الخميس في ١٩ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:31 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
المحكمة الدولية تعلق جلساتها بانتظار البت بمصير بدر الدين
 
 
 
 
 
 
١٧ ايار ٢٠١٦
 
أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تعليق جلستها، بإنتظار حصولها على تأكيدات رسمية لبنانية حول مقتل مصطفى بدر الدين، أحد المتهمين الخمسة بإغتيال الرئيس رفيق الحريري.

كاميرون

وقال وكيل الادعاء في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضي غرامي كاميرون: "تبدو هذه التقارير ظاهريا موثوقا فيها فيما يتعلق بوفاة السيد بدر الدين وسمعنا الكثير من التقارير يوم الجمعة وسيكون لذلك تداعيات مهمة لو صحت هذه التقارير ولو تأكدت في هذه القضية المعروضة امامكم، ولكن بسبب اهمية هذه التداعيات سوف تطلب الغرفة الحصول على ادلة رسمية حول وفاته في حال حصل ذلك".

أضاف: "لم يحصل الادعاء حتى الساعة على تأكيد من الدولة اللبنانية بأي طريقة كانت بما انه مواطن لبنان ولكن نتوقع ليس اليوم بل قريبا الحصول على بعض المعلومات من الدولة اللبنانية ولا يمكن ان اقول اي شيء اضافي قد يكون مفيدا في غياب هذا التاكيد الرسمي".

راي

وقال رئيس الغرفة الاولى في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضي ديفيد راي: "لا يمكننا ان نكمل الجلسة اليوم حتى نحصل على تأكيد بطريقة او باخرى من خلال مكتب المدعي العام وبعدما تحصلون على التاكيد ستطلبون تعديل قرار الاتهام ووقف الاجراءات مؤقتا ولكن لن نصل الى هذه المرحلة لانكم لم تحصلوا على معلومات من السلطات اللبنانية التي يمكنكم ان تعرضوها امام الغرفة".

وتقتضي الاصول القانونية التثبت من الواقعة عن طريق وثيقة وفاة رسمية تتسلمها المحكمة، عملا بقانون اصول المحاكمات الجزائية.
المصدر : almustaqbal.org
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر