السبت في ٢١ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:36 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"الكتائب": لتحييد مجلس الوزراء عن الحسابات السياسية
 
 
 
 
 
 
١١ كانون الثاني ٢٠١٦
 
عقد المكتب السياسي اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميّل، وبعد التداول اصدر البيان التالي:

١. يبقى انتخاب رئيس للجمهورية في صدارة الاهتمامات الوطنية والشرط الاول والاساسي للانتظام الوطني الكامل. وفي سياق عمل المؤسسات، يشدد حزب الكتائب على ان الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء يجب ان تشكل عودة الديمقراطية الى الحياة السياسية وتفعيل العمل الحكومي بما يضمن تحييد مجلس الوزراء عن الحسابات السياسية وانصرافه لمعالجة شؤون الناس المُلحّة وقضايا البلاد الحيوية.

٢. ان الانتخابات البلدية والاختيارية تشكل امتحاناً للدولة وقدرتها على انجاز هذا الاستحقاق. ويشدد الحزب على ان الانتخابات يجب ان تتم حكماً في موعدها في ايار المقبل، ويثمنّ تعهد وزير الداخلية بتأمين الظروف الضامنة لحصول الانتخابات في موعدها.

٣. يدين حزب الكتائب الاعتداءات الإسرائيلية المرتكبة جنوباً ويؤكد مرجعية قرارات الشرعية الدولية ويشدد على بسط سيادة الدولة على كامل اراضيها وحفظ قرار الحرب والسلم بيد الدولة اللبنانية.

٤. يجدد حزب الكتائب الموقف المبدئي بالتزام حياد لبنان عن صراعات المنطقة بما يحفظ وحدة لبنان واللبنانيين.

٥. يأسف حزب الكتائب لكيفية التعاطي مع ملف النفايات، والتكتم الذي احيط به حل الترحيل على مدى الاشهر الثلاثة الاخيرة، واستمرار الغموض الذي شكا منه الحزب وادى الى تسجيل اعتراضه عليه في جلسة الحكومة الاخيرة.

ان هذا التعتيم لا يزال يهدد الحلول بالفشل ما يؤكد ان السبيل الوحيد لانجاح اي ملف هو الشفافية المطلقة وفقاً للقانون والاصول.

٦. يدعو حزب الكتائب الى معالجة سريعة لمشكلة جوازات السفر اللبنانية واتخاذ الاجراءات القانونية والعملية بما يرفع عن كاهل المواطن دفع الرسم مرتين، خاصة وان ما يحصل هو استبدال وليس تجديد جواز السفر، علماً ان الطبعة الجديدة قد لا تكون الاخيرة، مما سيضع المواطن امام احتمال دفع الرسم للمرة الثالثة.

٧. يؤكد حزب الكتائب تضامنه مع الابرياء المدنيين في سوريا الذين يتعرضون لجميع انواع الجرائم في ظل عجز المجتمع الدولي عن الخروج عن السياسات والحسابات الضيقة.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر