الخميس في ٢٤ نيسان ٢٠١٤ ، آخر تحديث : 02:08 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الداعوق أذاع مقررات مجلس الوزراء: المياومون تخطوا سلمية التظاهر
 
 
 
 
 
 
٣٠ ايار ٢٠١٢
 
أذاع وزير ااعلام مقررات مجلس الوزراء فأشار الى أن رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان امل ان "تكون دعوة الحوار ومن دون شروط مسبقة فاتحة خير على لبنان"، وأعلن انه سيتابع بشكل متواصل قضية المخطوفين بعيدا عن الاعلام، واعلن عن جولة خليجية لمتابعة قضية منع مواطنيهم من القدوم الى لبنان، على ان تستهل الجولة بزيارة دول الكويت"

وقال الداعوق:" وحيا الر ئيس ميقاتي روح الشهيد رشيد كرامي واستذكر مواقفه الوطنية، وقد بات رمزا من رموز لبنان الذي ناضلوا من اجل استقراره ووحدته، ونرى ان المخطط الذي نفذ بإستشهاده تكرر في السنوات الماضية بإستهداف قيادات لبنانية".
واكد ميقاتي انه "من المفترض درس الموازنة بمسؤولية والاسراع في اقرارها واحالتها على مجلس النواب، ومن المفترض درس الملاحظات التي عبرت عنها بسلبية بعض القطاعات، اخذين خصوصية الواقع الاقتصادي في لبنان".

اضاف: "كان هناك اصرر من قبل المجلس على ان تبسط الدولة سلتطها بشكل حازم بعد ان تعدى المياومون حدود التعبير السلمي، واخذ الاجراءات الصارمة، موضحا انه طفح الكيل. المياومون تخطوا الصورة السلمية للتظاهر عبر اشغالهم في شركة كهرباء لبنان، وقرر المجلس توقيف من تسوله نفسه التطاول على القانون بعد كثرة اغلاق الطرقات في الفترة الاخيرة، كما اكد على التشدد في الامن"

واشار الى ان "ميقاتي سيغادر الساعة الخامسة بعد ظهر اليوم مع الوزيرين منصور وشربل".

واعلن الداعوق ان مجلس الوزراء سينعقد نهار الاربعاء في 6 حزيران المقبل في قصر بعدا الساعة الرابعة بعد الظهر".

واشار الداعوق الى ان "المجلس قرر الموافقة على اصدار سندات خزينة بالليرة الاجنبية، الموافقة على فتح اعتماد اضافي بالاستناد الى المادة 85 من الدستور لتلبة احتياجات الجيش اللبناني".

واعلن ان "مجلس الوزراء استعرض مسألة جسر جل الديب والدراسات الموجودة"، ولفت الى ان "هذه الدراسات ستنتهي في مهلة اقصاها 4 حزيران، وستعرض في جلسة التي تليها".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر