الثلثاء في ١٧ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:40 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
السنيورة نعى المطران حداد: نحن بأمس الحاجة اليوم إلى أمثاله
 
 
 
 
 
 
٢٥ كانون الاول ٢٠١٥
 
اعتبر رئيس "كتلة المستقبل" النيابية الرئيس فؤاد السنيورة، ان "لبنان خسر برحيل المطران غريغوار حداد قيمة وقامة كبيرة وانسانا مميزا بتجربته وفكره وتطلعه الى لبنان، باعتباره وطنا يحضن مواطنين، وليس جماعات طائفية ومذهبية".

وقال في بيان: "تثبت التجربة التي يعيشها لبنان والعالم من حولنا، ان الإصلاح وعلى وجه الخصوص على مستوى المؤسسات الدينية والاجتماعية، بات ضرورة ملحة لمحاصرة بدع التطرف والدعوات الطائفية والمذهبية والارهابية، ما يطرح ضرورة تنقية هذه المؤسسات من الشوائب والثغرات، وقد كان مطران الفقراء، غريغوار حداد، في مقدمة الإصلاحيين الشجعان في لبنان والمنطقة".

وأضاف: "نحن اليوم بأمس الحاجة الى أمثال المطران حداد، وقيمه في التسامح والإصلاح على مستوى المؤسسات الدينية والمفاهيم السياسية والاجتماعية من اجل المضي في تطبيق اتفاق الطائف واحترام المواطنين، وضمان تمثيلهم الصحيح عبر مجلس النواب بشكل عادل، وتمثيل الجماعات اللبنانية عبر مجلس الشيوخ بشكل منصف".

وتابع: "باسمي واسم زملائي في "كتلة المستقبل"، أتوجه في يوم الميلاد المجيد بالتعزية الحارة الى الشعب اللبناني عامة، والى عائلة الفقيد الكبير على وجه الخصوص الى أجيال لبنان الشابة، بأحر التعازي القلبية الصادقة".

وختم البيان: "رحم الله المطران غريغوار حداد واسكنه فسيح جناته، وانا لله وانا اليه راجعون".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر