الاربعاء في ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:27 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
غيّاض لـ”الجمهورية”: البطريرك دعا سفراء الدول الخمس الى تحمل مسؤولياتهم
 
 
 
 
 
 
٢٦ حزيران ٢٠١٤
 
أكّد المسؤول الإعلامي في الصرح البطريركي في بكركي وليد غياض لـ”الجمهورية” أنّ 'مساعي البطريركية المارونية مستمرّة، وهي تحاول تفكيك حقل الألغام الذي تسير فيه. ووصف اللقاء الذي جمع الراعي مع السفراء بـ”الإيجابي والممتاز”، وأشار الى أنّه عُقد نتيجة رغبة الطرفين بالتشاور من أجل الوصول الى انتخاب رئيس”.

وأوضحَ غيّاض أنّ 'البطريرك توجّه الى السفراء بكلام واضح، ووضعَهم أمام مسؤولياتهم، ودعاهم الى تحمّل مسؤولياتهم في إنقاذ موقع رئاسة الجمهورية الذي هو صمام الأمان للاستقرار في لبنان”. كذلك شرح للسفراء مخاطر الفراغ ومساعيه من أجل انتخاب رئيس، طالباً منهم المساعدة والضغط حيث يستطيعون.

وأكّد غياض أنّ 'الراعي لم يطرح أسماء مرشّحين، ولم يتناول مع السفراء أيّ اسم”. في المقابل أثنى السفراء على 'عمل البطريرك ودعموا مواقفه، معتبرين أنّه الممثل الفعلي للمسيحيين حاليّاً في ظلّ غياب رئيس جمهورية، ولن يستطيع أحد تجاوز المسيحيين”.

ومن جهة ثانية، لفتَ غيّاض الى أنّ 'الراعي يتابع اللقاءات الاميركية- الفرنسية، لكن ليس هناك أيّ شيء يُبنى عليها، وليس هناك أيّة كلمة سرّ قد ترشح عنها”، لافتاً من جهة ثانية إلى 'وجود علامات داخلية ودولية إيجابية من الممكن أن تظهر في جلسة انتخاب الرئيس في 2 تمّوز وإلّا سيصعب الوضع بعدها”.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر