السبت في ٢١ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:30 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"كشافة المستقبل" تكرم علوش بمناسبة إطلاق افواج جديدة في الشمال
 
 
 
 
 
 
٢٧ نيسان ٢٠١٥
 
أوضح منسق عام طرابلس في "تيار المستقبل" مصطفى علوش أن "هدف "كشافة لبنان المستقبل" هو تعليم المواطن الحرية، والاهتمام بالشباب وتدريبهم على حرية القول والفعل والعمل".

كلام علوش جاء خلال الحفل الذي اقامته "جمعية كشافة لبنان المستقبل - مفوضية الشمال - منطقة طرابلس" تكريما له وبمناسبة اطلاق افواج "ناصر ونهضة القلمون" و"القلمون البحري" في طرابلس والقلمون.

حضر الحفل قائد منطقة طرابلس رشاد السويسي والامين العام المساعد لاتحاد الشباب العربي عبد الرزاق اسماعيل، ومنسق قطاع الرياضة في طرابلس ناصر عدرة، ومنسق القلمون في "تيار المستقبل" حسام الكسن، ومسؤولين كشفيين ورياضيين.

وقال علوش: "العمل الكشفي يعطي فرصة للشباب للاعتماد على أنفسهم وتحمل المسؤولية كاملة، من أجل بناء الخير والعلاقة مع الطبيعة، انطلاقا من شعارات الصدق والاخلاص والطهارة. والاهم أن يحمي الكبير الصغير ويبادر الى استيعابه، وهو بمثابة الواجب أن يحضن الكبير الآخرين ويمد اليد لهم ويساعدهم على ايجاد الحلول لمشاكلهم، ولا يستقوي عليهم لان واجبه الاخلاقي حمايتهم ورعايتهم. وعلى الصغير أن يطيع ولكن ليس بالطاعة العمياء، ليس مطلوبا الطاعة العمياء، بل احترام الخبرة".

أضاف إن "كشافة لبنان المستقبل" هدفها تعليم المواطن على الحرية، والاهتمام بالشباب وتدريبهم على حرية القول والفعل والعمل، وعلى اطاعة الصادقين، وبالتأكيد هذا الكشاف لم يؤسس من اجل نحت الدماغ، ليس مقبولا أن يكون كشاف المستقبل عاملا على نحت الادمغة ووضعها في اطار واحد، هدفنا من "كشاف لبنان المستقبل" اعطاء الفرصة للانطلاق للحرية وللابداع خارج نطاق العقائد الجامدة، العقيدة الايمانية خيار شخصي وحر، نحن لا نفرض على أحد شيئا، ولا نطلب شيئا من أحد، كل فرد حر بخياراته، وبالسياسة لا يفرض على احد شيئا، وحتى لا يفرض دخولكم الى "تيار المستقبل"، لا نطلب شيئا، كل فرد حر بخياراته، انتم شباب واعون لمستقبلكم ولحريتكم، خياركم أن تكونوا أحرارا، والفكر الحر دائماً مع الحياة، والفكر المغلق يقتل صاحبه".

تابع علوش: "وصيتي لكم، افتحوا عيونكم، واسمعوا جيدا، وعيشوا الحياة المشتركة مع بعضكم البعض بصدق واخلاص وطهاره، خيمتكم هي مدرستكم، وساحة المخيم هي بمثابة مدينتكم، التي ينبغي ان نحافظ عليها ونحترم قوانينها، نقتبس من الرئيس الشهيد رفيق الحريري روح الانسانية والحرية والالتزام بالقانونين، لا نطلب من أحد الانتساب الى "تيار المستقبل" وليس المطلوب منكم ذلك، ولكن اذا كنتم مواطنين صالحين تكونون حكما في "تيار المستقبل".

من جهته، عرض قائد منطقة طرابلس في "جمعية كشافة لبنان المستقبل" رشاد سويسي في كلمة ألقاها لمسيرة مفوضية الشمال ومنطقة طرابلس وانجازات افواجها العديدة والمهمة في سبيل تنشئة الشبان والشابات على المثل الوطنية والانسانية العليا، التي تعلمناها في مدرسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي قال "انتم ايها الكشافون رمز االوفاء والصدق والتضحية والاخلاق النبيلة واصحاب النفوس المطهرة من الحقد والتعصب والضغينة والفئوية العرقية يعتز بكم الوطن".

في الختام، اعلن سويسي انطلاق اعمال ونشاطات فوج "ناصر"، وقدم درعا تكريميا لعلوش.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر