السبت في ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:51 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
المحكمة الدولية: صديق المحكمة سيستأنف قرار تبرئة الخياط من التهمة 1
 
 
 
 
 
 
٢٩ ايلول ٢٠١٥
 
أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في بيان اليوم، ان "صديق المحكمة للادعاء لدى المحكمة الخاصة بلبنان كينيث سكوت اعلن اليوم أنه سيستأنف قرار القاضي الناظر في قضايا التحقير بتبرئة السيدة كرمى الخياط من التهمة 1 المحددة في القرار الذي يحل محل قرار الاتهام الصادر عن القاضي دايفيد باراغوانث وبتبرئة شركة الجديد ش.م.ل. من التهمتين 1 و2".

وقال صديق المحكمة للادعاء: "إننا إذ ننتظر صدور قرار القاضي مكتوبا، نتوقع أيضا استئناف الحكم بالعقوبة".
أضاف سكوت قائلا: "ما يسرنا ويشجعنا هو أن القاضي الناظر في قضايا التحقير أدان السيدة الخياط بالتهمة 2 المتعلقة بسوء السلوك الفادح، الذي نعتقد أنه عرض شهودا سريين مزعومين لخطر فعلي وعرقل سير العدالة".

وتابع: "خلافا لبعض ما قيل وكُتِبَ منذ صدور الحكم في 18 أيلول/سبتمبر، ليس في ذلك الحكم ما يعني الموافقة على سلوك السيدة الخياط وشركة الجديد أو القبول به أو الإقرار بصحته".

أضاف: "لقد صرح القاضي فعلا أنه لا يجوز الاحتماء بمهنة الصحافة كدرع لا يمكن اختراقه. ورأى أن الاستمرار في نشر المواد التي بثها تلفزيون الجديد قد كشف بصورة غير قانونية عن معلومات بينت هويات من يزعم أنهم شهود محميون سريون. وتُعَد السيدة الخياط، نظرا إلى دورها في هذا النشر، مدانة بجرم خطير".

ويأمل سكوت، في "قراره اللجوء إلى الاستئناف، أن يبطل قضاة غرفة الاستئناف في المحكمة قرار القاضي الناظر في قضايا التحقير بتبرئة السيدة الخياط من التهمة 1 والشركة من التهمتين".

وختم صديق المحكمة للادعاء كلامه قائلا: "إن ولايتنا وجهودنا مستمرة لحماية نزاهة المحكمة وسير العدالة والشهود الفعليين والمزعومين والمحتملين".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر