السبت في ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 11:21 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
طلاب "الكتائب" و"الأحرار": إعتصام يوم السبت المقبل أمام مبنى السفارة السورية
 
 
 
 
 
 
١٠ كانون الثاني ٢٠١٣
 
دعت مصلحة الطلاب في حزب "الكتائب اللبنانية" ومنظمة طلاب "الوطنيين الأحرار" الى تحرك أمام السفارة السورية وذلك يوم السبت 12 كانون الثاني الساعة الثالثة بعد الظهر للمطالبة بوقف التدخل السوري بالشؤون اللبنانية ولوضع حد لممارسات السفير السوري في لبنان وعدم إحترامه للأصول والقوانين المرعية الإجراء.

واعتبرت مصلحة طلاب الكتائب "ان السفير السوري في لبنان ليس بسفير درجة أولى وبالتالي عليه إحترام الأصول الدبلوماسية وعدم التدخل في شؤون المؤسسات اللبنانية وإعطاء التوجيهات كما جرت العادة ايام الإحتلال السوري للبنان كما هو مطالب بالتلبية الفورية لطلب إستدعائه بدلا من توجيه الإتهامات لوزير من هنا أو جهاز من هناك وهذا إنتهاك فاضح لهيبة الدولة اللبنانية".

كما لفتت إلى "ان السفير السوري مطالب بالإسراع بعملية إحضار علي المملوك للتحقيق معه لتورطه بقضية المتفجرات التي ضبطت بعهدة ميشال سماحه كما الإسراع بالتحقيق بالخروقات المستمرة للحدود اللبنانية من الجانب السوري". وأكدت مصلحة الطلاب "ان التحرك هذا نابع من مبدأ رفض أي تدخل أجنبي بشؤون لبنان كما الإيمان بحياد لبنان الإيجابي تجاه كل الملفات والقضايا العالقة في المنطقة وعدم تدخله في شؤون احد".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر