الاربعاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 05:59 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
وهبي: جوهر مبادرة عون نسف المساواة
 
 
 
 
 
 
١ تموز ٢٠١٤
 
رأى النائب أمين وهبي ان النائب ميشال عون بدأ يدرك هو وحلفاؤه أي حزب الله ان الشعب اللبناني بشكل عام والمسيحيين بشكل خاص بدأوا يحملونه مسؤولية الشغور في موقع رئاسة الجمهورية، لافتاً الى ان عون من خلال مبادرته يريد الهروب من تحمل المسؤولية.

واعتبر في حديث لـ”صوت لبنان الاشرفية” ان عون يريد الوصول الى سدة الرئاسة بغض النظر عن الوسيلة المتبعة لذلك فهو لا يهمه لا الدستور ولا المؤسسات ويريد أن يصل الى سدة الرئاسة بأي طريقة ممكنة.

ولفت وهبي الى أن مبادرة عون تغير في جوهر النظام اللبناني وتحوله من نظام ديمقراطي برلماني الى رئاسي واللبنانيون ليسوا جاهزون لهكذا تغيير، موضحاً ان التغيير في النظام اللبناني بحاجة الى حوار ولا امكانية لتغيير دستوري في بلد مليء بالسلاح غير الشرعي.

ونفى وهبي اعتبار مبادرة عون رداً على فشل الحوار بين عون وتيار”المستقبل”، شارحاً ان 'المستقبل” كان منفتحاً واذا كان عون يريد تقديم نفسه رئيساً توافقياً يجب أن ينتج لنفسه صفات الرئيس التوافقي، لافتاً الى انه حتى مبادرة د. جعجع الأخيرة لا تختلف بجوهرها عما دار بين 'المستقبل” وعون.

واعتبر وهبي ان جوهر المبادرة تنسف المساواة بين اللبنانيين واتفاق الطائف من دون أن يكون في أيدي اللبنانيين اتفاق وطني آخر يعوّض الفراغ.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر