الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الكتائب: انضمام لبنان إلى أي تحالف من صلاحيات الرئيس ومجلسي الوزراء والنواب
 
 
 
 
 
 
١٦ كانون الاول ٢٠١٥
 
عقدت كتلتا وزراء ونواب الكتائب اجتماعا بعد ظهر اليوم، برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل درستا خلاله القضايا السياسية والوطنية.

وأكد المجتمعون في بيان على الأثر، أن "حزب الكتائب اللبنانية يهمه أن تبادر دول إسلامية، وفي طليعتها المملكة العربية السعودية، إلى التحرك لمواجهة الإرهاب، إذ تشكل مثل هذه الخطوة ردا حضاريا وفعليا ضد استغلال الدين لأهداف لا تمت إلى القيم الإسلامية بصلة".

وإذ ذكر الحزب أن "لبنان تعرض منذ سنين، ولا يزال، لخطر الإرهاب، وقد واجهه بفضل مؤسساته العسكرية والأمنية ووعي شعبه"، طلب من "الدول الشقيقة والصديقة مواصلة تجهيز قواه العسكرية والأمنية لتتمكن من مواجهة الإرهاب أكثر فأكثر، لا سيما أنها نجحت حتى الآن في التصدي للارهابيين وتفكيك العديد من خلاياه وتعطيل عمليات تفجير".

وجدد "مطالبة رئيس الحكومة تمام سلام بالدعوة إلى عقد جلسات مجلس الوزراء للبت بكل القضايا المتراكمة والطارئة، ومن بينها مناقشة موقف لبنان الرسمي من التحالف الإسلامي ضد الإرهاب، إذ أن انضمام الدولة اللبنانية إلى أي تحالف خارجي، وخصوصا تحالف عسكري هو، وفقا للمادتين 52 و65 من الدستور، من صلاحيات رئيس الجمهورية ومجلسي الوزراء والنواب".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر