الخميس في ١٩ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:15 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحجـــار: لا علاقـــــة للتشريع بإنتخاب الرئيس
 
 
 
 
 
 
٢٣ اذار ٢٠١٦
 
أكد عضو كتلة تيار "المستقبل" النائب محمد الحجار أن مَن ينزل الى المجلس النيابي كي ينتخب الرئيس يقوم بواجبه وبما يمليه عليه الدستور، وذلك انطلاقاً من ايماننا وقناعتنا الراسخة بدور الرئيس وموقع رئاسة الجمهورية ومحوريتها ومرجعيتها في النظام الديموقراطي اللبناني، والدور الأساسي لها في انتظام وعمل المؤسسات الدستورية كافة.
ورأى الحجار، في حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أن هناك انعكاسات سلبية كبيرة وخطيرة في كل المؤسسات جراء غياب رئيس الجمهورية، وهذه المخاطر تكبر من خلال ما يحصل حولنا.
وأضاف: في قناعتنا أن انتخاب رئيس الجمهورية ليس حق شخصي من النائب بل هو واجب وتكليف دستوري وعلى النائب ان يقوم به، انطلاقاً من حق المواطن على النائب.
وعن وعد الرئيس سعد الحريري بأنه لن يحضر أي جلسة تشريعية إذا لم يكن قانون الإنتخاب أول بند على جدول الأعمال، قال: ندرك تماماً أهمية إقرار قانون جديد للإنتخابات، ووافقنا على أن يكون هناك قانون مختلط بين النسبية والأكثرية بيننا وبين الحزب "التقدمي الإشتراكي" و"القوات اللبنانية"، ولكن لسنا مَن يقرر بمفردنا، بل هناك ايضاً أطراف سياسية أخرى ربما لا توافقنا الرأي، او ربما لديها رأي مغاير عما نقوم به، وجميعنا رأى كيف ان اللجنة لم تستطع ان تتوصّل الى أي مكان يجمع كل الأطراف.
وسأل الحجار: هل هذا يعني انه يجب ألا نقرّ أي قانون يمكن ان يصبّ في مصلحة اللبنانيين، لا سيما في هذا الظرف الصعب الذي يمرّ به البلد؟ قائلاً: الأمر هو برسم من يرفض أن يكون هناك جلسات تشريعية.
وختم الحجار مؤكداً أن تشريع الضرورة لا علاقة له بضرورة إنتخاب رئيس الجمهورية.
المصدر : أخبار اليـــــوم
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر