الثلثاء في ٢٣ كانون الاول ٢٠١٤ ، آخر تحديث : 11:55 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بريد ألكتروني موقع باسم مناف طلاس يؤكد خروجه من سوريا
 
 
 
 
 
 
٦ تموز ٢٠١٢
 
أكدت رسالة موقعة باسم العميد مناف طلاس وصلت عبر البريد الالكتروني الى وكالة "فرانس برس" الجمعة ان طلاس غادر سوريا بعد ان اصبحت حياته وحياة عائلته مهددة بالخطر، داعيا زملاءه العسكريين الى حذو حذوه.

ولا يمكن لوكالة "فرانس برس" التأكد من صحة البريد وهوية مرسله. وهو يأتي بعد وقت قصير من تأكيد مصدر قريب من السلطات السورية انشقاق طلاس الذي كان قائد لواء في الحرس الجمهوري قبل ثلاثة ايام.

وجاء في الرسالة التي لا تحمل تاريخا: "لقد غادرت سوريا منذ لحظات قليلة". واضافت: "لم أدخل المؤسسة العسكرية مؤمنا يوما أنني أرى هذا الجيش يواجه شعبه". وتابعت: "ان سبب امتناعي عن تأدية مهامي ومسؤولياتي داخل الجيش يكمن في أنني لم أوافق إطلاقا على سير العمليات الاجرامية والعنف غير المبرر الذي سار عليه نظام الأسد منذ أشهر عديدة".

ووجه طلاس، بحسب الرسالة، شكره الى كل من مكنوني من مغادرة الأراضي السورية التي أصبحت فيها حياتي وحياة أقاربي مهددة وفي خطر. ودعا زملاءه العسكريين مهما تكن رتبهم والذين ينجرون في قتال ضد شعبهم ومبادئهم الى عدم تأييد هذا المسار المنحرف. وقال انه يقر بشرعية النضال الذي تقوده المعارضة وخصوصا على الارض.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر