الاربعاء في ١٨ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 08:29 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
المحكمة الدولية تستمع للشاهد 705 وستحدد العقوبة بحق الأمين والأخبار في 29 آب
 
 
 
 
 
 
٢٠ تموز ٢٠١٦
 
اعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان أن القاضي نيكولا لتييري الناظر في قضايا التحقير لدى المحكمة الخاصة بلبنان عيّن يوم الاثنين، 29 آب/أغسطس 2016، موعدًا لعقد جلسة لتحديد العقوبة في قضية التحقير القائمة ضد ابراهيم محمد علي الأمين وشركة أخبار بيروت ش.م.ل (STL 14-06). ودعا القاضي لتييري المتهمين إلى حضور الجلسة.

وأوضحت، في بيان، أن الجلسة العلنية ستفتح في الساعة الحادية عشرة صباحًا (بتوقيت وسط أوروبا) وتبث على موقع المحكمة الإلكتروني بتأخير مدته 30 دقيقة.

وأشارت إلى انه "تُخصّص لصديق المحكمة للادعاء (صديق المحكمة) ولجهة الدفاع 30 دقيقة لعرض حججهما بشأن العقوبة، بدءًا بصديق المحكمة. وتُتاح بعد ذلك لكل فريق 15 دقيقة للردّ على حجج الفريق الآخر. ويُصدِر القاضي الناظر في قضايا التحقير قراره بشأن العقوبة عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم نفسه".

غرفة الدرجة الاولى

وكانت غرفة الدرجة الاولى في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، عقدت برئاسة القاضي دايفيد راي، جلستها واستكملت الاستماع الى افادة الشاهد السري يحمل الرقم 705 وكان يعمل في شركة "تاتش" الخلوية العاملة في لبنان، وعين كشاهد عن الشركة في 20 تشرين الاول 2015.

وفي الآتي وقائع الجلسة:

كاريار دي جاردان: (..) نجد فيها وثيقتين من الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا ووهناك مقتطفات من قائمة الطلاب الخاصة بجامعة الاعمال والمعلوماتية في بيروت وهنا لدينا وثيقتان وهي مقتطفات من الجامعة اللبنانية الدولية والان لدينا فئة من السجلات الخاصة بالسيد بدر الدين .. جامعة بيروت وتفاصيل الطلاب من الجامعة اللبنانية الاميركية وهنا نتحدث عن المقتطف الاول وهنا اقصد بذلك المقتطف الاول والثاني والثالث بانهما مقتطفان يتعلقان بارقام هاتف محددة وتحمل رقم البينة 995 حتى 999 الفئة التالية المتهمة حسن حبيب مرعي وهناك المقتطف الاول وهو لائحة طلاب من الجامعة اللبنانية والمقتطف الثاني من الجامعة نفسها ويتعلق بارقام الهاتف والمقتطف الثالث والرابع والخامس والمحددة اسمائهم مقتطفات للطلاب من الجامعة اللبنانية ....... وهما يتعلقان بمقتطفات استجابة لطلب المساعدة ويمكنني ان اقرا هذه الاسماء علنا وقد حذفنا بعض الاسماء لاحد اقارب السيد مرعي من جامعة البلمند وقريبين من السيد مرعي والفئة التالية هي سجلات الجامعة المتعلقة بالسيد عنيسي p1010 وهي لثلاثة لبنانيين ووثيقتان هما مقتطفات تتعلقان برقم هاتف يتعلق باحد الطلاب ماخوذة من الجامعة اللبنانية وهو المقتطف الاول للائحة طلاب من الجامعة اللبنانية الدولية وتتضمن رقما هاتف وp1013 وهما وثيقتان لائحة الطلاب من الجامعة اللبنانية وهي تتعلق برقمي هاتف p1014 و p1015 ووايضا لهذه الوثائق والفئة الاخيرة من سجلات الجامعة تتعلق بالمتهم اسد حسن صبرا p1016 وهما وثيقتان من مقطتفات لائحة الطلاب اللبنانيين والاجانب من الجامعة اللبنانية بين 2003 و2004 ...... للرد على طلب المساعدة من الجامعة اللبنانية بتاريخ 10-2-2010 بما يتعلق برقمي هاتف اذا هنا لدينا وثيقتان p1021 مقتطفات من لائحة الطلاب في الجامعة اللبنانية في ما يتعلق برقم الهاتف نفسه والوثيقة الاخيرة هي p1022 وهي مقتطفات من لائة الطلاب في الجامعة اللبنانية لمعلومات حول شخص حدد اسمه وبالتالي للسنة الجامعية 2006 و2007 ومن ثم للسنة الجامعية 2007 و2008 اذا لدينا وثيقتان ومن المذكرة التوضحية التي تتضمن لائحة بكل هذه الوثائق ........ لاعطاء رقم بينة للمذكرة التوضحية وبالتالي فان المذكرة التوضحية التي اعددناها ستبدا بعد رقم البينة الذي اعطي سابقا

القاضي راي: ما من مشكلة سوف اعطي رقم البينة ولكن سوف انتظر حتى النهاية وسيكون رقم البينة p1023 وساعطي رقم البينة النهائي بعد الانتهاء من اللائحة

كاريار دي جاردان: سوف ننتقل اذا عبر هذه المقتطفات وسنبدا اولا عبر النسخة الاصلية عند البند 96 وهي بالنسخة الانكليزية ويمكن عرضها علنا ونحن لدينا نسخة مموهة باللغة الانكليزية عند البند 53 وهو يتضمن الوثيقة الاولى من المرفق الف والذي يحمل رقم البينة الذي تحدثت عنه منذ لحظات وهو مقتطف لرقم الهاتف الذي سنتهي بالارقام 781 من جامعة بيروت العربية كما ترون فان المقتطف يتضمن اسم ورقم الهوية والجنسية واسم الوالد واسم الوالدة ورقم السجل وتاريخ الولادة ومكان الولادة والتاريخ ورقم الهاتف والكلية التي التحق بها الطالب ونحن نعتمد على هذا المقتطف من اجل الحصول على رقم الهاتف المدرج فيه عذرا كان هناك خطا في كملاحظاتي في النسخة الانكليزية المموهة هي عند البند 142 وانا مستعدة للانتقال الى العينة الثانية وهي في قائمة العروض في النسخة الاصلية عند البند 142 والنسخة الانكليزية عند البند 143 والنسخة الانكليزية المموهة للعرض العلني عند البند 150 وهي في المرفق الف في البند الثالث وهي مقتطف من الجامعة اللبنانية وهي تتضمن اسم الكلية والفرع وايضا ام الملف ورقم الملف واسم الطالب ونحن لم سنتخدم هذه المعلومات واسم الوالد واسم الولادة والجنس والجنسيةومضمار التخصص الذي التحق به الطالب والسنة الاكاديمية او السنة الدراسية ويمكن ان تروا في الاسفل رقم الهاتف وقد رودني معلومات ان هناك نسخة مموهة عن هذه العينة وهي عند

القاضي راي: وانا لا اعقتد اننا تسرعنا وعلينا ان نتوخى اجراءات الحماية قدر الامكان لوكن اوافقكك الراي في ما تقوليونه

كاريار دي جاردان: ننتقل الى العينة الرابعة وهي عند البند 130 من المرفق الف من المستند وهو مقتطف من الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا وما تلقيناه من الجامعة هو حجم اقل من المعلومات لدينا رقم هوية الطالب واسم وشهرته واسم الوالد واسم الوالدة وتاريخ الميلاد والجنسية ورقم الهاتف والفصل الدراسي انتقل الان الى العينة الخامسة وهي عند 51 بالنسخة الانكليزية والنسخة المموهة وكان البند 25 من المرفق الف من المستند وهم مقتطف من المعلومات التي تلقيناها من المعهد في بيروت للعام 2005 و2006 وحصلنا على الحد الادنى من المعلومات وهو رقم هيو الطالب والاسم واسم الوالد ورقم الهاتف الخلوي والجنسية

عاكوم: لا اعرف ما اذا كان قد فاتني شيء ما ولكن على اي ساس تم اختيار ارقام الهاتف هذه وهل هي ارقام تتعلق باشخاص مهمين بالنسبة الى المحكمة ام ماذا كيف اخترتم ارقام الهاتف الذي ينتهي ب946 اذا حددتم ارقام معينة

كاريار دي جاردان: اختيار العينة كان لمجرد غايات العرض اليوم بشكل عام وكنا نحدد ارقام الهاتف التي يكون الشاهد قد نسب هذا الامر الى اشخاص في تقريره ومن ثم حددنا ارقام الهاتف والمعلومات المتعلقة بها ونسبت الى متهمين ومن ثم حاولنا الحصول على معلومات اضافية وبالتالي اندرو دنالسون سوف يطلعكم على الخطوات التي اعتمدت لنسب هذه الارقام وارقام اشخاص ثالثين اتصل بهم وبالتالي خلال عمالية البحث التي تدعم معلوماتنا ولهذا السبب استحصلنا على المعلومات المتعلقة بهذه الارقام .......... وهذا يتعلق بتخصيص الهواتف الشخصية بالنسخة الاصلية البند رقم 22 والترجمة باللغة العربية في الرقم 23 و24 والترجمة الانكليزية في الرقمين 25 و27 وقاعدة بيانات شاملة اذا انها نسخة تلقيناها كرد على طلب ........ وولادة لاربعة اقرباء للسيد بدر الدين مع اخراج قيد عائلي لاحدهما اما للسيد مرعي فهناك خمسة اقرباء ......... ثم لدينا البينة p1053 وهي تتعلق بشهادة زواج لاحد اعضاء الاسرة وهي من وثيقتين ولعضو اخر من الاسرة اما الوثيقة p0155 فهي لاخراج قيد عائلي (..)

وونغ: هذه هي الفقرات في افادتك الاولى والتي تقع ضمن الفئة الثانية.. حضرة الشاهد هل تفيدنا ان هذه الفقرات التي تقرا مع التعديلات ذات الصلة في البينة المؤقتة 925 تعكس افادتك وما كنت لتقوله لو تم استجوابك اليوم

الشاهد: نعم

وونغ: ننتقل الى الافادة الثانية وتحمل رقم البينة المؤقت 1093 وهي افادة بتاريخ 16 كانون الاول ساطلب منك النظر الى الفقرات من الاولى حتى 13

الشاهد: من الفقرة 11 الى 13

وونغ: نعم شكرا.. بالنسبة الى الفقرة 20 نحن ايضا لن نتوقف عندها لاننا نسحب الطلب بشانها وننتقل مباشرة الى الفقرتين 23 و24

الشاهد: انا موافق على الفقرة 23 كما اوافق على الفقرة 24 فهي المعلومات نفسها ولكن صيغت بطريقة مختلفة ما ورد في الفقرة 25 يتضمن معلومات نفسها ولكن بطريقة مختلفة

وونغ: هل تتحدث عن رمز التجوال والرموز القصيرة؟

الشاهد: نعم ان الرمز القصير ورد في المرفق

وونغ: اذن انت موافق على ما ورد ايضا في الفقرة 24

الشاهد: نعم

وونغ: حسنا انتهينا من الفقرات بموجب الفئة الثانية في افادتك الثانية

هل تفيدنا بان هذه الفقرات ان قراناها مع التعديلات ذات الصلة في البينة المؤقتة 952 تعكس بدقة افادتك وما كنت لتقوله ولو استجوبت اليوم

الشاهد: نعم

وونغ: شكرا.. انتقل الان الى الافادة الثالثة بتاريخ 3 شباط 2016 وهذه الافادة لم تحظ بعد برقم بينة، وبالتالي اطلب اعطاء هذه الافادة رقم بينة مؤقت.

القاضي راي: نعطي رقم البينة المؤقت P1094mfi.

وونغ: هذه الافادة لم تلحق بها اي مستندات. الفقرات 12 الى 15 كانت وردت في طلب الادعاء بموجب المادتين 155-156 من القواعد. حضرة الشاهد، هلا استعرضت المعلومات المرتبطة بهذه الفقرات في الرد على طلب المساعدة P925MFI؟

الشاهد: ارى ان التعديلات تؤكد ما ورد في الافادة، وبالتالي انا موافق.

وونغ: وهل تفيد لنا بان هذه الفقرات إن قُرأت بالاضافة الى التعديلات ذات الصلة في رقم البينة المؤقت P925MFI تعكس بدقة افادتك وما كنت لتقوله اليوم لو استُجوبت؟

الشاهد: نعم.

وونغ: ننتقل الان الى افادتك الرابعة بتاريخ 26 شباط 2016 والرقم المرجعي للادلة هو 60316201 وصولا الى 210، وتتضمن هذه الافادة مرفقاً واحداً وأود أن اطلب اعطاء رقم بينة مؤقت لهذه الافادة.

القاضي راي: سوف يكون الرقم p1095mfi. وهذه افادة بتاريخ 26 شباط 2016.

وونغ: المرفق هو تصحيح لافادة الشاهد الاولى بتاريخ 16 تشرين الثاني 2015 وهو رد على طلب المساعدة، استلمت من خلاله لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للامم المتحدة قاعدة بيانات المشتركين في شركة ام تي سي تاتش في العام 2007.

القاضي راي: هل نتحدث عن البند 44 طلب المساعدة بتاريخ 12 تموز 2010 ام تتحدثين عن مستند اخر؟ وهو مرتبط بمعلومات عن الابراج الخلوية

وونغ: البند 45 هو طلب مساعدة مختلفة وكنتم قبلتم به كبينة 812 وانتم لربما تشيرون الى هذا البند المرفق لم يستخرج بعد من الافادة كمستند مستقل

القاضي راي: ما الذي ترغبين ان نفعله في هذا المرفق؟

وونغ: هذا المرفق مرتبط بفقرات اكدتها شركة تاتش في رد على طلب المساعدة رقم 94 وبالتالي نود ان تقبلوا بهذه الوثيقة

القاضي راي: احاول ان ابحث عن هذا المستند واحاول ان احدد مرفق هذه الافادة

وونغ: انه في البند 43 من قائمة العروض وانتقلنا الى الصفحة 9 وتحمل الرقم المرجعي للادلة 60316209

القاضي راي: حسنا انها ملاحظات المحققين

وونغ: نعم والصفحة التالية ايضا وتحمل الرقم المرجعي للادلة 603162110 وهي لقطة شاشة ام صورة تلقيناها عن قاعدة بيانات المشتركين في شركة ام تي سي

القاضي راي: تريدين ان نقبل ماذا؟ هناك نسخة عن قرص مدمج بعنوان قاعدة بيانات المشتركين في شركة ام تي سي هل تريدين ان نعتمد نسخة عن الـ cd؟

وونغ: مع مذكرة المحقق

القاضي راي: مذكرة المحقق تقول، اقتبس: في 15 تشرين الاول 2007 وهي مؤرخة في 17 تشرين الاول 2007 لكن هنالك شخص من لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للامم المتحدة التقى بضابط اتصال من شركة ام تي سي اعطى سجل بعد طلب المساعدة المؤرخ في 17 مايو 2006 هل تطلبين منا ان نعتمد نسخة عن الـ cd؟

وونغ: حضرة القاضي تتذكر انه كان هنالك طلب يحمل الرقم 2533 حيث طلب فيه الادعاء اعتماد عدة مقتطفات، وتلك المقتطفات اخذت من قاعدة بيانات منها لدينا صورة عنها، نحن لا نطلب اعتماد كل قاعدة البينات انها فقط واردة من سلسلة من البيانات موضوعة على سبيل الاحتراز

القاضي راي: اعتبر انه ليس هناك اي اعتراض على نسخة الـ cd وعلى مذكرة المحقق سوف تذهب مع البينة التي تحمل الرقم 1095 مؤقتة

وونغ: حضرة الشاهد كنا نتحدث عن افادتك الرابعة في 16 شباط 2016 وهناك فقرتان، اذاً الفقرة الاولى هي الفقرة رقم 17، هل يمكن ان تستعرض المعلومات في ال P952 من رقم البينة المؤقت من فضلك.

الشاهد: نعم، لقد استعرضت المعلومات ووجدت اننا اضفنا كلمتين ليس لتاتش آي أس أن 1 او اديتور بالنسبة الى الملفات، هذا صحيح وبإمكاني ان اعتمد ذلك.

وونغ: الفقرة 19 التي تتعلق بالمرفق الذي كنا نستعرضه للتو.

الشاهد: أوافق عليها ايضا.

وونغ: هل تؤكد ان هذه الفقرات تتماشى مع التعديلات المتصلة في رقم البينة P952 بشكل دقيق ويتماشى مع افادتك ويتضمن كل ما استعرضناه اليوم؟

الشاهد: نعم.

القاضي راي: عندما نصل الى اعتماد هذه الافادة، هذه الفقرات سوف تُقبل.

هانيس: ولكن ما زلنا نتقدم بالعروض والبينات وقد تنشأ معارضات او تمنيات، آمل أنك تقول إن ومتى ستُعتمد.

القاضي راي: نعم انا اصحح حيال ما قد يتقدم به فريق الدفاع والقرارات التي ستلحق.

وونغ: حضرة الشاهد، سنستعرض افادتك الخامسة، وهي تقدمت بها في 4 ايار 2015 قبل الادلاء بشهادتك هنا في المحكمة، وهي في البند 110 من قائمة العروض، واعتقد ان لديك نسخة ورقية عنها، وهي تبدأ عند البند 111. اريدك ان تستعرض الطلبات الرسمية التي ضميناها مع مذكرة وافادتك الاخرى، من فضلك استعرض الفقرات من 12 الى 17.

الشاهد: حسنا.

وونغ: هل تؤكد على ان هذه الفقرات تعكس بدقة الافادات التي تقدمت بها وتشتمل على ما تقوله اليوم؟

هانيس: حضرة القاضي هل يمكن ان نسأله اذا تشاور مع وحدة الشؤون الحكومية او ان كانت المرة الاولى التي يرى ان هنالك شيء يتعلق بهذه الوحدة

وونغ: عند عودة الشاهد البارحة اشار الينا الى انه لم يتصل بوحدة الشؤون الحكومية حول هذه المسائل

القاضي راي: اطرحي عليه السؤال

وونغ: طبعا حضرة الشاهد هل تمكنت من تاكيد هذه المعلومات الواردة في الفقرتين 12 و13 مع وحدة الشؤون الحكومية؟

الشاهد: كما قلت لم اتصل بهذه الوحدة من قبل لكي اتناقش بهذه الادلة مع احد، بالتالي لم اتناقش بالطبع حول ذلك مع وحدة الشؤون الحكومية

القاضي راي: في الصفحة 53 السطر 18 يقول المحضر ان الافادة تم التقبل بها في 4 ايار 2015 يجب ان يكون التاريخ 2006، ما يمكن ان نقوله حول دقة هذه المعلومة؟

الشاهد: اعتقد ان المعلومة دقيقة ولكن عندما اخذت الافادة كان اليوم الاول من وصولي الى مقر المحكمة في المرة الاخيرة وهذه هي المعلومة التي اعطيت بحسب معلوماتي وطلب الي ان اؤكد المعلومات مع مصلحة الشؤون الحكومية وبالتالي لا بد من النظر عن كثب في المعلومة والتاكد من اني اعطيت المعلومات الدقيقة، هنا نتحدث عن الطاقة وعن المدخلات، اعتقد انها صحيحة ولكن اريد ان اتصل بالشخص التقني المتخصص الذي كان موجودا في تلك الفترة والذي استعمل تلك المعلومات لكي اؤكد ذلك

وونغ: هذه كانت افضل افادة لك في تلك الفترة؟

الشاهد: نعم

بالنسبة الى الفقرة 13 اعتقد اننا تحدثنا عن هذه المسالة في المرة الاخيرة وهذا هو جزء من المسائل التي اُرسلت

وونغ: طبعا، هل لي بالمساعدة من خلال التوضيح ان هنالك بعض المسائل الواردة في الفقرة 13، لقد تطرقنا الى المرفق 23 البند الثاني بالعمق في خلال مثولك الاخير وكانت هنالك مسالة ارسلت الى دائرة الشؤون الحكومية فيما يتعلق بحسب تلك الوثيقة وسوف اصل الى الجواب الذي تلقيناه وهو على صفحتين بعد قليل ولكن لم نحصل على جواب يتعلق بالنسق

هانيس: افهم ان هناك صعوبة عندما ادلى الشاهد بالقسم وتقدم بافادته وهو يحاول ان يحصل على المزيد من المعلومات وهو يحترم طلب عدم التحدث عن هذه البينات مع اي احد، هنا ارسل الادعاء بعض الامور الى الشؤون الحكومية وتلقى الادعاء ردا على طلبه بعض المعلومات، هل موافق على ذلك؟

القاضي راي: اعتقد اننا تلقينا الاجوبة التي اعطتنا اياها شركتك، ولكن بالعودة الى الافادة هل يمكن ان تقول ان تلك الفقرات التي تحدثنا عنها تعكس بدقة افادتك وتحتوي على معلومات قد تقولها اليوم في هذه الافادة الجديدة؟

الشاهد: نعم

وونغ: وعلى ضوء موقف زميلنا بالنسبة الى الافادات الاخرى ساطلب ايضا وضع اشارة على هذه الافادة للتعرف عليها في مرحلة لاحقة

القاضي راي: افادة الشاهد 705 في 4 ايار 2006 ستحمل رقم البينة 1096، رقم بينة مؤقت، وهذا هو المرفق الرابع. هل تحمل البينة مرفق او ما من مرفق؟

وونغ: لا يوجد مرفق حضرة القاضي. حضرة الشاهد، في استعراضك للاجوبة التي اعطتها شركة تاتش على الاسئلة التي سألتها ...(انقطاع الصوت)

الشاهد: نعم.

وونغ: في الفقرة 76 التي تم تعديلها، واظن ان الجواب على هذا السؤال كان في التعديل الذي ارسل في الفقرة 76 وان طرحنا السؤال كما هو هنا، ربما يتم فهمه بطريقة مختلفة، ولكن اظن ان السؤال جاء في الفقرة 76.

القاضي راي: سيدة وونغ، كم انت بحاجة من الوقت لتنتهي من الاستجواب الرئيسي لهذا الشاهد؟

وونغ: نصف ساعة او 45 دقيقة.

القاضي راي: سنأخذ استراحة الان ومن ثم سيد هانيس ستبدأ بالاستجواب المضاد مباشرة على ما اظن. نأخذ استراحة لنصف ساعة ونعود لجلسة من ساعة ونصف ساعة.

هانيس: انا ربما بحاجة الى نسف ساعة اضافية او حتى 45 دقيقة لكي اتمكن من الانتهاء.

القاضي راي: نأخذ استراحة.

وونغ: هذا كل ما نستطيع ان نقوم به اليوم، ثمة بعض المسائل العالقة مع شركة تاتش، وانا كنت على اتصال مع زملائي بشان هذا الموضوع الاسبوع الماضي، اذاً وأنتم تتذكرون ان الشاهد كان قد أحضر مذكرة مكتوبة معه في 5 ايار، وهذه المذكرة المكتوبة تضمنت عددا من المسائل والاسئلة التي طرحت عليه عندما بدأنا بافادته، وبحسب ما فهمنا ان لم يحصل على اجوبة حتى الان، وبالتالي لا نعرف ما هو وضع هذه المسائل العالقة الان.

القاضي راي: اذاً انت تتوقعين ان تستمعي الى افادة اخرى من الشاهد بعد ان ينتهي من هذا الجزء من افادته، وانا اعتقد انك قلت نعم.

وونغ: كلا، نحن نود ان تعامل مع هذه المواضيع بطريقة تقليدية عبر مذكرة بموجب المادة 154 من القواعد، اي بعد تلقي رد على طلب المساعدة. هذه هي الاجراءات التي نقترحها.

القاضي راي: حسنا، سوف تواصل حتى تنتهي من طرح الاسئلة المتعلقة بهذا المستند.

الشاهد: حسنا.

وونغ: كنا عند السؤال الثالث من 10 ايار 2016 وهو مرتبط باتصالات التجوال والاتصالات المحولة. هل راجعت المعلومات اليت زودتنا بها شركة تاتش؟

الشاهد: نعم كنت اقول قبل الاستراحة ان افضل اجابة حصلنا عليها على هذا السؤال كانت في الفقرة 76 في المستند 3 الذي زودتموني به بالامس. انا استطيع ان اتذكر السؤال وان السؤال طرح عندما كنا نتطرق الىالفقرة 76، وان طرحنا السؤال كما طُرح هنا، فلربما المعنى مختلف بالنسبة الى من اجاب على السؤال، ولكن في السياق العام ما نتحدث عنه، اعتقد ان الاجابة قد وُصفت بشكل افضل في الرد على طلب المساعدة بالنسبة الى التأكيد المرتبط بالفقرة 76.

وونغ: سانتقل الى الفقرة 76، وفي هذه الفقرة طلبت منك استعراض معلومات اضافية. ومن ثم نستطيع ان نقرأ: "ان شركة تاتش لا تحدد فواتير للشخص الرقم ب وبالتالي فإن المعلومات ليست ضرورية للاهداف التجارية، وان شركة تاتش لا تتحكم بهذه الملفات وهي تولد من مشغل الشبكة". هل هذه الاجابة افضل؟

الشاهد: نعم. في الواقع لم اتحدث عن هذا الموضوع في المستند الثالث، انت تقدمت بعرض تعديل على هذه الاجابة، ويبدو ان الجزء الاول غير موجود هنا.

وونغ: حضرة الشاهد انت تتبنى المعلومات في هذه الصفحة بصفتك ممثل شركة تاتش؟

الشاهد: نعم.

وونغ: اود ان اطلب قبول هذا المستند باكمله.

القاضي راي: سنعطي هذه الوثيقة رقم البينة 1097.

وونغ: شكرا حضرة الشاهد

سننتقل الى الصفحة الثانية والاخيرة من هذا المستند وتحمل الرقم المرجعي للادلة 0501533 والتاريخ ورد في اعلى هذه الصفحة 12 ايار 2016

سؤالي الاول هو سؤال طرحه القاضي عاكوم يتعلق بشراء خطوط لاحقة الدفع من موزعين عوضا عن شركة تاتش وانت قد طلبت الاذن للحصول على اجابة على هذا السؤال، بعد ان تلقيت هذه الوثيقة، هلا قلت لنا ما هو الجواب؟

الشاهد:

نعم بحسب الاجابة التي زودتنا بها الشركة لاحظت انه يمكن اعطاء ذلك للموزع ولكن الموزع هو صلة الوصل بين الشركة والمشترك وبالتالي ان الموزع هو من يقدم المعلومات الخاصة بمشترك ما الى شركة ام تي سي للحصول على الرقم وبالتالي عندما تباع بطاقة السيم من قبل الموزع فهي غير مزودة

وونغ: هذه المعلومات تطبق على اي فترة؟

الشاهد: من العام 1995 حتى اليوم

وونغ: هلا ساعدتنا وشرحت لنا ما هو مصطلح التموين؟

الشاهد: هو عندما تدخل بطاقة السيم في قاعدة بيانات الشركة ومن ثم تفعل

وونغ: اود ان انتقل الى السؤال الثاني، ارى ان فحوى الرسالة النصية القصيرة قابل للقراءة فقط، هلا زودتنا باجابة الان؟

الشاهد: الجواب يقول هو للقراءة فقط بشكل ثنائي وبعد تفكيك الرموز الى النص الف ولكن الشكل الثنائي غير قابل للقراءة

وونغ: انتقل الى السؤال الثالث، هل كانت هنالك سجلات في الشركة تفصل من هم الاشخاص المسؤولين عن استرجاع سجلات بيانات الاتصالات وتزوديها للمحكمة، وهذا السؤال مرتبط بالفقرة 169 من افادتك بتاريخ 16 تشرين الثاني 2015

الشاهد:

انا فهمت من الاجابة ان ما من سجلات محددة ولكن الرسائل الالكترونية التي ترسل تشير الى استرجاع سجلات بيانات الاتصال وتشير الى الشخص بعث بالرسائل الالكترونية

وونغ: السؤال الرابع مرتبط بالفقرات من 171 حتى 173 من الافادة بتاريخ 16 تشرين الثاني 2015 وهذه الفقرات ترتبط بسجلات بيانات الاتصالات ايضا وباسترجاعها وتزويدها للمحكمة، سالتك عن تاكيد مصدر هذه المعلومات في تلك الفقرات

الشاهد: تم التاكد من هذه المعلومات حصلنا عليها من قسم تكنولوجيا المعلومات

وونغ: كنت طلبت منك ان تؤكد لنا مصدر معلومات التزاريخ الثلاثة المحددة في الفقرات من 192 حتى من الفقرات 292 حتى 293 من افادتك بتاريخ 13 تشرين الثاني 2015 وهذه التواريخ الثلاثة، هي تاريخ الطلب، تاريخ دخول قيد النفاذ وتاريخ الاصدار

الشاهد: وهذه معلومات من قسم تكنولوجيا المعلومات

وونغ: وهنالك بعض الفقرات الاضافية الاشارة الى تاريخ الطلب وقاعدة بيانات الفوترة وتاريخ القيد وتاريخ الاصدار من قاعدة بيانات المخزون، هلا شرحت لنا ما هي هذه المصطلحات؟

الشاهد: هذا يعني انه تم استرجاع تاريخ الطلب من قاعدة بيانات الفوترة وتواريخ القيد وتاريخ الاصدار من قاعدة بيانات المخزون

وونغ: ننتقل الى السؤال السادس، كنت طلبت منك ان كانت سجلات التغيرات التي وردت الى قاعدة بيانات تابس crm في العامين 2004 و2005 لا تزال متوافرة للشركة وما هو الجواب

الشاهد: تؤكد الشركة ان هذه المعلومات لا تزال موجودة

وونغ: والسؤال السادس طلبت منك فيه شرح حقل كونديت وهذا الحقل كان قد ورد في قائمة بيانات المشتركين للعام 2010 وحصلنا عليه من شركة تاتش في الجواب على طلب المساعدة 0159 للعام 2010

الشاهد: ونحن نؤكد هنا ان هذه العبارة تشير الى تاريخ الوصل

وونغ: تاريخ وصل ماذا؟

الشاهد: بطاقة السيم والـ mz هو رقم التعريف الدولي للمشترك

وونغ: واعتقد ان الاجابة النهائية ليست مفيدة للغاية

بالنسبة الى الاسئلة السابعة وطرحتها عليك في 12 ايار 2016 هل تتبنى كل الاجوبة بصفتك ممثل عن شركة تاتش؟

الشاهد: نعم

وونغ: كانت لديك سجلات مكتوبة بكل المسائل التي طلبنا التحقق منها وقبل ان تبدا بالادلاء بافادتك في شهر ايار مايو، هل تلقيت اجوبة على كل الاسئلة؟

الشاهد: كلا هذه الاجوبة ستتاح لكم عبر محامي الشركة او وحدة الشهود والمتضررين، هذه هي العملية التي اعتمدناها المرة الماضية

وونغ: شكرا حضرة الشاهد.. هذا كان كل ما بامكاني ان اتطرق اليه مع الشاهد حاليا

القاضي راي: اعطينا رقم بينة للمستند الاخير، اليس كذلك؟

وونغ: نعم، المستند اعطي الرقم 953 رقم بينة مؤقت والرد على طلب المساعدة حول الفقرة 76 اعطي الرقم 1097 رقم بينة مؤقت.

القاضي راي: ها انتهيت سيدة وونغ؟

وونغ: نعم حضرة القاضي.

القاضي راي: سيد هانيس، قبل ان نتوقف، اعطوني بضع دقائق. السيدة وونغ قالت ان الجلسة قد تطول بين 30 دقيقة و45 دقيقة، بالتالي يمكن ان اخذ طلباص لكي النهي. حسناً، لم تدم الجلسة الا 15 دقيقة.

القاضي عاكوم: فهمت من احدى الاجوبة ان شركة تاتش لا تبيع الارقام المدفوعة لاحقاً الا لاسباب شخصية، صحيح؟

الشاهد: نعم صحيح حسب الافادات التي تلقيناها مؤخراً.

القاضي عاكوم: اذا اراد احدهم رقما لاغراض تجارية، هل هناك اجراء معين لا بد من اتباعه لذلك الشاهد؟

الشاهد: نعم، الاجراء هو ذاك الذي وصفناه، واضافة الى ذلك، اضافت الشركة في جوابها الاخير انه يمكن ان يتم التقدم بطلب هذا الرقم المدفوع لاحقاً من الوسيط، ويمكن ان تعطوا المعلومات للوسيط، والوسيط سيحصل على تلك المعلومات ويعطيها للشركة، والشركة تدخل المعلومات في قاعدة البيانات وتصدر بطاقة السيم وتمون هذه البطاقة في الشبكة، بالتالي ليس الوسيط هو الذي عليه ان يموّن بطاقات السيم بالنسبة الى الارقام المدفوعة لاحقا.

القاضي عاكوم: سؤالي هو التالي: ان اراد المشترك رقم لاغراض تجارية وليس لاستعمالات شخصية، هل هناك اجراء معين لشراء ارقام مدفوعة لاحقا ليس لاغراض شخصية بل لاستعمالات تجارية مثلا؟

الشاهد: اعرف ان لدينا في الشركة حسابات للشركات ويمكننا ان نبيع. ما نعنيه باستعمالات تجارية هو نوع من الاستعمال الشخصي ولكن لمشترك. عندما نقول انها لا تباع لاغراض تجارية، فهذا يعني او الوسيط لا يمكن ان يبيعها تجارياً لمشترك اخر. للاجابة على سؤالك بشكل دقيق الان، بإمكاننا ان نبيع الاراقم المدفوعة لاحقا لاستعمالات شخصية او لاستعمالات الشركات. بالنسبة لاستعمالها من قبل الشركات، هنالك اجراء معين لا بد من اعتماده من اجل الحصول على حسابات للشركات. وهذا ما اعرفه، اعرف ان هناك خصم لحسابات الشركات وخدمات خاصة نؤمنها، وهذا منذ العامين 2004-2005، استجواب مضاد من قبل السيد هانيس.

هانيس: مساء الخير، اسمي توم هانيس وانا امثل مصالح السيد سليم عياش، بعض الامور التمهيدية، اعرف انه في بعض المناسبات انتقلنا الى جلسة مغلقة عندما كنا نتحدث عن امور خاصة، فإن طرحت سؤال يدخل في اطارات خاصة لا تتردد اماما طلب الانتقال الى جلسة مغلقة.

اهلا بك حضرة الشاهد، يمكن ان تكون قد لاحظت بأنني تدخلت في بعض المراحل في اثناء شهادتك في الايام الستة السابقة وآمل انك تفهم او تتفهم ذلك من خلال التعليقات التي قمت بها.

الشاهد: نعم ليس لدي اي شيء شخصي ضدك سيد هانيس.

هانيس: شكرا، الان ساتحدث واركز على سجلات البيانات للمشتركين، وعلى المواقع الخلوية، وسنتحدث عن المرافق التي تم وضع اشارة عليها من اجل التحديد، وسأتحدث عن اجراء تحدثنا عنه في البداية لكي نرى كيف يتم الادلاء بالافادة وقد عملنا على هذا الموضوع معك ولكي نرى كيف يمكن استخراج المعلومات وغيرها من الامور التي سوف احفظها للمعلومات التي نستبقي عليها ليوم غد. سأبدأ باليوم الاول من شهادتك، وفي اليوم الاول ان فهمت تحدثنا عن تكنولوجيا الجيل الثاني.

الشاهد: نعم ولكن معظم خبرتي هي على مستوى تكنولوجيا الجيل الثالث.

هانيس: طرحت عليك اسئلة حول المواقع في البشكة التي ستبنى في بداية العام 2000، بحيث انك لم تكن هناك في تلك الفترة، هل تعرف ما هو عدد تلك المواقع الاصلية التي ما كانت تعمل في العامين 2004-2005.

الشاهد: لا يمكن ان اعطيك رقما محددا، ولكن من خبرتي الشخصية يمكن ان اقول ان معظم المواقع كانت لا زالت تشغيلية وتعمل.

هانيس: بالعودة الى السؤال حول الطلب الثاني عن المعلومات التي خرجت من القسم الذي تعامل مع السؤال، هل ان وحدة الشؤون الحكومية او القانونية ستكون قادرة على التعرف الى اي قسم تقني مثلا كان مسؤولا عن تامين الجواب غير المناسب ومن اي قسم تقني اتت المعلومات

الشاهد: على كل قسم ان يكون مسؤولا عن الاجوبة التي يعدها، ان كان بامكاننا ان نتعقب الاجوبة من خلال الرسائل الالكترونية هذه هي طريقة للتاكد من مصدر الاجوبة، وحدة الشؤون الحكومية لا تحصل على اسم الشخص، والشخص المسؤول في القسم الذي يكون قد ارسل المعلومة هو الذي يعرف من اعطى المعلومة، الشخص اذن وليس وحدة الشؤون الحكومية

هانيس: حسنا شكرا اود ان اطرح عليك سؤتالا يتعلق بامر سئلت عنه حول القسم الراديوي وهو في الصفحة 64 السطر 21 من محضر الجلسة وكانت السيدة وونغ سالتك عن دور القسم الراديوي، هل هذا هو الاسم الصححي؟ لانني سمعت ايضا عبارة قسم التخطيط الراديوي، ما هو الاسم الصحيح؟ ام هناك اسم اخر؟

الشاهد: الامران يعنيان القسم نفسه ونسميه القسم الراديوي بايجاز ولكنه في الواقع قسم التخطيط الراديوي وهي في الواقع وحدة وليس قسما

هانيس: في النقاشات التي طالت الاقسام الاخرى ضمن شركة تاتش في عامي 2004 و2005 وفي الصفحة 66 السطر الثاني كنت ذكرت ان تاتش لديها حاليا وحدة لجودة الخدمة تشرف على جودة كامل الشبكة والقسم الفني واضفت انه لم يكن هناك كل الوحدات الموجودة حاليا في عامي 2004 و2005 وقلت ان وحدة الجودة هي وحدة جديدة ولم تكن موجودة في عامي 2004 و2005 وانه لا بد انها قد استت في نهاية عام 2012 او 2013، ما هو حجم هذه الوحدة؟

الشاهد: اظن انها مؤلفة من حوالي 20 شخصا

هانيس: وهل هي تعمل تحت سلطة القسم الفني ام ضمن هذا القسم؟

الشاهد: نعم

هانيس: وماذا يمكنك ان تخبرنا عموما عن مسؤوليات هذه الوحدة

الشاهد: تقضي مسؤوليات هذه الوحدة بالتأكد من ان كل الوحدات في القسم الفني هي تقوم بعملها بالطريقة الصحيحة ويتاكدون ايضا من المؤشرات المختلفة للشبكة ويحاولون ان يجدوا مختلف الروابط ولدينا الوحدة الراديوية وهي مسؤولة عن الجيلين الثاني والثالث وال BTS ولدينا ايضا الوحدة الاساسية المسؤولة عن ال MSC ولدينا ايضا وحدة NOC المسؤولة عن مراقبة الشبكة ولدينا عدد من الوحدات ضمن القسم الفني وكلها وحدات نحن بحاجة لها، ونحن ايضا بحاجة الى تواصلها في ما بينها في حال كان هناك اي مشكلة لحل هذه المشكلة في الارسال وعرفة مصدرها وهذا جزء من عمل وحدة جودة الخدمة وهي تتأكد من ان كل المؤشرات الخاصة بالاداء، المؤشرات الاساسية للاداء وكل عناصر الشبكة تعمل بشكل فعلي وان كان هناك مشكلة يحيلونها الى الوحدة ذات الصلة ضمن هذا الكيان ويقوم بمتابعة المشكلة لحلها.

هانيس: ماذا تعني بكلمة KPI بالانكليزية؟

الشاهد: المؤشرات الرئيسية للاداء.

هانيس: قبل خلق الوحدات في العامين 2012-2013، افترض انه كان لا بد من القيام ببعض المسؤولات، ام لا؟

الشاهد: كانت ذلك يحصل فعلا ولكن كانت كل وحدة تقوم بذلك لمختلف كيانات الشبكة، وهذا المفهوم لوحدة جودة الخدمة هو انه لو كان هناك مشكلة وكنت انا مسؤولة عن الشبكة الرئيسية وكان هناك مشكلة في هذه الشبكة، لكنت اريد ان اخفي ذلك لربما او احاول ان اقول انه ليس من الشبكة الرئيسية بل من الشبكة الرديوية او الوم الوحدات الاخرى ضمن الشبكة. لذا تشير وحدة جودة الخدمة الى المشكلة وتعرف ما هو مصدرها ومن اي كيان تأتي، ولكن ليس هذا كل عملها بل جزء منه.

هانيس: سانتقل الى موضوع اخر في وتحديدا في الصفحة 84 الشطر 18، السيدة وونغ كانت طرحت عليك بعض الاسلئة هنا، اعتذر لن ادخل في هذا الموضوع فهو يتعلق بكيفية وضع افادتك واعدادها وسنتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل في الغد

في الصفحة 85 السطر 7 كانت السيدة وونغ سالتك عن معلومات تتعلق ببيانات الموقع الخلوي والحفاظ على معلومات مرتبطة بقاعدة البيانات وقلت اليوم اظن اننا نبقي على السجلات فيما يتعلق بالتغييرات، وعندما نجري التغييرات اعرف انه لكل موقع خلوي عندما يكون هناك تغييرات مادية فيكون لدينا بعض العناصر التي هي مسؤولة عن ذلك في الموقع، اتعرف ما الذي كان يحصل في 2004 و2005 في هذا الاطار؟ افترض انه كان هناك اشخاص يتوجهون الى المواقع ويجرون التغييرات في عامي 2004 و2005 ولكن كان لديهم وثائق خاصة بهم، هل هذا صحيح؟

الشاهد: لا اعرف ان كان لديهم وثيقة او قائمة يحافظون عليها ولكنهم كانوا يبقون على سجل للتغييرات التي كانوا يجرونها في المواقع الخلوية

هانيس: اظن اني اتذكر الان قلت سابقا انه كان لديهم نوع من العناصر التي كانوا ياخذونها معهم كلما توجهوا الى موقع الخلوي لتسجيل المعلومات في الموقع، هل هذا صحيح؟

الشاهد: نعم

هانيس: افترض ان ذلك كان يحصل ايضا في عامي 2004 و2005 ولكن ربما بطريقة اقل رسمية، ربما كانوا يكتبون ملاحظات بخط يدهم او يحاولون تذكرها لاحقا ومن ثم يدونونها في المكتب، هل هذا صحيح؟

الشاهد: لا اعرف كيف كان يحصل ذلك ولا بد ان نسال عن هذا الموضوع

هانيس: لا اطلب منك ان تقوم بعمل اضافي فلا تقلق

انت قلت ما يلي، بما انني لست انا مسؤولا عن تحديث قواعد البيانات هذه فلا يمكنني ان اؤكد ان كانت سجلات عمليات التحديث تبقى داخل قاعدة البيانات ام لا

هل فهمتك جيدا في حال كان لدينا عنصر يتوجه يوم الاثنين لاجراء تغييرات ويسجل ذلك عندها يتسجل ذلك في قاعدة البيانات، وان عاد يوم الجمعة مرة اخرى لانه كان لا يزال هناك مشكلة واجرى تغييرات اضافية هذا ايضا يسجل، ولكن هل يغطي ذلك المعلومات التي سجلت يوم الاثنين ام تبقى المعلومات بالاضافة الى معلومات يوم الجمعة ضمن هذا النظام؟

الشاهد: هل تعني حاليا ام في عام 2004 و2005؟

هانيس: انا مهتم في عامي 2004 و2005

الشاهد: لا اعرف

هانيس: وفي ما يتعلق بهذا الموضوع وبعد الجواب الذي قدمته سألتك السيدة وونغ ان كان بإمكانك ان تعلق على عملية تحسين الاداء وجزء من هذه العملية يكون في وجود اشخاص يتوجهون الى السيمت لاجراء التغييرات اللازمة او الانحناءات، صحيح؟

الشاهد: نعم.

هانيس: انت في الصفحة 86 السطر 3 تقول: في العادة نتلقة المدخلات يومياً ونجري اختبارات القيادة بشكل يومي ومن ثم نجمع الملفات من الشبكة ونحلل الملفات المسجلة وربما نجد مشاكل مثلا انقطاع الاتصالات ونحاول حل هذه المشاكل، وسُئلت ما اذا كنت قادرا على التعليق على ما اذا كانت هذه التغييرات تحصل ايضا في عامي 2004-2005 وذلك في الصفحة 86 السطر 12 حيث اجبت بما يلي: بالتأكيد كانت تحصل مثل هذه التغييرات في عام 2004 و2005، ولكن أُخبرت ان هذه التغييرات كانت أقل تواتراً في تلك الفترة منها اليوم. وانا اود أن أطرح عليك السؤال الاول لكي اعرف منك ان كان بإمكانك ان تخبرنا مثلاً هل أُعلمت بهذا الامر ومن كان مصدر المعلومات؟ هل هناك شخص او وحدة؟

الشاهد: نعم ولكن قبل السطر 23 اظن باننا كنا نتلقى شكاوى ولكن ربما ليس بشكل يومي في ما يتعلق بالخرائط ولكن...

هانيس: لا اعرف عن الخرائط ولكن انا كنت اعني في الواقع الشكاوى.

في ما يتعلق بالوقت الحالي، عندما اصبح يتم ذلك بشكل يومي، ايمكنك ان تعطينا فكرة عما عنيته عندما قلت ان ذلك يحصل بشكل اقل تواتراً منه اليوم؟ هل تعني مرة في الشهر؟ مرة في الاسبوع؟ حيث كانت تتلقى تاتش شكاوى في عامي 2004 و2005؟

الشاهد: اظن انني اعطيت ارقاماً سابقاً (..)

هانيس: هنلك تداخل بين المواقع المتاخمة

الشاهد: نعم، ففي بعض الاحيان هناك اطراف الخلايا وقد يكون هنالك تداخلات

هانيس: وانا افهم ايضا انه في بعض الاحيان بحسب الطوبوغرافيا والتضاريس وقيم السمت والانحناء قد نحصل على تداخل وزيادة عالية في الاشارات، مثلا انا واقف هنا وقد تاتي الاشارة القوية من كيلومترات، مثلا قد تعبر لنفترض مرفأ بيروت الى شمال بيروت، هل هذا صحيح؟

الشاهد: نعم ولكن المهندسين الرادويين يبذلون كل الجهود للحؤول دون ذلك بقدر الامكان، ولكن هذا ممكن

هانيس: كنا نتحدث عن الاختبارات الميدانية في السيارة، هل تعرف ان كانت تحصل في العامين 2004 و2005 من قبل شركة تاتش؟

الشاهد: قيل لي انها كانت تحصل ولكن لا استطيع ان اعلق على وتيرتها

هانيس: وهل تعرف ان كانت هنالك اي سجلات للاختبارات الميدانية في السيارة في العامين 2004 و2005

الشاهد: علينا هنا ان نسال فريق التخطيط الراديوي لنعرف ان كانت هذه السجلات لا تزال في حوزتهم ام ان كان هناك محفوظات بشان اختبارات ميدانية في العامين 2004 و2005

هانيس: لن اطلب منك ان تفعل ذلك

بالنسبة الى موضوع التغطية الخلوية الفضلى في الصفحة 91 السطر 25 وبعد ان سالتك السيدة وونغ عن الخرائط التي تولد باستخدام ادوات نماذج الانتشار للتغطية المتوقعة، هلا تعلق على الموضوع وتشرح لنا كيف ان الشبكات استخدمت في تخطيط الشبكة، وهنا كان الجواب منك، اقتبس: خرائط التغطية الخلوية الفضلى هي خرائط تعطي التغطية لكل موقع خلوي وليست التغطية باكملها بل في اي مرحلة من الخريطة تكون الاشارة الاقوى، هل هذا صحيح؟

الشاهد: نعم

هانيس: وهذا ما يعرف بالتغطية الخلوية الفضلى

الشاهد: نعم

هانيس: وانت بعدها واصلت وقلت، اقتبس: هذا سوف يسمح لنا بمعرفة في كل موقع جغرافي ما هي الخلية التي تغطي الموقع، وعلى الارض قد تكون الامور مختلفة بما ان ادوات الانتشار قد تتمتع بدرجة من غياب الدقة الى حد ما". هلا شرحت لنا ما هي طبيعة (انقطاع الصوت) كم غالباً يحصل ذلك؟

الشاهد: غياب الدقة قد يأتي من نموذج الانتشار. نماذج الانتشار معروفة، لا سيما ذات البعدين والتكنولوجيا المستخدمة انذاك. اليوم اصبحت الادوات متطورة اكثر وبالتالي مقارنةً بآنذاك حيث كانت نماذج الانتشار اساسية ومعيارية وتقوم على بعدين فقط، وكان هنالك مستوى من الدقة ولكنها كانت تُضبط يدوياً، وبالتالي قد تكون هنالك اخطاء بشرية، وكان تُضبط ايضا بالاستناد الى اختبارات ميدانية في السيارة، وبالتالي الاخطاء تأتي إما من معدات الاختبارات الميدانية او بيانات الاختبارات الميدانية، وكنا نحاول ان نحصل على التغطية بأفضل قدر ممكن.

هانيس: ومن ثم سئلت ان كانت شركة تاتش قد اعتمدت على خرائط الانتشار لوضع شبكتها، والجواب في الصفحة 92 السطر 15 "لا اقول انها ليست الاداة الاساسية التي نعتمد عليها، نحن نقوم باختبارات ميدانية عديدة على الشبكة، بما ان التغطية تشمل البلد بأكمله". هل لأن الاختبارات الميدانية....

الشاهد: نعم لأن الاختبارات الميدانية ستشرح لك بالتحديد ما الذي يحصل ميدانياً، وستعرف ما هي قوة (انقطاع الصوت)

القاضي راي:

حضرة الشاهد سنرفع الجلسة الان الى الساعة العاشرة من صباح الغد

هل تحتاج سيد هانيس الى ان ينظر الشاهد الى اي وثائق الى الغد؟

هانيس: كلا شكرا

القاضي راي: نتمنى لك امسية طيبة حضرة الشاهد

الشاهد: شكرا

القاضي راي: تقدم السيد هانيس اليوم بطلب لتامين تدابير حماية لاحد المتضررين المشاركين وهذات المستند هو 2660 وانا اود ان اعرف ان كان للفرقاء اي كلمة في هذا الموضوع، ارى ان الجميع يهز براسه نفيا وبالتالي لسنا بحاجة الى اتخاذ اي اجراءات من قبل الفرقاء.. سيد هانيس لاحظت وجود مرفق سري الحق بهذا المستند وبيان من هذا المتضرر 043 وان قامت الغرفة باتخاذ قرار في هذا الشان هل ترغبون في ان يبقى المرفق سريا؟ فانا لا ارى اي سبب يدفعنا الى ذلك

هانيس: كلا، ما من حاجة الى الابقاء على المرفق سريا

القاضي راي: حسنا سنصدر القرار، وان فعلنا ذلك سنعيد تصنيف هذا المستند على انه علني، هل توافق على ذلك سيد هانيس؟

هانيس: نعم شكرا

القاضي راي: نرفع الجلسة حتى الغد
المصدر : almustaqbal.org
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر