الخميس في ١٩ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:47 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"شباب المستقبل" حاصبيا ومرجعيون اختتم نشاطه الثقافي للأطفال النازحين
 
 
 
 
 
 
٢٨ نيسان ٢٠١٣
 
اختتمت لجنة النشاطات المركزية وقطاع الشباب في "تيار المستقبل" - حاصبيا ومرجعيون نشاطاً ثقافياً ترفيهياً وصحياً، تحت عنوان "الحرية تشتاق الى أرضي"، شارك فيها نحو مئتي طفل وطفلة من النازحين السوريين الى قرى العرقوب، في مركز منسقية التيار في شبعا، في حضور المنسق العام لقطاع الشباب في التيار وسام شبلي، المنسق العام للتيار في حاصبيا ومرجعيون عبدالله عبدالله، منسقة لجنة النشاطات المركزية في قطاع الشباب ايناس تميم، ومنسق قطاع الشباب في المنطقة خضر الخطيب.

تخلل النشاط مسابقات في الشعر والرسم والغناء والتمثيل ورقصات وأغاني شعبية وأخرى من وحي الثورة، ترمز غالبيتها الى علم الثورة السورية وتطالب بالحرية ورحيل نظام بشار الأسد. ووزعت الجوائز على الفائزين في المراتب الأولى، وبشكل عفوي أطلق الأطفال النازحين هتافات تطالب باسقاط نظام بشار الأسد والحرية لسوريا.

كما، رسم الأطفال ثلاث لوحات جدارية، اللوحة الأولى عبارة عن كلمة الحرية مقرونة باسماء بلداتهم التي نزحوا منها، والثانية عبارة عن غصن زيتون يحمله العلم اللبناني وعلم الثورة السورية والعلم الفلسطيني، والثالثة تطالب بالحرية ووقع الأطفال عليها ببصماتهم، وهذه الأخيرة سيتم عرضها على المنظمات التي تعنى بحقوق الإنسان والطفل، لاسيما السوريين منهم، وذلك محليا ودوليا.

في هذا الاطار، لفتت تميم الى ان هذا "النشاط كان فرصة للأطفال النازحين ليعبروا عفويا عما بداخلهم من مشاعر ومشاكل جراء النزوح وما يتعرض له وطنهم، وكان ذلك واضحا من خلال الرسومات والنشاطات الأخرى.ان الثورة والحرية هي هاجسهم وأملهم بالعودة الى وطنهم، وقد تحرروا من الظلم والطغيان"، مطالبة الجهات المحلية والدولية ب "الوقوف الى جانب هذا الشعب التواق الى الحرية".

بدوره، أشار الخطيب الى أن "الإحتفال كان متنفسا لهؤلاء الأطفال الذين شهدوا القتل والدمار في بلدهم، والنزوح الذي أبعدهم عن ديارهم، ونحن حاولنا اعطاءهم فسحة أمل بغد ومستقبل أفضل مليء بالحرية والديموقراطية".

وفي الختام وزعت الهدايا على جميع الأطفال المشاركين في هذا النشاط.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر