوبين المنتخبين.
أكثر من 200 مندوب حكمي ومنتخب سيمثلون منسقية طرابلس في المؤتمر العام للتيار ناقشوا الورقة السياسية والتنظيمية التي وضعتها المنسقية ليصار الى رفعها للمؤتمر العام. كما جرى مناقشة الورقة السياسية والاقتصادية والاجتماعية المحولة من المؤتمر العام للمؤتمرات الفرعية في كل المناطق لابداء ملاحظاتهم حولها.
وتحدث النائب الجسر شارحا لأهمية المؤتمر والتوصيات التي ستصدر عنه، وعارضا لآخر التطورات السياسية، وآخرها انتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية وتكليف الرئيس سعد الحريري بتشكيل الحكومة العتيدة.
كما قدم الدكتور أحمد الرافعي مسؤول التثقيف السياسي في طرابلس الورقة التنظيمية المرفوعة من المنسقية الى المؤتمر العام. وعرض علوش للورقة السياسية المرفوعة من المؤتمر العام، وعضو هيئة الاشراف المهندس عامر الرافعي للورقة الاقتصادية والاجتماعية.
منسقية حاصبيا ومرجعيون
وعقدت منسقية حاصبيا ومرجعيون في تيار المستقبل مؤتمرها الفرعي، في مركز المنسقية في شبعا، برئاسة رئيس لجنة الإشراف والمنسق العام عبدالله عبدالله ومشاركة عضو هيئة الشؤون التنظيمية زياد ضاهر واعضاء المنسقية الحكميين والمندوبين المنتخبين.
وبعد أن وجه المجتمعون التهنئة للرئيس سعد الحريري بمناسبة تكليفه تشكيل الحكومة العتيدة، قام عبدالله بعرض للوثيقة السياسية والإقتصادية والإجتماعية، ثم قدم مسؤول الشؤون التنظيمية في المنسقية قاسم زاهر التقرير التنظيمي.
وجرى خلال اللقاء نقاش مستفيض ومداخلات من الأعضاء والمندوبين حول النقاط المطروحة في الوثيقة والتقرير، واقتراح التوصيات التي سترفع الى المؤتمر العام.
منسقيتا الجومة والدريب
وعقدت منسقية الجومة – عكا،ر مؤتمرها الفرعي، في قصر التيار بخريبة الجندي بحضور رئيس لجنة الإشراف عضو المكتب السياسي المحامي محمد المراد، و النواب نضال طعمة ورياض رحال، ومنسق عام الجومة عصام عبد القادر وأعضاء مجلس المنسقية والمندوبين المنتخبين للمؤتمر العام .
وتم عرض للورقة السياسية الاجتماعية من قبل النائب نضال طعمة. وبعدها تمت مداخلات عن الورقة السياسية، ورفعت التوصيات، ثم جرى وعرضً التقرير التنظيمي لعمل المنسقية، كما تم عرض التقارير الخاصة بالدوائر والقطاعات من قبل منسقي الدوائر والقطاعات ومندوبيها .
وتولى المنسق العام عصام عبد القادر عرض وشرح الوثيقة الإقتصادية على المنسقية وتمت مناقشتها مع الحاضرين في المؤتمر.
كما عقدت منسقية الدريب – عكار، مؤتمرها، في حضور رئيس هيئة الإشراف المنسق العام خالد طه ، النائب نضال طعمة ، عضو هيئة الشؤون التنظيمية المركزية في بيروت عامر الرافعي وأعضاء مكتب ومجلس المنسقية ورؤساء الدوائر والقطاعات والمندوبين .
وقدّم المساعد التنظيمي سميح إسكندر عرضاً لتقرير المنسقية التنظيمي. كما تم عرض التقارير الخاصة بالدوائر والقطاعات من قبل منسقي الدوائر والقطاعات ومندوبيها. من جهته تولى النائب نضال طعمة عرض الوثيقة السياسية على الجمعية العمومية ومناقشة محاورها ومضامينها مع الحاضرين في المؤتمر. اما المنسق العام خالد طه فتولى عرض وشرح الوثيقة الإقتصادية على الجمعية العمومية.
منسقية المنية
وعقدت منسقية المنية، مؤتمرها الفرعي في قاعة مسجد الخير في المنية، برئاسة رئيس لجنة الإشراف النائب كاظم الخير والمنسق العام أحمد سعد الدين زريقة وأعضاء مجلس المنسقية، والمندوبين المنتخبين .
وتخلل المؤتمر الفرعي، عرض ونقاش للوثيقة السياسية مع النائب الخير والوثيقة الاقتصادية والاجتماعية مع المنسق العام زريقة، وعرض الهيكلية التنظيمية مع المسؤول التنظيمي د. محمد عقل، واقتراح للتوصيات التي سترفع للمؤتمر العام.
منسقية الضنية
وعقدت منسقية الضنية، مؤتمرها الفرعي، في قاعة الصديق في بلذة سير، بحضور النائب أحمد فتقت ومنسق عام الضنية هيثم الصمد، وأعضاء مجلس المنسقية إضافةً الى المندوبين المنتخبين.
وجرى في خلاله عرض الوئيقة السياسية والرؤية الاقتصادية والتقرير التنظيمي، بعدها جرى نقاش مستفيض وشامل لكافة القضايا التنظيمية والسياسية والاجتماعية، واقتراح توصيات للمؤتمر العام.
منسقية البترون وجبيل
وعقدت منسقية البترون وجبيل، مؤتمرها الفرعي، في حضور رئيس هيئة الاشراف المحامي وليد يونس ومنسق عام البتون وجبيل الزميل جورج بكاسيني، اعضاء مجلس المنسقية، رؤساء المصالح والدوائر والمندوبين المنتخبين للمشاركة في المؤتمر العام.
في البداية، رحب يونس بالمشاركين وهنأ الفائزين ونوه بالنسبة العالية التي سجلتها المنسقية لجهة المشاركة في العملية الانتخابية الاحد الماضي. وأكد ان تكليف الرئيس الحريري أعاد الحياة والدم الى الشرايين في جسم الدولة واعاد الحياة الى تيار المستقبل. ثم تلا الورقة السياسية وتمت مناقشتها وسجل المشاركون اقتراحاتهم.
كما تمت مناقشة التقرير الاقتصادي والاجتماعي والوثيقة التنظيمية للمنسقية .وبعد تسجيل المقترحات لرفع التوصيات الى المؤتمر العام شرح يونس اهداف المؤتمر العام .وفي الختام شكر بكاسيني للمشاركين حضورهم والتزامهم مثمنا آراءهم وتقييمهم للمحاور ومضمون الوثائق ودعا للمشاركة الكثيفة في المؤتمر العام.
منسقية البقاع الغربي وراشيا
وعقدت منسقية البقاع الغربي وراشيا، مؤتمرها الفرعي، في مركز المنسقية، في جب جنين، بمشاركه 130 مندوباً تحضيرا للمؤتمر العام في 26 و27 الجاري، وذلك في حضور النائب زياد القادري ،عضو المكتب السياسي محمد الصميلي، المنسق العام حمادي جانم، منسق قطاع الشباب وسام شبلي. كما حضر عن هيئة الشؤون التنظيمية احمد رباح، والعميد محمد قدوره ود جهاد الدسوقي .
منسقية جبل لبنان الجنوبي
وعقدت منسقية جبل لبنان الجنوبي، مؤتمرها الفرعي، في قاعة المنسقية، في حضور المشرف على اعمال المؤتمر النائب محمد الحجار، الامين العام المساعد للشؤون التنظيمية النقيب سمير ضموط، الامين العام المساعد لشؤون العلاقات العامة الدكتور بسام عبد الملك، المنسق العام محمد الكجك، اعضاء هيئة الاشراف، اعضاء مجلس المنسقية، والمندوبين ال ٩٥ .
وشرح الحجار الية العمل التي ستتبع والتي ستناقش للوصول الى صيغة موحدة للمنطقة، ثم كانت مداخلات للمشاركين عبارة عن اقتراحات واستعراض لأوضاع المنسقية.
منسقيتا الكورة وزغرتا
وفي السياق نفسع، عقدت منسقية الكورة، مؤتمرها الفرعي، برئاسة رئيس هيئة الاشراف عبد الستار الأبوبي، وفي حضور المنسق العام ربيع الأيوبي، وأعضاء المؤتمر.
وكذلك، في منسقية زغرتا، التي عقدت مؤتمرها الفرعي، برئاسة رئيس هيئة الاشراف عبد الغني كبارة، وفي حضور المنسق العام طارق عجاج.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر