الخميس في ١٤ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 04:59 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"كشافة المستقبل" تختتم مخيمها التدريبي في الجنوب
 
 
 
 
 
 
١٧ نيسان ٢٠١٥
 
اختتمت جمعية كشافة لبنان المستقبل- مفوضية الجنوب مخيمها الكشفي التدريبي لحلقات الكشافة والجراميز بسهرة نار كبرى على ملاعب دار رعاية اليتيم، التي استضافت المخيم في حديقتها النموذجية، بمشاركة اكثر من 150 شخصا من اولياء الأمور، وحضور ممثل رئيس دار رعاية اليتيم الدكتور سعيد مكاوي، ومدير دائرة العلاقات العامة في الدار نبيل فاخوري .

وتخللت الحفل الختامي فقرات كشفية وبيئية واجتماعية وترفيهية واهازيج افتتحت بتقاليد سهرات النار ودخول حملة المشاعل مرددين الوعد والقانون الكشفي ، ثم بالنشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيب من عريفة السهرة روان مكاري .

وتحدث مفوض الجنوب مصطفى حبلي شاكرا ادارة دار رعاية اليتيم في صيدا على رعايتها النموذجية للعمل الاجتماعي في جميع المجالات، وشكر الاهالي على حضورهم وقادة المفوضية على جهودهم في انجاح برنامج المخيم وفقا لمنهج الحلقات المستهدفة اضافة الى تعريفهم على محيط المكان من خلال رحلة استكشافية ولعبة التعرف على خصائص الحواس الخمس وسرعة البديهة لدى الكشافة المشاركين.

كما شكر لجنة الاهل في المفوضية على مواكبتها الدائمة لأنشطة المفوضية من خلال تأمين وجبة الغداء في اليوم الاخير في المخيم .

واثنى حبلي على فريق المخيم بقيادة "خضر حبلي وروان الحدق وروان مكاري" وقادة مخيم الجراميز" قمر حبلي وفريال نعماني ونوال الشامي وريم حبلي " والفريق اللوجستي "محمد الابريق وسيد وشاحي واحمد ديشاري" .

وختم بالقول: سنبقى ملتزمين برسالة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي قال" انتم ايها الكشافة رمز التضحية والوفاء بعيدين عن الطائفية والمذهبية يفتخر بكم الوطن" .

وقدم حبلي درع شكر وتقدير لإدارة الدار وقام بمنح اوسمة المخيم لأعضاء لجنة الاهل والقادة والأفراد . وبدورهم قدم قادة المفوضية باقة من الزهور للقائد مصطفى حبلي على جهوده الدائمة في تطوير خبراتهم في جميع المجالات.

وتضمن المخيم العديد من المحاضرات في مجال الاسعافات الاولية واشارات تتبع الأثر والتقاليد الكشفية من خلال الاحترام المتبادل واهمية تقبل الآخر وكيفية بناء الثقة بالنفس والتعرف على كيفية الحصول على اوسمة الكفاية والهواية، ومحاضرات وطنية تساهم في تعزيز الانتماء الوطني والتفاخر بالوطن، والتي هي من اسس وصلب الوعد الكشفي.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر