الاربعاء في ١٣ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 08:37 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"كشافة المستقبل" تختتم مخيم البقاع التدريبي للقادة الجدد وتشارك في أنشطة اتحادية
 
 
 
 
 
 
١٥ حزيران ٢٠١٥
 
اختتمت جمعية "كشافة لبنان المستقبل"، مخيمها التدريبي للقادة الجدد في محافظة البقاع في منطقة تعلبايا لكل من مناطق البقاع الغربي والأوسط والشمالي.

ويهدف المخيم الى تنمية قدرات القادة الجدد التدريبية والقيادية من اجل تأهيلهم للقيام بالمسؤليات الملقاة على عاتقهم، كما هو مقرر في البرامج التدريبية الخاصة بالجمعية، وفق رؤية استراتيجية متكاملة في الأهداف والوسائل.

وأشرف على التدريب مفوض تنمية القيادات القائد ربيع بو مرعي، وعاونه فريق عمل من القاده حاملي الشارة الخشبية والذين تميزو بالخبرة والأنضباط الكشفي.

وبالناسبة، أثنى المفتش العام القائد كمال شعراوي، الذي رافق اعمال المخيم، على قيادة المفوضية العامة ومستوى التدريب والجهود المبذولة لإنجاح اعمال المخيم وتخريج قادة أكفاء يحملون راية الكشافة بمهنية عالية.

أما المفوض العام القائد جلال كبريت وخلال اشرافه على سير اعمال المخيم، فهنأ قادة التدريب على نجاح المخيم والقادة الجدد على اجتياز مرحلة مهمة تؤهلهم لأن يكونوا في موقع المسؤولية.

وقال: "كونوا على قدر الآمال والثقة التي منحتكم ايها قيادتكم على رأسها رئيسة الجمعية سعادة النائب بهية الحريري التي تولي الحركة الكشفية اهتمامها البالغ من اجل الوصول بالناشئة الى بر الأمان وليكونوا رجال مستقبل الوطن المشرق".

و اختتم المخيم بتوزيع شهادات المشاركة والتقاط الصور التذكارية.

في سياق متصلل بالنشاط الكشفي، شاركت الجمعية في نشاطات عدة نظمهما اتحاد كشاف لبنان الأول برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري تحت عنوان "اللقاء الكشفي الاول في البرلمان اللبناني"، في قاعة المؤتمرات في المجلس، التشريعات والقوانين: آمال أهداف وتطلعات الأجيال الكشفية، بحضور القادة المفوض العام جلال كبريت امين الاعلام مفوض الجنوب مصطفى حبلي ونائب المفوض العام محمد شومان.

وفي لقاء المدربين الكشافين في منطقة العقيبة، شارك 3 من قادة التدريب في الجمعية وهم القادة حسان خالد،رشاد السويسي ووسام ملحم.

أما اللقاء الثالث تحت عنوان "ندوة التجمعات الكبرى لقادة الجراميز" في مركز(طبارة) - كشافة الجراح كان بمشاركة القادة علي الشموطي، طارق عدرا ومحمد شجاع. حيث كانت جولة إطلاعية على اللقائين لنائب المفوض العام في الجمعية المفوض الإداري في الاتحاد القائد محمد شومان.

وفي لقاء الاندابا من اجل تدريب كشفي افضل، اجتمع 45 قائد تدريب من 14 جمعية كشفيه لبنانيه بمشاركة 3 قادة من "كشافة لبنان المستقبل" وهم القادة مصطفى حبلي، وربيع ابو مرعي واسماعيل بعاصيري، بحضور المفوض العام القائد جلال كبريت، ومشاركة نائب المفوض العام القائد محمد شومان المفوض الاداري الاتحادي بإدارة اللقاء، وذلك ضمن فعاليات لقاء الإندابا 3.

وأعدت اللقاء مفوضية تنمية القيادات في المفوضيه العامه لاتحاد كشاف لبنان في منطقة كفرذبيان على مدى يومين ليتبادلوا الخبرات ويطرحون افكارا واراء بما يساهم بتطوير البرنامج التدريبي لمناهج قادة التدريب ومدرب كشفي ومنظم مسار.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر