الاربعاء في ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:42 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
احتمال عقد المجمع المغلق لانتخاب البابا قبل 15 آذار
 
 
 
 
 
 
١٦ شباط ٢٠١٣
 
قال المتحدث باسم الفاتيكان الأب فريديريكو لومباردي ان المجمع المغلق لانتخاب البابا الجديد قد يعقد قبل 15 آذار المقبل بناء على سرعة وصول الكاردينالات الـ 209 إلى روما.

وصرح لومباردي في حديث إلى الصحافيين في الفاتيكان إن "موعد عقد المجمع المغلق لانتخاب البابا الجديد لم يتم تحديده بعد"، مضيفا أن "الوضع الذي نجد فيه أنفسنا الآن هو جديد تماما"، في إشارة إلى قرار استقالة البابا المفاجئة الإثنين الماضي. إلاّ أنه أضاف أن إمكانية تقريب موعد عقد المجمع المغلق لانتخاب البابا الجديد 15 إلى 20 بعد بدء خلوّ كرسي البابوية في الأول من آذار، لا تزال "مفتوحة".

وقال الأب لومباردي إن هذا "القرار يعود إلى عميد مجمع الكرادلة (الكاردينال أنجيلو سودانو) والمجمع نفسه ويعتمد كثيرا على سرعة وصول الرجال (الكاردينالات) الـ 209 إلى روما". وأشار إلى أن البابا سينتقل بدءا من 28 من الشهر الجاري، موعد الاستقالة المعلنة، إلى القصر الرسولي في كاستيل غاندولفو، وهو المقر البابوي الصيفي بالقرب من العاصمة الإيطالية روما. وأوضح أن البابا سوف يعود إلى الفاتيكان في وقت لاحق بعد الانتهاء من ترميم الدير التي سيقيم فيها.

وكان البابا بندكتوس السادس عشر ألمح قبل يومين إلى أنه بعد تخليه عن كرسي البابوية سيعتزل عن العالم متفرغا للصلاة. وقال خلال لقاء مع كهنة روما "أنا ممتن جدا لصلاتكم وحتى لو اختليت للصلاة الآن فسأكون قريبا منكم دائما وأنا متأكد من أنكم ستكونون كذلك بالنسبة لي، حتى لو بقيتُ مختفيا بالنسبة للعالم".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر