الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
فوز كبير لـ"14 آذار" في "LAU – جبيل" 9-6.. وتعادل في فرع بيروت
 
 
 
 
 
 
٩ تشرين الثاني ٢٠١٢
 
بعد الفوز الكاسح في حامعة سيدة اللويزة – زوق مصبح بنتيجة 40-0، وبعد التعادل في جامعة سيدة اللويزة – برسا، عقر دار تيار المردة "سابقا" بنتيجة 3-3، حقق تحالف القوات اللبنانية و14 اذار إنتصاراً جديداً في الإنتخابات الطالبيّة في "الجامعة اللبنانية الأميركية LAU" في جبيل بنتيجة 9-6، وقد لوحظ خسارة ايلي اندراوس ابن البير اندراوس الاستاذ في الجامعة.

تعتبر هذه النتيجة كاسحة حيث تمت عمليّة الإقتراع على أساس قانون "One man one vote"، فيحق لكل طالب أن يصوت لمرشحٍ واحد مما يحد من الوصول للفوز الكاسح فيضمن 5 مقاعد لكل فريق والمعركة تكون على المقاعد الخمس المتبقية. ورغم توجه أصوات الحزب التقدمي الإشتراكي ولأول مرة في تاريخ الجامعة، لمرشحي حزب الله وحركة أمل أتت النتيجة مطابقة للتوقعات.

ولوحظ ضعف كبير وغير مسبوق في الحضور العوني في الجامعة، حيث حاولت وسائل الاعلام البرتقالية الاستفادة كما العادة من بعض المقاعد التي فاز بها حزب الله و8 اذار وبعض المستقلين لينسبوها إلى انفسهم ويدعون الفوز.

هذا الإنتصار جاء ليؤكد على المبادئ التي تقوم عليها القوات اللبنانيّة وإلتزامها لبنان والقضيّة وبناء الدولة القوية القادرة والمنفتحة على شبابها وابناءها، في وجه أللا مبادئ والولاء للدويلة والخارج.

أما الاسماء الفائزة من لائحة القوات فجاءت على الشكل التالي:
كلية الهندسة: رامي سابا وعبدو شهاب
كلية العلوم والفنون: ريمي شرابيّة وسامر عيد
كلية الصيدلة: وعد شهلا
كلية إدارة الأعمال: جو طوق وجنى سكر
كلية الهندسة المعمارية: كارل الخوري وجو تابت


أما في بيروت، فقد حققت قوى 14 اذار تعادلا بمواجهة تحالف حزب الله والتقدمي الاشتراكي وحركة امل والحزب القومي، في ظل غياب تام للتيار العوني عن الجامعة، وادعاء وسائل اعلامه الانتصار فيها ايضا.

واتت نتائج الانتخابات في بيروت على الشكل التالي، 7 مقاعد لقوى 14 اذار، 7 مقاعد لقوى 8 اذار والحزب الاشتراكي، ومقعد للمستقلين. وبذلك حققت قوى "14 آذار" تقدما كبيرا بعدما كانت نالت في انتخابات السنة الماضية مقعدا واحدا.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر