الاربعاء في ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:01 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
العسيري: نحترم اي قرار لبناني اذا فرضت تأشيرات على السعوديين
 
 
 
 
 
 
٢٦ حزيران ٢٠١٤
 
اكد السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري ان "السفارة السعودية قد تكون من المستهدفين من ما حصل في الروشة امس ونحن مستعدون للتعاون مع السلطات اللبنانية عبر فريق عمل يساعد في تقديم الادلة ولدينا مندوب يتابع التأكد من هوية الانتحاريين". وفي رده على سؤال بشأن فرض تاشيرات دخول على الخليجيين، اجاب في حديث لـ"ال بي س" "نحترم اي قرار لبناني اذا فرضت السلطات تأشيرات على السعوديين". ودعا العسيري السعوديين الموجودين في لبنان الى الحذر والابتعاد من المناطق التي قد تحصل فيها اعمال ارهابية.

وكانت السفارة السعودية استنكرت في بيان لها اليوم "العمل الإرهابي الذي وقع في منطقة الروشة مساء الاربعاء 25/6/2014م وتدينه بشدة، لأنه عمل لا يمت الى القيم الانسانية او الاسلامية بأي صلة ويمثل اعتداء على الابرياء والحرمات".



وقالت السفارة في بيانها:"ان المملكة العربية السعودية اكتوت بنار الارهاب في محطات عدة وهي لا توفر اي جهد في سبيل مكافحة هذه الآفة الغريبة عن مجتمعنا العربي وقيمنا الاسلامية ، وللاجهزة الامنية في المملكة استراتيجية واضحة المعالم لمكافحة الارهاب نالت تقدير المجتمع الدولي لما قدمته ولا تزال من اسهامات فعّالة في تعزيز الامن العالمي ، وتتعاون لهذه الغاية مع كل الدول الصديقة".

وختم:"ان سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت اذ تؤكد شجبها لهذا العمل الإرهابي، تهنئ الحكومة اللبنانية على ما تحققه من نجاحات في ملاحقة الخلايا الارهابية وتتمنى للجرحى من العسكريين والمدنيين الشفاء العاجل وللبنان العزيز كل الامن والرفاه والاستقرار".
المصدر : ال بي سي
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر