الاربعاء في ١٣ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:57 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أمانة "14 آذار": على الحكومة أخذ التدابير اللازمة لوضع القرار 1701 وآلية التعامل مع التحالف الدولي على رأس اولوياتها
 
 
 
 
 
 
٢٢ تشرين الاول ٢٠١٤
 
عقدت الأمانة العامة لقوى 14 آذار اجتماعها الأسبوعي في مقرها الدائم في الأشرفية، وبعد مناقشة الوضع السياسي العام والمستجدّات المحلية والإقليمية، أصدرت البيان الآتي:

في ظل الأحداث التي تعصِف بالمنطقة، يشعر اللبنانيون بخطرين: الأول تأجيج نار الحرب على حدودهم مع سوريا ونار الفتنة في مناطق البقاع، والثاني تلاشي الدولة واستهداف الجيش وفقدان الإرادة السياسية الجامعة.

إن هذه الأخطار تحتّمُ علينا الإصرار على ضرورة إنقاذ لينان وتحييده، ومنع انتقال الحرب الأهلية من سوريا باتجاهنا من خلال: مطالبة الحكومة وبصوتٍ عالٍ بتوسيع صلاحيات القرار 1701 حتى يصبح نافذاً على كامل الحدود مع سوريا، والإنتساب الواضح إلى التحالف الدولي لضرب الإرهاب مما يؤمّن لجيشنا الوطني المناعة الدولية والإمكانات العملية للتصدّي للإرهاب.

إن حكومة "المصلحة الوطنية" مطالبة اليوم قبل الغد بأخذ التدابير اللازمة لوضع القرار 1701 وآلية التعامل مع التحالف الدولي على رأس اولوياتها.

كذلك فإن هذه الحكومة مطالبة بمعالجة:

أولاً- التفلّت الأمني الفاضح والمتجلّي في أعمال خطف متكررة، وفي مناطق بعينها، في مقابل شلل في الإرادة الأمنية نبّه وزير الداخلية إلى منبعه.

ثانياً- عدم قيادة المؤسسات إلى الفراغ وفي الطليعة رئاسة الجمهورية.


بحضور السادة: هرار هوفيفيان، فارس سعيد، ندي غصن، محمد حرفوش، ربى كبارة، آدي ابي اللمع، شاكر سلامة، نجيب ابو مرعي، وليد فخر الدين،جوزف كرم، الياس ابو عاصي، سيمون درغام، سيفاغ هاكوبيان، راشد فايد.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر