الثلثاء في ١٧ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 07:25 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"كشافة المستقبل" تختتم سباقات "رالي الاستقلال الثاني" في بيروت
 
 
 
 
 
 
١ كانون الاول ٢٠١٤
 
برعاية رئيسة لجنة التربية النيابية، رئيسة جمعية كشافة لبنان المستقبل النائب بهية الحريري، ولمناسبة العيد الـ(71) لإستقلال لبنان وضمن احتفالية مئوية لبنان الكبير التي اطلقتها الحريري تحت شعار "بحبك يا لبنان ـ 2020 " العام المنصرم، اختتمت جمعية كشافة لبنان المستقبل المرحلة الثانية من"رالي الاستقلال 71" في العاصمة اللبنانية بيروت. بحضور مفوض عام الجمعية القائد جلال كبريت وعدد من اعضاء المفوضية العامة وقادة المناطق.

انطلق السباق من مركز المعارض( البيال) في العاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة 200 شاب وفتاة من مختلف المناطق اللبنانية.

وتوجه المشاركون معاً الذين انقسموا الى 40 مجموعة تالفت كل منها من 5 اعضاء يرفعون الأعلام اللبنانية على دراجات هوائية باتجاه وسط المدينة وجوارها وزاروا معالمها التاريخية والتراثية والسياحية والتجارية.

وقاموا بجمع المعلومات العامة عن هذه المعالم وعن تاريخ واستقلال لبنان ورجالاته، على شكل اجابات عن اسئلة وحلول لألغاز، واستخدم المتسابقون تقنية التصوير الفتوغرافي والتواصل عبر "الواتس اب" بينهم وبين ادارة الرالي.

واختتم السباق بتجمع للمشاركين في باحة (الانطلاق)حيث كان في استقبالهم قيادة المفوضية العامة التي وزعت دروعا تقديرية والجوائز على الفائزين. .

تخلل النشاط اغاني و صرخات كشفية و العاب بهلوانية.

تألفت إدارة الرالي بإشراف المفوض العام من القادة" محمد شومان،اسماعيل بعاصيري، حسن امبريس،حسان خالد،زياد علوش،خضر حبلي،رفيق حليحل،حسين زعرور،بلال غنوم،هبة طبارة،احمد عجرم،رضا بولاد،فاطمة المصري،ريم كبار،نانسي عسكر،عفيف سعد،محمد عركة،زاهي الخطيب،عماد الورداني،غنوة بولاد".

يذكر ان المرحلة الأولى من السباق اختتمت اول من امس في مدينة صيدا بحضور النائب الحريري.
وكانت كلمة لكبريت، قال فيها: "نحن اليوم برعاية رئيسة الجمعية النائب بهية الحريري نختتم رالي الاستقلال 71 بنسخته الثانية والذي حقق نجاحاً مهماً واثبت حضوره على الساحة الوطنية بزمن قياسي ضمن الراليات اللبنانية المماثلة".

أضاف: "ان رالي الاستقلال ليس سباقاً تقليدياً إنما هو حدث متعدد الأهداف يتم التنافس فيه بروح رياضية بشكل مركب بما يتطلب من روح للتحدي وحب للمغامرة وثقافة عامة وسرعة بديهة وقوة تحمل في مجلات الرياضة والثقافة والبيئة والتراث تستخدم فيه تقنيات التواصل الاجتماعي المتطورة وتعرض النتائج بشكل مباشر على صفحة وموقع الجمعية".

وتابع: "أهم ما فيه انه مساحة تعارف وتعاون بين الشباب اللبناني. تلك الاهداف تشكل روح المبادرة التي اطلقتها المواطنة بهية الحريري بعنوان "بحبك يا لبنان 2020".

ولفت كبريت الى ان هذا الرالي سيصبح تقليداً سنوياً وسيعمم على مختلف مناطق لبنان بمزيد من التطور والافكار الابداعية الكشفية.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر