الاربعاء في ١٨ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:52 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أبو جمرا: تخلية سماحة في غير محلها وقرار فتنة داخلية خطير
 
 
 
 
 
 
١٥ كانون الثاني ٢٠١٦
 
قال النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء رئيس "التيار المستقل" اللواء عصام ابو جمرا، في بيان اليوم تعليقا على "تداعيات اخلاء سبيل ميشال سماحة"، "قضائيا، القرار لا يتناسب مع الجرم الذي ارتكبه منذ أعوام ثلاثة بنقل العبوات المتفجرة بسيارته من سوريا الى لبنان. والتمييز يلغي حكم البداية، وحكم التمييز لم يصدر بعد. فقرار الافراج عنه قبل صدور الحكم قابل للطعن. لذلك ابقاؤه موقوفا اقله حتى صدور حكم التمييز، اكثر حكمة".

وتابع: "سياسيا، كان يعمل في تصرف رئيس النظام السوري مستشارا ورئيس مخابرات هذا النظام متهم معه ولم يستجب لطلب القضاء بالحضور الى المحكمة في بيروت للاستماع اليه.والوضع في سوريا ما زال داميا ومعقدا، والوضع الاقليمي اكثر تعقيدا وهو على وشك الانفجار".

واردف: "امنيا، في لبنان موقوفون في السجون منذ أعوام لجرم اخف بكثير مما ارتكبه سماحة، فماذا يقول القضاء لهم؟ ولبنان مقسم بين 8 و14 آذار ومستقلين والوضع السياسسي العام معقد وملبد حتى خطر الانفجار، فلا انتخاب لرئيس جمهورية ولا انتخاب للنواب والحكومة مشلولة حتى العجز عن حل قضية نقل الزبالة من الطرقات العامة وقضية النازحين اليه من سوريا وغيرها".

وسأل: "فهل باخلاء سبيل سماحة تحل؟ عموما انه قرار في غير محله يثير القلق: يزعزع الصدقية بالقضاء ويشجع على الاستهتار بالقوانين وارتكاب الجرائم الكبرى. إنه قرار فتنة داخلية خطرة يجب تحاشيها".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر