الاثنين في ١١ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:11 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
سؤال من كيروز للحكومة: إلى متى تستمر أزمة السير على أوتوستراد جونية؟
 
 
 
 
 
 
٢٨ نيسان ٢٠١٥
 

وجه عضو كتلة 'القوات اللبنانية” النائب إيلي كيروز الى الحكومة عبر رئاسة مجلس النواب وتحديداً لوزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتري ووزير الداخلية نهاد المشنوق ووزير المال علي حسن خليل حول استفحال أزمة السير على أوتوستراد جونية باتجاه بيروت وأسباب التباطؤ في إيجاد الحلول الناجحة لهذه الأزمة المستمرة منذ سنوات.

وجاء في السؤال:

دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري المحترم تحية وبعد،

نتشرف بأن نوجّه من خلال رئاستكم الكريمة سؤالاً الى الحكومة، وتحديداً الى معالي وزير الأشغال العامة والنقل الأستاذ غازي زعيتر ومعالي وزير الداخلية والبلديات الأستاذ نهاد المشنوق ومعالي وزير المالية الأستاذ علي حسن خليل، حول استفحال أزمة السير على أوتوستراد جونية باتجاه بيروت وأسباب التباطؤ في إيجاد الحلول الناجحة لهذه الأزمة المستمرة منذ سنوات.

آملين من دولتكم إجراء المقتضى القانوني لكي تعمد الحكومة عبر الوزراء المعنيين الى الإجابة على سؤالنا في المدّة الزمنية المحددة في المادة 124 من النظام الداخلي لمجلس النواب، وإلا اضطررنا الى تحويل سؤالنا استجواباً.

وتفضلوا بقبول الإحترام

النائب ايلي كيروز



دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري المحترم

تحية وبعد،

نتشرف بأن نوجّه من خلال رئاستكم الكريمة سؤالاً الى الحكومة، وتحديداً الى معالي وزير الأشغال العامة والنقل الأستاذ غازي زعيتر ومعالي وزير الداخلية والبلديات الأستاذ نهاد المشنوق ومعالي وزير المالية الأستاذ علي حسن خليل، حول استفحال أزمة السير على أوتوستراد جونية باتجاه بيروت وأسباب التباطؤ في إيجاد الحلول الناجحة لهذه الأزمة المستمرة منذ سنوات، مع ما تتركه هذه الأزمة من أضرار على أعمال المواطنين ومصالحهم.

وذلك على الوجه الآتي أدناه:



I – في الوقائع.

يعيش المواطنون اللبنانيون زحمة سير خانقة من الشمال وجونية باتجاه بيروت. ويضطرون كل يوم الى الوصول متأخرين الى أعمالهم نهاراً كما الوصول متأخرين الى منازلهم بسبب الزحمة المسائية أيضاً. وبين الصباح والمساء زحمة متواصلة طوال اليوم على المسلكين. إنها مأساة يومية.
إن مشروع توسيع أوتوستراد جونية، لا يزال مؤجلاً منذ سنوات بالرغم من كل المعاناة التي يعيشها المواطنون على هذا الأوتوستراد.
إن مجلس الوزراء لم يجد حتى اليوم حلاً لمشكلة تأمين التعويضات اللازمة للإستملاكات الضرورية لشراء العقارات التي تعيق توسيع الأوتوستراد.


II- في السؤال.

الى متى ينتظر المواطنون العالقون يومياً في زحمة السير على أوتوستراد جونية باتجاه بيروت، الذين يتلفون أعصابهم ويهدرون وقتهم، حتى تتحرك الحكومة وتُحلّ هذه المشكلة؟

لذلك، جئنا بموجب كتابنا الحاضر، نطلب من دولتكم إحالة سؤالنا المذكور أعلاه الى الحكومة، وتحديداً الى الوزراء المختصين، طالبين منهم الإجابة عليه خطياً ضمن مهلة خمسة عشر يوماً على الأكثر من تاريخ تسلّمهم السؤال، وإلا اضطررنا الى ممارسة حقنا في تحويل السؤال موضوع هذا الكتاب الى استجواب عملاً بأحكام المادة 126 من النظام الداخلي لمجلس النواب.



بكل تحفظ واحترام

النائب ايلي كيروز
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر