الثلثاء في ١٢ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:57 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
المحكمة الدولية تستمع إلى شاهد خبير في برامج تقنية الاتصالات
 
 
 
 
 
 
١٨ شباط ٢٠١٦
 
عقدت غرفة الدرجة الاولى في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، برئاسة القاضي دايفيد راي، جلستها واستكملت الاستماع الى افادة شاهد سري يحمل الرقم 707 حصل على إجازة في الهندسة الميكرو الكترونية وعمل في مجال الاتصالات منذ العام 1991، وعمل في مجال وضع تقارير الانظمة التقنية لشركة ألفا، إحدى الشركتين المشغلتين لنظام الهاتف الخليوي في لبنان.

وفي ما يلي النص الحرفي للجلسة الصباحية:



عطل تقني

شاهد سري: بشكل عام كل هذه الملفات والمرفقات لم يتم اعادة التأكيد على مضمونها ضمن الفترة التحضيرية لهذه الشهادة، طبعاً كلها بحسب السجلات الموجودة في الشركة لفترة 2004-2005 أُبرزوا لبعض الاقسام الموجودة في الشركة لتأكيد هذه المعلومات.



رئيس غرفة الدرجة الاولى القاضي دايفيد راي: سيدة وونغ، ولدواعي المحضر، هل هذه المعلومات عند الرقم 6031578 في افادة الشاهد بتاريخ 25 كانون الثاني ؟



وونغ: نعم، اود ان اضيف رقما الى الرقم الذي اشرت اليه، الرقم هو 60315789.

اود ان اطلب قبول ما تبقى من البينات الواردة في هذا القسم. بالامس أُعطي الرقم 785 للبند الاول في هذه القائمة، وذلك بالاستناد الى ما قاله الشاهد. أود الان ان اطلب قبول البنود الاربعة التالية.



القاضي راي: أنا أحاول ان اعود الى ما قبلنا به. المعلومات التي قبلنا بها كالبينة P785 بالامس متعلقة بمعلومات عن تعبئة الرصيد لـ 44 هاتف هو المرفق أ.



وونغ: نعم، انه البند الأول بعنوان معلومات عن الرصيد المتبقي وتعبئة الرصيد والارقام المرجعية للادلة هي من D0162914 وصولا الى D0162948.



القاضي راي: حسنا، وما الذي تقدمينه الان لقبوله كبينة؟

وونغ: أود أن تعطى البنود الاربعة التالية في المرفق أ بإفادة الشاهد، أن تعطى رقم بينة، وهذه هي المستندات التي طلبت للتو من الشاهد ان يؤكد لنا انها من سجلات شركة الفا، واستطيع ان اضفها لكم على المحضر، ولكن ما انوي ان افعله كان تقديم قائمة مع ارقام البينات المقترحة بعد الانتهاء من هذا المجال.



القاضي راي: نعم نستطيع الحصول على القائمة، ولكننا لسنا بحاجة الى ارقام مقترحة، فنحن لا نحجز الارقام، بل فقط علينا ان نطلب من الشاهد ان يحدد لنا ما الذي ترغبين بتقديمه كبينة، وان يطلع الغرفة على معرفته بتلك المستندات وذلك فقط لقبول البينات، وبالتأكيد عندما أتحدث عن معرفته بالمستندات، فهذا من الامور التي تراعيها الغرفة.



وونغ: حضرة الشاهد، اود ان نتوقف عند كل مستند على حدى، وهي في هذا القسم من المرفق، والبند الاول هو البند 16 حضرة الشاهد من قائمة العروض وهو في البند 16 ايضا في الملف بحوزتك، والارقام المرجعية للأدلة هي D0345668 وصولا الى D0345669 وعنوان هذا المستند هو بيانات التعبئة الخاصة بألفا للرقم 3193428 من 9 كانون الاول 2003 وحتى 24 تشرين الاول 2005 وكنا قد استلمناها ردا على طلب مساعدة في العام 2013. حضرة الشاهد، هل تذكر انك رأيت هذا المستند واستعرضته في السابق؟



الشاهد: صحيح، تم استعراض المعلومات في هذا الملف وتم بشهر واحد مرة اخرى التأكيد على هذه المعلومات بحسب السجلات الموجودة في الشركة.



وونغ: هل تستطيع ان تقول من اين اتت هذه المعلومات من داخل الشركة؟



الشاهد: مصدرها فريقان من العمل، الفريق الاولي هو فريق لوجستي كنا تكلمنا عنه بالامس التابع لقسم المبيعات الذي يهتم بتوزيع كروت تشريج على الموزعين هذه المعلومات موجودة بالقسم اللوجستي للقسم التجاري للشركة وهناك جزء من المعلومات التي هي في تاريخ استخدام كارت التعبئة حصل عليه من معالجة الريكورد .



وونغ: اود قبول هذا المستند وهو يمتد على صفحتين والعنوان هو معلومات عن تعبئة رصيد الخط



القاضية ميشلين بريدي: ما الذي ترغبين في فعله مع هذا المستند، لماذا نحتاج الى التركيز على هذه الفترة من كانون الاول 2003 حتى تشرين الاول 2005؟



وونغ: فيما يتعلق بكل المستندات المتعلقة بمعلومات بطاقات التعبئة اعتقد انني ذكرت بالامس والامر نفسه ينطبق في هذه الحالة وهو ان هذه المستندات تعطينا معلومات حول بطاقات التعبئة المستخدمة للارقام او الهواتف الحمراء والزرقاء وفيما يتعلق بالهواتف الزرقاء بما في ذلك بطاقات التعبئة والرمز الشريطي والتاريخ ووقت التشريج واسم الموزع والشهود اعتمدوا على هذه الادلة كي يقوموا بتحليلاتهم هذه الادلة ان درسناها مع جداول تسلسل الاتصالات تدعم الاستنتاج القائل بان الشبكة الزرقاء عملت لاهداف محددة وان الرصيد المتوافر في يوم توقف عمل هذه الهواتف عال بنسبة كبيرة بالمقارنة مع الاتصالات التي اجريت وهذا النوع من السجلات يعطينا ادلة حول تواريخ تعبئة هذه البطاقات وهذه البطاقات تم تعبئتها بالرصيد .



القاضي راي: ما هي عدد المستندات المتوافرة؟



وونغ: فيما يتعلق بالرصيد ومعلومات التعبئة لدينا خمس مستندات ذات الصلة تم القبول بواحد منها يوم امس وهناك 3 مستندات تلي من ضمن هذه الفئة وفي قائمة العروض رقم 3 عدد المستندات 41 وهي مستندات نسعى الى تقديمها والقبول بها اليوم.

وفيما يتعلق بالمستندات المتعلقة بجهاز الهاتف كنت انوي عرض بعض الامثلة على الشاهد لاطلب منه ان يلقي نظرة الى كل مستند على حدى .



....

فنحن بحاجة لساعتين في حال لم تطرأ اي مشاكل. هل من اعتراض من جهة الدفاع على القبول بهذه المستندات كبينات على الاساس نفسه الذي قبلنا فيه بالبينة P785?

لا اعتراض/ اذاً سنقبل هذه المستندات اذا تمكن الشاهد من التأكيد من انها تأتي من سجلات الشركة وتعرف عليها.



وونغ: حضرة الشاهد، هل معك نسخة مطبوعة من هذه المستندات امامك؟



الشاهد: نعم.



وونغ: هل يمكن ان تنظر الى المستند في البند 20 في ملفك وهو يحمل الرقم المرجعي D0344542 وصولا الى D0344542 وهو مستند من صفحة واحدة وهو يشرح الحسابات ما بين الدولار الاميركي ورصيد الهاتف. هل ترى المستند امامك؟



الشاهد: نعم.



وونغ: هل يمكنك ان تؤكد ان هذا المستند يأتي من سجلات شركة الفا؟



الشاهد: هذه عملية حسابية قمنا بها لأننا كما ذكرنا في فترة 2004-2005 كان هناك 3 انواع من بطاقات التعبئة وكل واحدة كانت تتضمن عدد وحدات معين ومدة صلاحية معينة، كان لكل بطاقة سعر محدد وهذا السعر معروف في السوق اللبناني وهذه عملية حسابية تظهر سعر الوحدة التي يتم على اساسها وضع خطوط التعبئة مضافاً اليها ما يعرف بضريبة القيمة المضافة وصولا الى السعر النهائي لكارت التشريج.



وونع: اذا نظرنا الى السطر الاول من البيانات لبطاقة تتمتع برصيد يصل الى 90 وحدة تكون القيمة بالدولار الاميركي لكل وحدة مستخدمة من دون الضريبة ستكون 0.252525253 ويليه ضريبة ال 10% واخيرا لدينا القيمة بالدولار الاميركي للوحدة المستخدمة مع الضريبة وتصل الى 0.277777778 وبالاضافة الى سعر البطاقة وهو 25 دولار، هل هذا ما يقوله المستند؟



الشاهد: نعم، هذه العمليات الحسابية التي قمنا بها بحسب طلب الادعاء.



وونغ: اطلب القبول بهذا المستند.



القاضي راي: البينة P787... ان تصفي المستند؟



وونغ: مستند مؤلف من صفحة يحمل الرقم المرجعي D0344542 وصولا الى D03444542 وهي شروحات من شركة الفا للحسابات ما بين الدولار ورصيد الهاتف للعامين 2004-2005.

ارجو ان يعرض على الشاهد البند 30 في قائمة العروض. حضرة الشاهد، هذا المستند يجب ان يكون في البند رقم 30 من الملف امامك هذا المستند يندرج في القسم الثاني من المرفق الف في افادتك، هل تذكر انك راجعت هذا المستند؟



الشاهد: نعم تم مراجعة المستند وتأكيد المعلومات التي كانت مطلوبة بالرجوع الى السجلات.



وونغ: اعتقد انك سبق وقلت اين يمكن ان نجد هذا النوع من المستندات في سجلات الشركة مع عدد الوحدات وتحدثت عن نظام الفوترة .



الشاهد: هذه المعلومات مستخرجة من عملية تحليل للمعلومات التي وصلتنا عبر الفريق العامل بالداتا .



وونغ: شكرا المستند هو الرصيد المتبقي للهاتف رقم 3196742 بتاريخ 31 آب 2005 زودتنا به شركة الفا



القاضي راي: ما هي سلسلة المستندات التالية التي ستعرضيها على الشاهد؟



وونغ: لدي مستند ضمن هذه الفئة والفئة التالية تتعلق بجهاز الهاتف وهي تندرج في القسم الثالث من المرفق الف بتاريخ 25 كانون الثاني .



القاضي راي: هل من اعتراض على القبول بالمستندات من جهة الدفاع؟ اذا ما من اعتراض من اي من فرق الدفاع ويمكن بعدها ان ننظر الى هذه المستندات بشكل عام في غياب اي اعتراض على ذلك



وونغ: حضرة الشاهد هل يمكن ان تلقي نظرة الى البند 22 من الملف، هل تذكر حضرة الشاهد انك سبق ونظرت الى هذا المستند لدى الاعداد لافادتك؟



الشاهد: نعم كالملفات السابقة تم الاطلاع على هذه المعلومات وتأكيدها من جديد بحسب السجلات الموجودة بالشركة؟



وونغ: شكرا هل يمكنك ان تؤكد لنا ان هذا المستند ياتي من مستودع البيانات؟

الشاهد: نعم كل ما يتعلق بعدد الوحدات المتبقية على خط ما تحليل المعلومات يقوم بها فريق عمل الداتا



المحامي ايان ادوارد (للدفاع عن المتهم مصطفى بدر الدين): لا اعتراض ولكن لا اود العودة الى هذه المسألة في وقت لاحق فأنا اتساءل ان كانت الغرفة مهتمة لمعرفة ان كان هناك اهمية للتواريخ في السطر الثالث، ثلاثة من التواريخ مائلة الى ناحية اليمين اكثر من غيرها وايضا طريق ادخال السنة مختلف عن بقية الارقام.



القاضي راي: هل هذا يشير الى ان هذه التواريخ الثلاثة يمكن ان تكون قد ادخلت يدويا؟



الشاهد: اكيد لم تدخل يدويا المساعدة كانت بشكل معين، لا اذكر ال format التي صدرت من ال Data ware house او التي سُلمت للمحكمة، أما هذا الملف فهو excel sheet. اذا هي عملية formatting لا اكثر ولا اقل.



القاضي راي: ما من اعتراض من قبل الدفاع، اذاً ستحمل هذه الوثيقة رقم البينة 789 ويمكن ان تعطينا شرح ووصف بسيط وما هو السجل من فضلك؟



وونغ: هذا مستند يتألف من صفحة واحدة يحمل رقم المرجعي D0304736 والرصيد المتبقي لـ 14 رقم هاتف عندما تم تعطيل الخط وفقا للمعلومات التي وفرتها الفا.



القاضية بريدي: حضرة الشاهد، في تنظيم هذا المستند، كيف ترد؟ الا ترد بالتسلسل الزمني؟ كيف يرد في المستند نفسه عدة تواريخ مختلفة؟



الشاهد: هذا المستند هو ما يعرف بتقرير، المعلومات التي تصدر من ال IN والتي تصل الى معالجتها من فريق data ware house طبعا تكون فيها المعلومات بالشكل الكامل والتام لجميع الارقام. هذه الارقام طُلبت بشكل منفرد بحسب الطلب الذي وصلنا من الادعاء اننا محتاجين ان نعرف بهذا التاريخ هذا الرقم ما كانت عدد الوحدات، وبالتالي يتم انشاء بحث بمجموعة المعلومات الموجودة وعمل هذا التقرير بهذه الطريقة. ال IN يرسل كل المعلومات على كل الخطوط بالملفات على Data ware house ويتم فريق عمل ال data ware house على هذه البيانات بالرد على طلب معين يأتي سواء كان من الادعاء او من الدفاع او من اي جهة اخرى.



القاضية بريدي: اي هو تقرير تحليلي؟



الشاهد: صحيح.



القاضي عاكوم: كم وحدة كافية لكم دقيقة كلام بالمخابرات المحلية داخل لبنان؟



الشاهد: تحويل الوحدات لدقائق عملية ممكنة بحسب نوع الاتصال. فالاتصال من شبكة خليوية الى الشبكة نفسها له تعرفة معينة، والاتصال بشبكة ثابتة قد يكون لها تعرفة مختلفة، او الطلب الدولي يكون له تعرفة مختلفة كلياً، وبالتالي لا يوجد مدة معينة محددة لكل وحدة، هذا الامر غير موجود، وموجود لكل نوع من اتصال معين. ولكن هناك سعر للدقيقة وهذا السعر للدقيقة هو خط مسبق الدفع.



القاضي راي: هل نحن مستعدون للانتقال الى القسم 3 اجهزة ال IMA والمعلومات المتعلقة بها؟



وونغ: نعم.اريد ان اعرض على الشاهد البند 5 في قائمة العروض والمعلومات لرقم الهاتف هذا هو 3140023 حضرة الشاهد هل يمكنك ان تنظر الى البند 5 من ملفك؟



وونغ: هل يمكن ان تشرح لنا ما الذي نراه امامنا على الشاشة؟



القاضي راي: لا بأس من عرض هذه الوثيقة



وونغ: يمكن عرض الوثيقة علنا وبالتالي هناك 4 عواميد، هناك عناوين للعواميد الاربعة، هل يمكن لدواعي المحضر ان يقرأ علينا الارقام تحت كل عامود؟



الشاهد: العمود الاول هو رقم المشترك الثاني هو الوقت والوقت والتاريخ الذي كان رقم معين يستعمل جهاز ما ثم نقل هذه الشريحة من جهاز الى جهاز اخر وهذا الرقم موجود ضمن الجهاز ومن حيث المبدأ هذا الرقم موحد بين كل الاجهزة وهذه المعلومة يتم تداولها بين الجهاز الذي يستعمل من المشترك والشبكة .



القاضية بريدي: لم هذه المعلومة تهم الشركة ان انتقل من جهاز الى اخر او هذه تعطوها عند الطلب ؟



الشاهد: اهمية للشركة ان خط ما نقل شريحة من جهاز الى اخر لا ارى اهمية للشركة بخصوص هذا الموضوع لكن هذه المعلومة تدخل ضمن الحقول التي يتناقلها الجهاز مع الشبكة. تلقائيا او يتعلق بسلطات تنفيذ الامن، اليست هذه السلطات هي التي تطلب في لبنان مثل هذه المعلومات؟



الشاهد: يمكن بعض السلطات القضائية والامنية في لبنان ان تطلب هذا النوع من المعلومات، ونحن نجيب على جميع الطلبات اذا اتت من سلطات قضائية او امنية وسلكت الامور المتفق عليها مع الحكومة اللبنانية.



القاضي راي: تطلب هذه المعلومات للتحقق من شركة جهاز الهاتف عادةً، اليس كذلك؟



الشاهد: الهدف الاساسي هو امكانية وقف اي جهاز مسروق. الفكرة الاولية عند بناء الاسس لشبكة خلوية هو ان يكون لكل المشغلين في العالم قاعدة بيانات واحدة للاجهزة المسروقة ويتم منع هذه الاجهزة من استعمال الشبكات. هذا الموضوع لم يتم وليس هناك قاعدة بيانات موحدة بين كل المشغلين في العالم لتوقيف هذا النوع من الاجهزة. ويمكننا ان نتعقب جهاز كجهاز وليس كخط.



القاضي راي: كنت اشير الى الحالة التي يكون تم فيها سرقة احدى بطاقات سيم.



وونغ: انت تتذكر بأننا زودناك حضرة الشاهد بالوثيقة 31 وهي مماثلة للوثائق التي اعطيناك اياها لتحضر لافادتك التي اخذت في 25 كانون الثاني 2016، وعندما اقول مشابهة فهذا يعني بأن هذه المستندات تحتوي على معلومات IMEA فيما يتعلق ببعض خطوط الهاتف المعينة؟



الشاهد: نعم، تم الاطلاع على هذه المعلومات وتم التأكيد عليها مرة اخرى لبيانات الشركة المتواجدة بين يدينا.



وونغ: حضرة الشاهد، وهذه الوثائق البالغ عددها 32 التي سجلت في القسم 3 من المرفق أ خلال افادتك في 25 كانون الثاني وعنوان هذا القسم هو اجهزة الهاتف ومعلومات حول ال IMEI اليس كذلك؟



وونغ: اذا طرحت عليك نفس الاسئلة التي طرحتها حول المستندات الاخرى المتعلقة بال IMEI اي الاسئلة في ما يتعلق بالمجالات والامكنة التي استمدت منها هذه الوثائق، هل كنت ستجيبني بنفس الطريقة؟



الشاهد: طبعا.



القاضي راي: شكراً، جهة الدفاع لا تعارض، وستُدرج هذه المستندات تحت رقم البينة P790.

لنبدأ بالمستندات المتسلسلة فمثلا المستند الاول لا يحمل الرقم 601505004 وتتسلسل الارقام



وونغ: مجموعة المستندات التالية متعلقة بسياسة عمل شركة الفا وهي عبارة عن 3 مستندات تصف اجراءا عمل شركة الفا في العامين 2004 2005 ، والمستندات الثلاثة تشرح 3 اوضاع مختلفة مثلا عند فقدان بطاقة السيم وثانيا مستند متعلق بالخدمات المقدمة وثالثا الاجراءات عند انهاء عقد، هل نستطيع ان نعرض البند التاسع على قائمة العروض على الشاهد؟



القاضي راي: انا متأكد ان الشاهد يعرف ما هو هذا المستند وعندما يحصل عليه هو في القسم السادس من افادة الشاهد وهناك 3 مستندات متعلقة باجراءات وخدمات الفا هناك 3 مستندات حضرة الشاهد سيطلب منك الادعاء التعرف اليها الاول متعلق باجراءات عند استبدال بطاقة سيم



وونغ: تستطيع ان ترى هذا المستند امامك واعتقد انه معك نسخة ورقية ، هل تأكدت من ان مستند عن السياسة هذا يأتي من سجلات شركة الفا؟



الشاهد: تم الرجوع الى الاقسام المختصة بهكذا نوع من السياسات يجب اتباعها في حال فقدان او تغيير عدة حالات



وونغ: هل انها صحيحة ومطبقة في العامين 2004 2005 ؟



الشاهد: طبعا طلب من الفرق للتاكيد بهذه السياسات التي كانت مطبقة في الفترة 2004 2005

الى المستند في البند 24 وهو في الملف في الرقم 24. والمستند يحمل عنوان الاجراءات لانهاء عقد والرقم المرجعي للادلة هو D0163047 وصولا الى D0163048.



القاضي راي: هل هذا هو ما يكتب بخط صغير بين المشترك والشركة؟



الشاهد: هذه تكون من ضمن الفقرات التي تكتب بخط صغير على الجهة الثانية من العقد الموقع من المشترك. هنا نشرح ماذا يجب ان يعمل مشترك ما في حال يريد انهاء عقد خط خلوي ما.



وونغ: وفي ما يتعلق بهذا المستند أمامك حضرة الشاهد، هلا أكدت لنا ان هذا المستند قد استُخرج من سجلات شركة الفا للفترة الممتدة بين 2004-2005؟



الشاهد: عندما سألنا فرق العمل قالوا ان هذه كانت السياسة المتبعة في الشركة للعامين 2004-2005. لا اذكر اذا كان هناك سجل لحفظ هذا النوع من السياسات. السياسات يتم تعديلها ويتم اجراء تعديلات عليها مع الوقت، انما هذه هي حسب ما اكدت فرق العمل المهتمة بهذا الموضوع في فترة 2004-2005.



وونغ: ما هي الفرق التي استشرتها للحصول على هذه المعلومات؟



الشاهد: قسم خدمة الزبائن الذي يهتم بهذا النوع من الاعمال يوتعاطى بهذه السياسات.



وونغ: اود منك ان تنظر الان الى المستند في البند 39 من الملف بحوزتك والبند نفسه في قائمة العروض. العنوان هو انواع العمليات. هلا اكدت لنا ان هذه السياسة تعكس ممارسات شركة الفا في العامين 2004-2005؟



الشاهد: نعم، هي اكثر شرح على كل نوع من الخدمات التي كانت تقدمها الفا.



وونغ: شكرا. أود أن اطلب قبول هذه المستندات الثلاثة.



القاضي راي: حسناً، حضرة الشاهد يبدو ان هذه المستندات هي التي تعطيها شركة الفا الى المشتركين لإعلامهم بكل ما يترتب عن اشتراكاتهم. هل هذا هو النوع من المستندات التي تعطى الى الزبائن؟



الشاهد: هذه المعلومات تعطى شفهيا للمشترك، ليس هناك من ملف موحد يعطى للمشترك. هذه المعلومات تكون موجودة على الصفحة الالكترونية للشركة.



القاضي راي: المستندات الثلاثة ستحصل على رقم البينة p791 وهذه المستندات نستخرجها من اجراءات العمل لشركة الفا للعامين 2004 2005 المستند الاول هي اجراءات عند فقدان او استبدال بطاقات سيم المستند الثاني عنوانه انواع العمليات والعنوان الثالث فهو الاجراءات عند انهاء عقد



وونغ: هناك ثغرة بين مجموعة الارقام المرجعية للادلة اود ان نعرض الان على الشاهد البن 44 وهذا جدول كبير يجب ان لا يعرض بشكل علني



القاضي راي: اعتقد ان المستند ممتد على 16 عمودا وهناك مزيج بين اللغة الفرنسية والانكليزية .... تقطع في الصوت



11

وونغ: حضرة الشاهد اعتقد انك تحدثت عن بطاقة السيم والبادئة هل شرحت لنا المقصود بذبك في كل المستند؟



الشاهد: صحيح ان الرقم موجود على السيم كارت بما ان الmc هي رقم التداول به مع المشتركين فيتم ربط mc وهذه الارقام على المعلومات الموجودة عندنا في الشركة كي لا يتم التداول بالmc كرقم بل تربط برقم الكارت بشكل الكتروني لمتابعة شريحة ما السيم كارت هي ارقام معينة تعطى للرشيحة كرقم فيزيكال نامبر اما mc فهو رقم الكتروني .



القاضي نيكولا ليتييري: اعتقد ان الارقام الثلاثة الاولى هل يجب ان تتناسب مع البلد اما الرقمين الاخرين تشير الى معلومات اخرى اما ما تبقى من الارقام تشير الى رقم بطاقات السيم ولكن انا لا ارى تطابقا بين هذين الرقمين

الشاهد: كود الشركة الاخرى كان 03 اما باقي تطابق السيم كارت مع mc علينا العودة الى هذا الموضوع فهناك بعض الارقام متطابقة وبعضها لا





القاضي راي: هل يمكنك ان تعطينا شرح للبادئة مثلا لدينا رقم 8 ثم ينتقل الرقم الى 8996101



الشاهد: ليس باستطاعتي ان اعطي شرح مفصل لها كتقسيم هذا الرقم ماذا يمكن ان يكون اعتذر



القاضي راي: هل تعترض على القبول بالبينة اوساليفن او توافق ؟



اوسالفن: نعم اعترض على قبول المستند



القاضي راي: هل يمكن ان تعطينا شرحا حول القيمة الثبوتية لهذا المستند وصلته؟



وونغ: هذا المستند يظهر تاريخ بداية ونهاية استخدام بطاقات السيم فيما يتعلق بهواتف الشركة وهذا يساعد على شرح جداول تسلسل الاتصالات المرتبطة بها والمستندات ايضا تظهر الرموز الشريطية وبطاقات السيم وبهذا تمكنا من معرفة ان بطاقات السيم العائدة للهواتف الحمراء تم شراؤها من متجر الشاهد 553 في طرابلس
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر