الاربعاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 05:45 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
عسيري: التعاون بين لبنان والسعودية مفيد للبلدين
 
 
 
 
 
 
٢٦ حزيران ٢٠١٤
 
أكّد السفير السعودي لدى لبنان علي عواض عسيري أنّ بلاده "مستعدة للتعاون مع لبنان في مجال مكافحة الإرهاب، لاسيما أنّها تملك خبرة في هذا المجال"، ورأى أنّ "التعاون البنّاء بين الأجهزة الأمنيّة اللبنانيّة والسعودية، في ظل الهجمات الأخيرة التي تستهدف لبنان، قد يكون مفيداً للبلدين، إن من جهة تبادل المعلومات أو تزويد السلطات اللبنانيّة بالخطط الأمنيّة التي اتبعتها السعودية في مكافحتها لهذا النوع من الجرائم، ونجحت من خلالها في ذلك".

وهنأ عسيري، في أحاديث تلفزيونيّة، السلطات اللبنانيّة على نجاحها في إلقاء القبض على الإرهابيين قبل الوصول إلى هدفها المحدد.

ولم يستبعد عسيري، من دون أن يؤكّد، أن تكون الخلية التي لاحقتها القوى الأمنيّة في الروشة، كانت تستهدف السفارة السعوديّة في بيروت القريبة من فندق "دو روي"، "لا سيما وأنّ الغرفة تشرف على السفارة بشكل واضح وصريح".

واعتبر عسيري أنّ "العلاقات اللبنانيّة السعوديّة، أكبر وأسمى من أن يؤثر عليها عمل رخيص مثل هذا"، وقال: "هذه الأعمال لا تمثل الدول والحكومات التي يحملون جنسيتها، حتى أنّهم لا يمثلون أهاليهم، فهؤلاء ضلّوا الطريق وانحرفوا وغرر بهم".

وكشف عسيري أنّ "أحد انتحاريي الروشة يبدو أنّه كان مطلوباً في السعودية"، موضحاً أنّ "السفارة تتواصل مع السلطات السعودية لتتأكّد من هذا الأمر.

العلاقات اللبنانيّة- السعوديّة أكبر وأسمى من أن يؤثر عليها عمل رخيص
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر