السبت في ٢١ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 06:12 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
امانة "14 آذار" دانت تفجيري جبل محسن ونوهت بوضع الدولة حدا للفلتان داخل سجن روميه
 
 
 
 
 
 
١٤ كانون الثاني ٢٠١٥
 
عقدت الأمانة العامة لقوى 14 آذار اجتماعها الدوري الأسبوعي في مقرها الدائم في الأشرفية في حضور السادة: نوفل ضو، فارس سعيد، محمد حرفوش، شاكر سلامة، يوسف الدويهي، ربى كبارة، هرار هوفيفيان، واجيه نورباتيليان، وليد فخر الدين، آدي ابي اللمع، الياس ابو عاصي، ايلي محفوض، سيفاك هاكوبيان، علي حمادة، ساسين ساسين، جوزف كرم، سيمون درغام، محمد شريتح، ندي غصن، راشد فايد. وبعد دراسة جدول الأعمال، أصدرت بيانا تلاه ضو وجاء فيه:

"اولا: تجدد الأمانة العامة لقوى 14 آذار شجبها الإرهاب والإجرام بكل مظاهره وتجلياته، وهي في هذا الإطار:
أ- تدين بشدة التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا منطقة جبل محسن. وعلى قاعدة ضرورة اقتلاع الأسباب من جذورها، تجدد الأمانة العامة لقوى 14 آذار دعوة السلطات اللبنانية السياسية والأمنية والعسكرية الى اتخاذ قرار حاسم ونهائي بمنع أي شكل من أشكال تصدير واستيراد العنف والإرهاب الى سوريا ومنها.
لقد أثبتت التطورات الميدانية أن معالجة العوارض الناجمة عن التدخل في الأزمة السورية من أي جهة أتت، بمهدئات الحوارات الثنائية ومسكناتها على أهميتها في تنفيس بعض مظاهر الإحتقان، لا يمكن أن تضع حدا للارهاب وتداعياته على المناطق اللبنانية كافة، ما لم يصر الى فرض رقابة صارمة على طول الحدود بمعابرها الرسمية وغير الرسمية، ومنع حزب الله وغيره من المسلحين من اجتيازها بالإتجاهين أيا تكن هويتهم وحججهم وذرائعهم ومبرراتهم.

ب- تدعو الأمانة العامة لقوى 14 آذار الأجهزة الأمنية والقضائية المختصة الى تدابير صارمة تضع حدا نهائيا لبعض الحالات الإجرامية الفردية النافرة الخارجة على القانون، منعا لتكرار جرائم قتل الأبرياء وكان آخرها جرائم بتدعي الكسليك وكفرذبيان.

ثانيا- تتوجه الأمانة العامة لقوى 14 آذار بالتهنئة الى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق على القرار الشجاع الذي اتخذه بوضع حد للتسيب في سجن روميه. كما تهنىء قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني على الجدية والإحترافية في تنفيذ القرار السياسي. إن وضع الدولة اللبنانية حدا للفلتان داخل سجن روميه يثبت مرة جديدة أن القوى الأمنية والعسكرية اللبنانية الشرعية قادرة على بسط سلطة القانون على كل الأراضي اللبنانية، متى توافر لها القرار السياسي. فعسى أن تكون تجربة سجن رومية قبل يومين مثالا يطبق على ال10452 كلم2 في أقرب فرصة ممكنة".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر