الاربعاء في ١٣ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:57 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
شباب "14 آذار" أنهوا اعتصامهم: استقالة الحكومة دليل واضح على صوابية خياراتنا
 
 
 
 
 
 
٢٣ اذار ٢٠١٣
 
اجتمعت المنظمات الشبابية لقوى 14 آذار، عصر اليوم، في مبنى الأمانة العامة، لتداول استقالة الحكومة وتفكيك الإعتصام في بيروت وطرابلس.

وأصدر المجتمعون بيانا قالوا فيه: 'أيها الشباب نتوجه اليكم اليوم بعد إنجاز انتظره اللبنانيون طويلا، إن سقوط الحكومة، حكومة الإنقلاب على الشرعية والديمقراطية، وأن استقالتها بالأمس هو دليل واضح على صوابية خياراتنا المطالبة بإسقاطها، حكومة ترأسها الرئيس ميقاتي طوعا لا إكراها. هذه الحكومة التي سقطت بفشلها وسوء ادارتها بكل الملفات السياسية والإقتصادية والإجتماعية والأمنية وأهمها السيادية”.

أضافوا: 'أيها اللبنانيون ايها الشباب، إننا كمنظمات شبابية لقوى الرابع عشر من آذار ومجتمع مدني، نؤكد بعد استقالة الحكومة على إنهاء اعتصامنا المفتوح في بيروت وطرابلس، الذي بدأناه على أثر اغتيال اللواء وسام الحسن، وإفساحا للمجال أمام مرحلة جديدة. مرحلة تفتح بابا للحوار الوطني الذي نحن بأمس الحاجة اليه حماية للبنان، من تداعيات متغيرات المنطقة، حوار يؤسس لمرحلة عنوانها الدولة والمؤسسات والمصلحة الوطنية وحماية الإستقرار ووقف نزيف الدم والفوضى ابتداء من طرابلس الفيحاء، طرابلس العلم والعلماء والإنفتاح والإعتدال مرورا بكل المناطق، مرحلة جديدة يتم فيها تحييد لبنان عن كل الصراعات الإقليمية، يستعيد فيها لبنان ثقة المجتمع العربي والدولي. مرحلة لا مكان فيها للسلاح كل السلاح، السلاح الذي يتحكم بحياة اللبنانيين في طرابلس والشمال والضاحية والجنوب وفي كل مكان. مرحلة جديدة تشكل فيها حكومة جديدة تنقذ ما يمكن انقاذه، تجري الانتخابات في مواعيدها الدستورية، وتؤمن استمرارية عمل المؤسسات الامنية والسياسية”.

وختموا: 'نحن شباب لبنان لا نريد أن ندفع فاتورة صراع الآخرين على أرضنا أو نكون وقودا لحرب أهلية جديدة، دفعنا ثمنها في الحرب والسلم. نريد مرحلة عنوانها الحياد الايجابي. نريد بناء وطن حقيقي يتسع لأحلامنا، ونظاما سياسيا ديموقراطيا مدنيا يعبر عن آمالنا وتطلعاتنا، ونريد أن نعيش بأمن وأمان وأن نستطيع إدارة خلافنا السياسي بالحوار والنقاش ضمن الأطر القانونية والدستورية وليس بالسلاح”.

بعد الإجتماع توجه وفد من المنظمات الشبابية لقوى 14 آذار لوضع إكليل من الزهر على ضريح الشهيد اللواء وسام الحسن في وسط بيروت.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر