الاربعاء في ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 10:17 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
فتفت: مبادرة عون تأخذنا نحو المجهول ولن نرضخ لابتزازه لكي نقبل بمشاريعه السياسية
 
 
 
 
 
 
٤ تموز ٢٠١٤
 
أكّد النائب أحمد فتفت أن الصوت السني هو معتدل بشكل دائم ولا يعتقد انه انخفض في لبنان او في طريقة العيش المشترك، مشيرا الى أن الصوت السني المعتدل هو الصوت الطبيعي لكل مسلم مؤمن، وهو يقوى اكثر من الصوت المتطرف، واحرار السنة تنظيم مفتعل وقد لا يكون سني بالكامل وهذا الأمر مرتبط بالهجمة الاعلامية بشكل عام والتي يقوم بها بعض الافرقاء السياسيين.

واضاف فتفت في حديث عبر إذاعة 'لبنان الحرّ”: 'أريد ان اذكر اننا اتهمنا بأننا نؤيد فتح الاسلام وبعد فترة تبين من يؤيد ويدعم هذا التنظيم وكيف نحن وقفنا ضده وبوجهه”.

وشدّد على أن 'اي سلاح خارج اطار الدولة لديه نفس المفاعيل التي نشهدها حاليا في الدول المجاورة ويؤدي الى نفس النتيجة”، قائلا: 'أنا كمواطن لبناني اعتقد ان السلاح يجب ان يكون بيد الجيش ومؤسسات الدولة وسلاح 'حزب الله” فشل خصوصا في امنه الذاتي اذ لجأ الى مؤسسات الدولة لحماية مناطقه”.

وتابع: 'سلاح 'حزب الله” جرّنا الى الحرب في سوريا واستجلب كل ما قال انه يقوم بحرب استباقية ضدهم، وما يقوم به في سوريا لا يختلف عما يقوموا به الارهابيين في لبنان”. وأوضح فتفت أننا 'منذ بداية الحرب السورية طرحنا ان يستلم الجيش اللبناني الحدود السورية اللبنانية فبالتالي لما كنا وصلنا الى ما نحن اليه الآن”.

أما بالشأن الرئاسي وفي ما يتعلق بمبادرة النائب ميشال عون، فقال فتفت: 'الرئيس الحريري قال لعون ان نحن لسنا عندنا اي فيتو ضد احد ولكن اذا تريد ان تكون توافقيا عليك ان تكون توافقيا مع الجميع في لبنان وخصوصا مسيحيي '14 آذار”، فمبادرته هي نوع من الركض نحو المجهول وهو ابعد من اي يكون وسطيا وتوافقيا، فهو ضد التوافق والوفاق وينادي بشعارات تمس بالعيش الواحد ويريد ان يغيّر النظام”.

وأضاف فتفت: 'الحريري موقفه واضح ولن يكون له ولتيار المستقبل موقف مستقل عن '14 آذار” بشأن الملف الرئاسي وهذا الأمر تبلغه عون”.

وأكّد أن مبادرة رئيس حزب 'القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع حقيقية ولم يأت رد عليها من قبل عون، مضيفا أننا 'لن نرضخ لابتزازه لكي نقبل بمشاريعه السياسية، فعون يريد ان يضع الجميع تحت مشيئته ومشيئة 'حزب الله” في لبنان والمنطقة”.

وختم فتفت: 'مبادرة جعجع توافقية حقيقية واذا نحن لا يمكننا ان نتفق على رئيس علينا ان نتفق على رئيس توافقي في البلد بينما الذي يطرحه عون مختلف كليا، والمخرج هو الضغط من الرأي العام، فإما ان ننزل الى مجلس النواب وننتخب رئيسا او يقوم الشعب بالضغط على النواب والسياسيين للتوصل الى انتخاب رئيس توافقي بين الجميع”.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر