الاحد في ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:17 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
القادري: عرسال حجر عثرة لمخطط "حزب الله" وإيران والنظام السوري
 
 
 
 
 
 
٣١ ايار ٢٠١٥
 
رفض عضو كتلة "المستقل" النائب زياد القادري "زج لبنان في الحرب السورية واستجلاب نارها الى لبنان"، مشددا أيضا على اننا "نرفض اي حماية لأي مواطن واي منطقة في لبنان الا حماية الدولة والجيش اللبناني".

وقا القادري، في حديث الى قناة "المستقبل": "عرسال اليوم وفي السنوات الماضية تدفع فاتورة عن كل اللبنانيين وهي في مواجهة الميليشيات والسلاح غير الشرعي، ففي موقعها الجغرافي عرسال حجر عثرة لمخطط حزب الله ومن خلفه ايران والنظام السوري".

وأشار الى أن "موقفنا واضح، الجيش يتبع للسلطة السياسية التي تدافع عن لبنان في حال تعرض لأي هجوم وعدم التهاون مع هذه القوى المتطرفة "، مؤكدا أن "موقف تيار المستقبل هو الموقف الرسمي للدولة اللبنانية، وهو الوقوف بوجه الاعتداءات الارهابية، وعدم التهاون مع اي اعتداء على الحدود اللبنانية ".

أضاف: "نحن لا نقبل ان تكون اي بقعة تحت تهديدات الارهابيين، ولا نقبل ان تكون ممرا لعمليات ارهابية للداخل اللبناني او في وجه شركاء لنا في الوطن والدولة هي الاساس وهي من تدافع عن لبنانيين".

وأكد أن "الجيش اللبناني هو المسؤول عن الدفاع عن الحدود، وعن صد اي تهديد واعتداء على لبنان".

وعن الوضع الحكومي، أوضح أن "الحكومة باقية والكل متمسك بها، لكن هناك بعض المواقف الشعبوية من التيار الوطني الحر التي لا تخدم لا من قريب ولا من بعيد المصلحة الوطنية، وهي تعرض مناعة الدولة لمزيد من الاخطار التي تؤثر على معنويات القوى الامنية اللبنانية والجيش اللبناني في أخطر مرحلة يمر فيها لبنان لاسباب شخصبة لا علاقة لها بهذه المرحلة الدقيقة بمصلحة لبنان العليا".

وتابع: "لا فراغ في المواقع الامنية ان كان في قيادة الجيش اللبناني او في قيادة قوى الامن الداخلي، وسيتم التعيين ان كان هناك امكانية للتعيين، وان لم يكن هناك امكانية ستمر الامور وفق ما تقتضيه المصالح الوطنية العليا ولن يكون هناك اي فراغ في موقع القيادات الامنية".

ورأى أن "العماد ميشال عون يطلب أكثر مما حزب الله يريد"، مشيرا الى ان "حزب الله يتصرف اليوم بمنطق عسكري استراتيجي تحسبا لمرحلة في المستقبل لها علاقة بسقوط النظام في سوريا ونفوذ ايران مستقبلا في هذه المنطقة بين سوريا ولبنان".

أما عن تعيين العميد شامل روكز قائدا للجيش، قال: "العماد عون يجري حسابات شخصية لها علاقة بصهره روكز، وهو يحاول إزاحة العماد جان قهوجي عن تمديد اضافي تجعل فرصه اقوى للوصول الى الرئاسة، اضافة الى انه يعمل على طرح صهره قائدا للجيش ".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر