الاربعاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 06:54 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
مجدلاني : طرح عون هروب إلى الأمام
 
 
 
 
 
 
١ تموز ٢٠١٤
 
اعتبر عضو كتلة 'المستقبل” النائب عاطف مجدلاني، أن 'طرح رئيس تكتل 'التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون الرئاسي والنيابي يشكل هروباً إلى الأمام”، مؤكداً أن 'كتلة 'المستقبل” ليست ضد مبدأ الانتخابات النيابية وتداول السلطة, لكن في النظام البرلماني الديموقراطي يجب انتخاب رئيس الجمهورية وفقاً للدستور وحينذاك تصبح الانتخابات النيابية تحصيل حاصل”.

ورأى في تصريح لـ”السياسة”، أن 'الحل ليس بالهروب إلى الأمام”، مشيراً إلى 'ضرورة تنظيم المؤسسات الدستورية وانتخاب رئيس الجمهورية أولاً وبعدها الذهاب إلى الانتخابات النيابية”.

وعن زيارة موفد للفاتيكان إلى لبنان لحض النواب المسيحيين على انتخاب رئيس للجمهورية، قال مجدلاني: 'إن دولة الفاتيكان من مهامها الأساسية حماية المسيحيين والمحافظة على وجودهم في الشرق، لكن بما أن الموارنة يلتزمون بقرار الفاتيكان، فمن الممكن أن ينجح الموفد الفاتيكاني بحض عون وكتلته النيابية على الذهاب إلى المجلس النيابي لتأمين النصاب لجلسة الانتخاب أولاً، ومن ثم الشروع في انتخاب رئيس الجمهورية، بغض النظر عن هذا المرشح أو ذاك. أما بشأن الحوار مع تكتل 'التغيير والإصلاح”، مشيراً الى أن 'التواصل بين تيار 'المستقبل” والتيار 'الوطني الحر” ما زال قائماً ويجب أن يستمر وهو ضروري لإغناء الحياة الديموقراطية في لبنان”.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر