الاثنين في ٢٥ ايلول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 12:34 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
عسيري: ايران لم تقل ما قاله حزب الله ولبنان أصبح صندوق بريد
 
 
 
 
 
 
٢٠ نيسان ٢٠١٥
 
أكد السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري أن "المملكة العربية السعودية وبحكم وجودها الجغرافي واهتمامها بأمنها وتلبية للاستغاثة التي اتت من الرئيس اليمني تصرفت هي والدول الحليفة".

وقال عسيري في حديث الى محطة الـ "OTV": "نصيحتنا للبنانيين بالنأي بالنفس عن سوريا كانت في مكانها ولكن فئة من اللبنانيين ضلوا الطريق وذهبوا الى سوريا ، خاصة وان هناك حكومة تسيطر وتحكم لبنان وليس فئة معينة من تقرر في هذه الامور".

وسأل: "ما هي علاقة حزب الله باليمن ؟؟ لماذا هذا الصوت؟ ولماذا الضرر بالعلاقة السعودية اللبنانية ؟"، معتبراً أن "هذا امر مضحك للغاية لان ايران لم تقل ما قاله حزب الله او بعض الاجهزة الاعلامية في لبنان او بعض السياسيين في لبنان".

ورأى أن "ايران لم تصل الى هذا الحد في توجيه التهمة، وهذا يقود الى ان لبنان اصبح صندوق بريد وهو حقيقة في غنى عن هذا الامر".

وأوضح "أننا لسنا سعيدين لما نراه اليوم في لبنان اثر هذه الخطابات، سواء كان من هذا الجانب او ذاك، ونأمل ان لا ينتج عن هذا الامر شيئا بل نأمل ان يهدئ اللبنانيون ويهتموا بشؤونهم لا بشؤون غيرهم".

اضاف: "يجب على اللبنانيين الذين يلحقهم ضرر ما ان يتوجهوا الى قياداتهم السياسية وغيرها وان يوجهوا الاسئلة لهم".

وأكد أن "المملكة العربية السعودية ستبارك ما سيتفق عليه اللبنانيين في الحوارات وفي مقدمتهم المسيحيين، المملكة العربية السعودية لا تتدخل بهذا الشأن، نحن متفائلون بهذا الحوار ونشجعه ونتمنى لهم الخير ووحدة الصف ونتمنى ان ينتج رئيسا ونبارك من يختاره اللبنانيون. نحن لا نعارض من يختاره اللبنانيون ولن ادخل في موضوع الاسماء، ونتمنى الخير والنتائج الايجابية لما يخدم مصلحة لبنان".

وفيما خص ما قيل عن فيتو وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل على العماد ميشال عون، شدد عسيري أن "ما قلته انا عن ان المملكة العربية السعودية تبارك من يختاره اللبنانيون، هو كلام سمو الامير سعود الفيصل".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر