الاربعاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 05:59 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بيروت ثاني أغنى عاصمة عالمياً
 
 
 
 
 
 
١٣ تموز ٢٠١٤
 
كشف تقرير 'ميرسير العام 2014″ أن المدن الأفريقية والأوروبية والآسيوية من بين أغلى المدن للمغتربين، بسبب تقلبات أسعار العملات وتأثير التضخم على السلع والخدمات. ويهدف المسح الذي أجرته 'ميرسير” إلى مساعدة الشركات متعددة الجنسيات والحكومات من أجل تحديد بدلات التعويض لموظفيها المغتربين.

ويغطي المسح 211 مدينة في خمس قارات، ويقيس التكلفة بناء على أسعار السكن والمواصلات والطعام والملابس والسلع المنزلية والترفيه.

واحتلت تل أبيب المرتبة الـ18 في اللائحة بوصفها أغلى مدينة في الشرق الأوسط بالنسبة للوافدين، تليها بيروت في المرتبة 63، ودبي في المرتبة 67، وأبو ظبي في المرتبة 68. أما مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، فاحتلت المرتبة 175، بوصفها المدينة الأرخص للعيش في الشرق الأوسط.

وتجدر الإشارة، إلى أن كراتشي، احتلت المرتبة 211، أي المدينة الأقل كلفة في العالم بالنسبة إلى الأشخاص الوافدين إليها.

وفيما يلي، لائحة تتضمن أغلى 10 مدن في العالم:

لواندا، أنغولا

وتعتبر لواندا من بين المدن الأكثر غلاء في العالم بالنسبة للأمريكيين للعام الثاني على التوالي. أما العيش بسلام في بلد عانى من الحرب الأهلية لفترة ثلاثين سنة، فيعتبر ثنا باهظا، خصوصاً للأشخاص الذين يبحثون عن شقق آمنة.

نجامينا، تشاد

وتعتبر العاصمة التشادية نجامينا، مدينة رخيصة نسبياً. لكن، تبوأت نجامينا قائمة 'ميرسير” بسبب صعوبة الحصول على شقق آمنة نسبياً، فضلاً عن متطلبات الحياة الضرورية اليومية والتي يصعب العثور عليها من قبل المغتربين، أي البضائع التي يتم استيرادها.

هونغ كونغ

وتعتبر الإيجارات مرتفعة جداً في هذه المدينة، والتي تعد واحدة من بين الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم. وبالإضافة إلى الشقق الغالية الثمن، فإن العمالة الوافدة تعتبر مثقلة بكلفة المواد الغذائية المستوردة. ويذكر أن غالونا واحداً من الغاز تبلغ كلفته 8 دولارات.

سنغافورة

واعتبرت سنغافورة لوقت طويل واحدة من بين أغلى المدن في العالم. وتعتبر المدينة مركزا إقليميا للعديد من الشركات الكبيرة.

زيوريخ

ويعمل حوالي ربع سكان زيوريخ في البنوك، أو شركات الاستثمار. لذا، لا عجب أن يظن بعض الأشخاص أن المدينة مكلفة جدا. ويبلغ سعر وجبة همبرغر سريعة ما قيمته 15 دولاراً.

جنيف

ومن المعروف أن جنيف تعتبر وجهة للتسوق الدولي، بوجود علامات تجارية فاخرة تنتشر في جاداتها مثل 'لويس فويتون،” و”شانيل،” و”هيرميس وكارتييه.” وتبلغ كلفة حضور فيلم سينما في المدينة ما قيمته 42 دولاراً.

طوكيو

وتعتبر أشعار الشقق مرتفعة الثمن في طوكيو، ما يجعل المدينة مكلفة للغاية. وقد يبلغ سعر بنطال من الجينز ما قيمته 123 دولاراً.

برن، سويسرا

يمكن للأشخاص الأميركيين أن يدفعوا ما قيمته 14 دولاراً لقاء وجبة همبرغر في العاصمة السويسرية.

موسكو

يسبب ارتفاع معدلات التضخم بجعل العاصمة الروسية مدينة مكلفة جداً بالنسبة للأمريكيين. ويبلغ سعر ليتر من الحليب ما قيمته 7 دولار، مقارنة بمتوسط السعر في مدينة نيويورك أي ما قيمته 1،19 دولار.

شنغهاي

تعتبر واحدة من بين المدن الصينية الكبرى، إذ يبلغ عدد السكان حوالي 24 مليون نسمة. وتعتبر واحدة من بين أغلى مدن العالم بسبب تعزيز عملة اليوان.
المصدر : وكالات
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر