الاثنين في ١١ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:11 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
رئيسة المحكمة الدولية الخاصة اختتمت زيارتها الى لبنان
 
 
 
 
 
 
٢٩ تشرين الاول ٢٠١٥
 
اختتمت رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان القاضية إيفانا هردليشكوفا أمس زيارة إلى لبنان، التقت خلالها عددا من المسؤولين الحكوميين اللبنانيين وديبلوماسيين، وأيضا ممثلين للمجتمع المدني ووسائل الإعلام.

وخلال زيارة القاضية هردليشكوفا الثانية إلى لبنان منذ توليها رئاسة المحكمة التقت رئيس الوزراء تمام سلام، ووزير الخارجية جبران باسيل، ووزير العدل أشرف ريفي، والمديرة العامة لوزارة العدل القاضية ميسم نويري، والنائب العام لدى محكمة التمييز سمير حمود، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم.

وشاركت رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان أيضا في إحدى جلسات الحوار التي عقدت احتفالا بالذكرى السنوية السبعين لإنشاء الأمم المتحدة (يوم الأمم المتحدة)، حيث قالت: "في ما تحتفل الأمم المتحدة بمرور سبعين عاما من الإنجازات البارزة، تذكرنا بأن شعارها هنا هو "أسرة الأمم المتحدة مع لبنان"، وانطلاقا من هذه الروح ذاتها نقول: "ونحن المحكمة الخاصة بلبنان مع لبنان، وإننا نعمل على نحو وثيق مع زملائنا اللبنانيين، وخصوصا العاملون منهم في السلك القضائي، لمساعدة هذا البلد الجميل الذي يواجه تحديات جدية كثيرة".

وإدراكا من رئيسة المحكمة لأهمية أنشطة التواصل الخارجي وتبادل المعرفة، ألقت محاضرة في الجامعة الأميركية في بيروت، وافتتحت الدورة الخامسة من البرنامج المشترك بين الجامعات حول القانون الجنائي الدولي والإجراءات الجنائية الدولية. وهذا البرنامج تنظمه المحكمة الخاصة بلبنان بالتعاون مع ثماني جامعات بارزة في لبنان، ومع معهد آسر في لاهاي.

والتقت الرئيسة هردليشكوفا نقيبي المحامين لبيروت وطرابلس، وكذلك التقت ممثلي وسائل الإعلام اللبنانية، والعربية، والدولية التي تتخذ من بيروت مقرا لها، وأطلعتهم على آخر المستجدات القضائية في المحكمة الخاصة بلبنان.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر