الاربعاء في ١٨ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:08 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
جامعيّو "المستقبل" عرضوا أوضاع اللبنانية وأيّدوا موقف وزير التربية لتعيين عمداء أصيلين
 
 
 
 
 
 
١٥ اذار ٢٠١٤
 
عقد المكتب المركزي للاساتذة الجامعيين في "تيار المستقبل" اجتماعه الدوري، وناقش أوضاع الجامعة اللبنانية وقضايا تربوية عديدة. فثمن في بيان "موقف وزير التربية الياس بو صعب من قضايا الجامعة، خصوصاً لجهة تعيين عمداء اصيلين توصلاً الى تشكيل مجلسها استناداً الى القوانين المرعية الاجراء، وضرورة بت موضوع الاساتذة المتعاقدين الذين يستوفون شروط التفرغ".

وأعلن المكتب مساندته التامة لبو صعب "لجهة العمل على تعيين عمداء أصيلين، ولكن على اساس استكمال الترشيحات الجديدة في الكليات والمعاهد التي تم تكليف العمداء فيها على اساس ترشيحات سابقة".

ولفت المكتب "نظر رئيس الجامعة الى ضرورة تدخله لمعالجة موضوع ترشيحات موقع عميد كلية الآداب بغية تصحيح الثغرات التي شابت عملية انتخابات المرشحين، وذلك من طريق إعادة الانتخابات وانتخاب خمسة مرشحين يتم رفع اسماء ثلاثة من بينهم بالتشاور مع وزير التربية والتعليم العالي ليتم بعدها رفعها من ضمن اللائحة الاجمالية للكليات الى مجلس الوزراء".

وأيد المكتب، بالنسبة الى الاساتذة المتعاقدين، "خطوة رئيس الجامعة بضرورة تصحيح ملف التفرغ بعد مرور أكثر من عام على تحضيره، وذلك لمعالجة المتغيرات التي طرأت على الاسماء التي سقطت بفعل بلوغ السن القانونية او التفرغ في جامعات خاصة او الذين سافروا الى الخارج، واستبدالهم بأسماء تستوفي شروط التفرغ، وضرورة معالجة موضوع الاساتذة المتعاقدين الموظفين لأنه لا يوجد قانون يمنع الموظف من حقه في الترقي الوظيفي".

وتمنى المكتب على رئاسة الجامعة "معالجة موضوع أمين سر كلية الآداب في الشمال وفق القوانين والاصول المعتمدة، خصوصاً لجهة الآليات الواجب اعتمادها في تطبيق التحقيق وتطبيق العقوبات اذا وجدت، والمتهم يبقى بريئاً من اية تهمة ما لم يتم اثباتها".

وأكد انه "لا يغطي أي موظف مرتكب اذا ثبتت إدانته وبضرورة إنزال اقصى العقوبات في حقه إذا ثبتت ارتكاباته، وبناء عليه، فإنه يدعو الى ضرورة احترام ومراعاة كرامات الموظفين لأن التشهير بهم لأسباب كيدية غير مرتكزة على تهمة واضحة مستندة الى تحقيقات وفق الاصول هي مسألة مرفوضة رفضاً باتاً ولا تليق بأهل الجامعة بدءاً من الرئاسة والاساتذة والموظفين".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر