الاثنين في ٢٣ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 05:36 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
يوم "الثعلب المبتسم" لـ"كشافة المستقبل" في البقاع
 
 
 
 
 
 
٢٧ نيسان ٢٠١٥
 
نظمت "جمعية كشافة لبنان المستقبل" لأفواجها في مفوضيات ومناطق البقاع (الشمالي والغربي والأوسط) يوم الثعلب المبتسم الطويل، في بر الياس (البقاع الأوسط)، بأجواء مفعمة بالبهجة والتنافس الكشفي.

افتتح النشاط بالنشيدين الوطني اللبناني ونشيد الجمعية وكلمات من وحي المناسبة أكدت التقاليد الكشفية العريقة وضرورة ممارستها لكل من القائدين: المفوض العام جلال كبريت والمفتش العام كمال شعراوي.

وتخلل اليوم الكشفي الطويل، العديد من النشاطات شملت تقسيم المشاركين الى طلائع جالت على نقاط للتعرف على العادات الكشفية، والعُقد، والقانون، ومهارات تركيب الخيم على وقع الاناشيد والصرخات الكشفية بما يشبه مهرجان الأنشودة وغيرها من النشاطات التي أضفت أجواء من الفرح والألفة بين الكشافة.

القائد كبريت شدد على الانضباط الذي يحكم عمل الكشافة في كل الظروف والمناسبات، وأثنى على ما تقوم به مفوضيات البقاع الثلاث بأفواجها المتعددة.

وقال: "هذا يوم للتعارف الكشفي بإمتياز بين الأفواج والكشافة بشكل عام، كما هو يوم للنشاط الذي يجمع بين الفرح والمتعة والتدريب والإفادة".

كما أعلن عن "سلسلة نشاطات مماثلة ستقوم بها الجمعية في الاسابيع القليلة المقبلة في كل من مفوضيات ومناطق"الشمال والجنوب وجبل لبنان وبيروت".

بدوره، القائد شعراوي اثنى على جهود الكشافة وما يقومون به من نشاطات ممتعة وهادفة، مشدداً على ضرورة العودة الى التقاليد الكشفية الأصيلة منها التمثل والتسمي بألقاب وشعارات من وحي حياة الخلاء والغابات.

كذلك، منح القائد شعراوي (براءة) لقب "الثعلب المبتسم" لنائب المفوض العام مفوض بيروت القائد محمد شومان حيث شكر القائد شومان المفتش العام على مبادرته القيمة واعداً بالحفاظ على هذا التكريم الكبير بالمزيد من الانضباط والعطاء.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر