الاربعاء في ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 10:18 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
سلام: الوضع الامني ممسوك ولا بيئة حاضنة للارهاب عندنا
 
 
 
 
 
 
١ تموز ٢٠١٤
 
أكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في حديث الى قناة 'الجزيرة”، أنه 'لا يوجد بيئة حاضنة للارهاب في لبنان”، وقال: 'إن وضعنا متماسك داخليا، وممسوك أمنيا مما لا يسمح لبيئات من هذا النوع بالظهور”.

وشدد على أنه 'متمسك بالخطة الأمنية وبنجاحها”، وقال: 'هناك حاجة إلى استكمالها في نطاق معينة وهذا ما نعمل عليه”.

وأشار إلى أن 'جهوزبة الأجهزة الأمنية تمكنت من استباق تحركات المجموعات الارهابية، وهذا يجب ان يسجل لهم”، لافتا إلى أن 'المواطن اللبناني برهن أنه لا يمكن أن يكون إلا بيئة حاضنة للسلام والاستقرار في لبنان”، مؤكدا ان 'حالات التطرف محصورة ومضبوطة أمنيا في لبنان”.

واعتبر أن 'الشغور في موقع الرئاسة نقطة ضعف وينعكس سلبا على كل شيء في لبنان”، وقال: 'على المسيحيين أن يحسموا أمرهم في موضوع الرئاسة لأنهم أول المتضررين من الشغور”.

وأشار إلى أن 'الشعب يدرك من يعرقل ويؤخر انتخاب رئيس جديد للبنان”، وقال: 'إن تعطيل عمل السلطة التشريعية أمر مضر، فنحن بحاجة إلى تشريع مجموعة قوانين. وفي ظل عدم انتخاب رئيس للجمهورية، الوضع لا يشجع على اجراء الانتخابات النيابية”.

وسأل: 'كيف يمكن للصراع السياسي حول الانتخابات الرئاسية أن يؤمن انتخابات نيابية”؟

وعن ملف النازحين السوريين، لفت إلى أن 'هناك فريقا يعتبر أن تجربة لبنان مع المخيمات الفلسطينية غير ناجحة. لذلك، رفض انشاء مخيمات مماثلة للنازحين السوريين”، موضحا ان 'اقتراح بناء مخيمات للنازحين على الحدود مع سوريا لم يلق ترحيبا من الخارج. لذلك، علينا في هذه المرحلة ان نكتفي بما نحن فيه”.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر