الخميس في ١٩ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:13 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
السنيورة: قرار اطلاق سماحة اساءة كبيرة للقضاء والقانون ولمنطق قيام المؤسسات
 
 
 
 
 
 
١٤ كانون الثاني ٢٠١٦
 
علق رئيس كتلة "المستقبل" النيابية الرئيس فؤاد السنيورة على "قرار المحكمة العسكرية اطلاق سراح المجرم ميشال سماحة" وقال في تصريح: "بغض النظر عن اية مبررات قضائية شكلية، فان هذا القرارالصادر عن المحكمة العسكرية يضرب بعرض الحائط كل القوانين والاسس القضائية التي يفترض انها تحقق العدالة وجاء مناقضا للعدل والعدالة وللحق والمنطق، ليقدم هدية للمجرم على طبق من ذهب".

أضاف: "ان هذا القرار يشكل اساءة كبيرة للقضاء والقانون ولمنطق قيام المؤسسات في لبنان، لانه عمليا يشجع المجرمين على الاستمرار في ارتكاب جرائمهم ويشعرهم بأن في استطاعتهم ان يكونوا خارج الحساب والمحاسبة".

وتابع: "في هذا القرار نستذكر كلام الامام علي رضي الله عنه في رسالته لمالك الأشتر ولا يكن منكم محسن والمسيء عندك بمنزلة سواء فإن في ذلكت زهيدالأهل الإحسان في الإحسان،وتجريئا لأهل الإساءةعلى الإساءة".

واشار الى ان "هذا القرار الجائر بحق العدالة يأتي بالفعل تشجيعا للمجرمين ولاولئك الذين يخططون لارتكاب الجرائم على المضي في هذا السبيل ويأتي ايضا تزهيدا للمواطنين المطالبين بالدولة العدالة والقادرة، بإمكانية تحققها".

ورأى ان "هذا القضاء المولج بتحقيق العدالة قد فشل حتى الآن في تحقيقها وهذا ما يذكرنا بقول السيد المسيح اذا فسد الملح فبماذا يملح".

وختم: "لن نقبل بهذا القرار الظالم وسنلجأ بكل الوسائل الشرعية والسلمية والديمقراطية حتى تأخذ العدالة طريقها في معاقبة المجرمين".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر