الاثنين في ٢٣ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 06:02 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
فوج جديد لـ "كشافة المستقبل" في سعد نايل
 
 
 
 
 
 
٢٢ نيسان ٢٠١٥
 
ضمن خطتها الاستراتيجية لتعزيز انتشارها العامودي والأفقي على مختلف الأراض اللبنانية اطلقت "جمعية كشافة لبنان المستقبل" - مفوضية البقاع الأوسط، خلال احتفال حاشد اقيم في متوسطة "سعد نايل" الرسمية، فوجاً جديداً تحت اسم (فوج سعد نايل) يضاف الى سلسلة افواجها السابقة.

حضر الاحتفال، المفوض العام القائد جلال كبريت والمفتش العام القائد مصطفى كمال شعراوي، ومنسق عام "تيار المستقبل" في البقاع أيوب قزعون، وعضو الأمانة العامة لقوى ١٤ آذار طوني طعمة، ويوسف عراجي ممثلا النائب عاصم عراجي، ورئيس بلدية سعدنايل خليل شحيمي، اضافة الى العديد من الفعاليات البلدية والأختيارية ورجال دين وهيئات اجتماعية وممثلين عن الجمعيات الأهلية والمدنية وحشد من الاهالي.

بدأ الاحتفال بالنشيدين الوطني اللبناني ونشيد الجمعية، وترحيب من عريفة الاحتفال القائدة رنا ميقاتي بالضيوف. ثم كانت كلمات من وحي المناسبة لكل من القادة: المفوض العام جلال كبريت وقائد قوج سعد نايل خليل دني ومساعد قائد الفوج زياد نعيمي ورئيس بلدية سعد نايل الاستاذ خليل شحيمي. بعد ذلك قُدمت الدروع للمدراء والاساتذة المكرمين وهم: غازي خير الدين، وابراهيم دني، واحمد رحيمي، وشادي شحيمي وشفيقة دني.

كبريت

المفوض كبريت نقل للحاضرين تحيات رئيسة الجمعية سعادة النائب بهية الحريري ومحبتها، واكد في كلمته سعة انتشار الجمعية في كل المناطق اللبنانية التي تشهد المزيد من تأسيس الأفواج الواعدة تلبية لحاجة الناشئة للدور الحضاري الذي تقوم به الكشافة في بناء جيل صالح وقادر على خدمة مجتمعه ووطنه وأمته.

كما طالب اعضاء الفوج الجديد وقادته بـ"الحفاظ على الثقة التي منحو اياها من قيادة الجمعية ومن اهالي اكثر من 130 كشاف". وقال: "لنا ملئ الثقة بكم وقد تصديتم للمسؤولية بعد تدريب منهجي مستمر واعداد مكثف وطويل من خلال البرامج التدريبية المتواصلة التي تقوم بها الجمعية في اعداد قادتها، وأن تكونوا اعضائاً في جمعية بحجم ومستوى وتاريخ "كشافة لبنان المستقبل" التي تفخر بكم انها لمسؤولية مهمة وكبيرة فكونوا على قدرها بعطائكم وانضباطكم".

وأضاف: "مشهدية كشافة لبنان المستقبل في طور الاكتمال من منطقة الى اخرى بانتشار افواجها لتكون فاتحة لإنشاء سلسلة افواج جديدة مقبلة من البقاع الى بيروت وجبل لبنان والجنوب والشمال، واكتمال هذة المشهدية يترافق مع مشهدية وطنية اخرى حيث احيينا بالامس القريب مع كشافة الرسالة الاسلامية وكشافة الجراح الذكرى التاسعة عشرة لمجزرة قانا التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق مدنيين ابراياء وتذكرنا الدور الوطني والانساني الكبير الذي قام به الرئيس الشهيد رفيق الحريري لوقف العدوان وبلسمة جراح اهلنا المصابين هذا تاريخ مهم لن ننساه وتلك المعاني ننقلها الى الاجيال الصاعدة التي لم تكن موجودة انذاك واكد ان هذا هو المسار الذي تقتدي به كشافة لبنان المستقبل وتستكمل نهجه في حمل الرسالة مع الرئيس سعد رفيق الحريري ورئيسة جمعيتنا سعادة النائب بهية الحريري.".

دني

وتحدث قائد الفوج خليل دن، وقال: "الكشفية حركة..والحركة بركة انها مدرسة كبيرة لها قوانينها يتعلم فيها الفتى محبة الله والوطن واحترام الذات والآخر..والكشافة حبل محبة لا ينقطع ونهر صداقه نبعه في الصدور وسارية عز لا تعرف الإنحناء".

العجمي

بدوره، قال مساعد قائد الفوج زياد عجمي: "كانت المبادرة واجتمعت مجموعة من شباب وشابات سعد نايل المحب لبلدته واهلها تحت اسم "جمعية كشافة لبنان المستقبل" واجمعوا على تتويج لقائهم بتكريم اساتذة ومدراء افنوا حياتهم في العطاء من اجل بناء جيل صالح وواعد قادر على مجابهة التحديات".

شحيمي

اما رئيس بلدية سعد نايل خليل شحيمي فأشاد بدور "جمعية كشافة لبنان المستقبل" وبالعمل الاجتماعي الذي تقوم به ودعا الأهالي الى ادخال ابنائهم في الحركة الكشفية والى الحفاظ على وحدة الصف في البلدة، وأعلن التزام سعدنايل في مشروع الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي يكمله ويجسده دولة الرئيس سعد رفيق الحريري.

تلا ذلك اعلان اسماء قادة واداريي مجلس الفوج الجديد على الشكل التالي"خليل دني قائداً للفوج،زياد النعيمي مساعد قائد الفوج،احمد اللهيب امين السر،غنى الريس الشحيمي امين الصندوق، انس شيخاني امين التجهيزات، وهيثم الغندور مسؤول اعلام الفوج، وحمزة القاروط قائد الفرقة الموسيقية، وحسام ابو شقرا قائد عشيرة الجوالة، وتغريد الشحيمي قائدة فرقة المرشدات، وعبد الرحمن دني قائد فرقة الكشافة، ومحمد صوان قائد قطيع الجراميز، وملوك طقطق قائد باقة الزهرات، ومحمد الشوباصي مساعد قائد عشيرة الجوالة، ورنا ميقاتي مساعد قائد فرقة المرشدات، وعبد الرحمن ابو شقرا مساعد قائد فرقة الكشافة.
واختتم النشاط بحفل كوكتيل والتقطت الصور التذكارية.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر