الاربعاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 06:57 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
سليمان: للحد من الواقع الهش عبر انتخاب رئيس للجمهورية
 
 
 
 
 
 
٩ تموز ٢٠١٤
 
نقل زوار الرئيس العماد ميشال سليمان عنه تأكيده أن "الأولوية التي لا تتقدم عليها أي أولوية أخرى هي انتخاب رئيس جديد للجمهورية، لأن هذا الواقع الهش في لبنان الدستوري والسياسي والأمني يجب أن يوضع حد له بالإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية".

وكان الرئيس سليمان عقد اليوم سلسلة لقاءات في دارته في اليرزة تناولت الأوضاع العامة وشؤوناً وزارية واقتصادية ومصرفية كما تابع آخر المستجدات الراهنة.


مقبل
وعرض الرئيس سليمان مع نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل الأوضاع العامة في البلاد والوضع الأمني بشكل خاص وحاجات المؤسسة العسكرية.


وقال مقبل: "هنأت الرئيس سليمان بسلامة العودة ووضعته في الأجواء السياسية والاجتماعية وما أقوم به في وزارة الدفاع وأخذت توجيهاته في القضايا المهمة. وأكدت له أن كل عملي منصب على تأمين المستلزمات الأساسية للجيش اللبناني الذي يضطلع بمهام وطنية كبرى تقتضي معاملة خاصة لهذه المؤسسة كما وضعته في أجواء ما عقدته من اجتماعات في وزارتي الدفاع والمالية".


وأكد الوزير مقبل تجاوب وزير المالية علي حسن خليل مع كل ما له علاقة بالملفات التابعة لوزارة الدفاع الوطني.


أبو فاعور
وتناول الرئيس سليمان مع وزير الصحة العامة الأوضاع العامة وشؤون وزارته. وقال الوزير أبو فاعور إن "الزيارة هي في اطار التشاور الدائم والمستمر الذي يحرص عليه النائب وليد جنبلاط مع الرئيس العماد ميشال سليمان الذي بالنسبة الينا سواء كان في موقع الرئاسة أو في موقع اخر فهو مرجعية وطنية وأخلاقية سنتشاور معه حول كل القضايا التي يمكن أن تحصل في لبنان".


كما تطرق ابو فاعور الى الحملات التي يتعرض لها الرئيس سليمان، وقال إنه "أكبر من هذه الصغائر التي تحاك وترد على لسان البعض، ومن ينتقد فخامة الرئيس عليه ان يتذكر أين كان فخامته في نهر البارد وأين كان هذا البعض".

الحناوي

وعرض الرئيس سليمان مع وزير الشباب والرياضة عبد المطلب الحناوي الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة ولا سيما التطورات السورية والعراقية وانعكاسها على لبنان. كما جرى التطرق الى الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والاستحقاقات الدستورية إضافة الى تفعيل العمل الوزاري.


شبطيني

وبحث الرئيس سليمان مع وزيرة شؤون المهجرين أليس شبطيني الأوضاع العامة ولا سيما شؤون الوزارة اضافة الى قضايا سياسية ومواضيع مدار بحث في مجلس الوزراء، وأكدت الوزيرة شبطيني أنها "تستمد من الرئيس سليمان الحكمة وسعة الأفق في مقاربة الحلول، واستمعت لرؤيته حول كيفية حل مشاكل البلد".


باسيل
واطلع الرئيس سليمان من رئيس جمعية المصارف فرنسوا باسيل على الوضع المصرفي الراهن ونشاطات جمعية المصارف، ولا سيما في ظل الأوضاع التي تشهدها البلاد.


وقال باسيل: "هنأت الرئيس سليمان بالسلامة واستمعت الى تطلعاته بعد ان ارتاح من العناء الكبير الا انه انتقل الى عناء أكبر لأن جيل الشباب يتطلع الى ما سيقوم به وأي طريق سيرسمه لهم للنهوض بالبلد"، متمنياً أن "يعود السياسيون الى ضميرهم ويتخذون المواقف التي من شانها إعادة تحريك كل المؤسسات وفي طليعتها رئاسة الجمهورية وان تكون اولوية ممجلس النواب الالتئام لانتخاب رئيس جديد".

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر