الاثنين في ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 03:28 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
انتخابات "الأميركية": فوز "القوات" و"14 آذار".. أيها العونيون أوقفوا الكذب وادّعاء الانتصارات الوهمية
 
 
 
 
 
 
١٧ تشرين الثاني ٢٠١١
 
وعادت الجامعة الاميركية إلى الجذور. وعادت معها القوات اللبنانية و14 اذار بالتحالف مع الحزب التقدمي الاشتراكي إلى الفوز كما في السنوات السابقة، بنتيجة 44 مقعدا مقابل 31 لحزب الله و8 اذار، و29 مقعدا للمستقلين. وبالطبع عاد التيار العوني ليحاول تغطية تراجع شعبيته المخيف وعدم جدوى تلطيه خلف حزب الله وبالتالي الخسارة، فيدعي الفوز والانتصار كما كان يفعل في كل سنة.

إلى المتهالكين الخاسرين، نقول، كما كنا نقول في كل سنة حين كانوا يحاولون التعمية على النتائج ومعمعتها، لن ينفع الاحتفال بفوز وهمي من هنا والتلطي بشعبية حزب الله وامل والقومي السوري لتغطية الانهيارات الشعبية وابتعاد الشباب اللبناني عامة، والمسيحي بشكل خاص عن طروحات التيار العوني الفارغة المضمون، الناكرة للتاريخ والمبادئ، والداعمة للدويلات والسلاح غير الشرعي والانظمة الديكتاتورية والفساد تحت عناوين اصلاحية فضفاضة لا تنطبق على واقع هذا التيار المتصدع. والدليل الاكبر كان الفوز الكبير في كليتي الهندسة وادارة الاعمال للقوات حيث الثقل في الصوت المسيحي مقابل الوجود الضعيف والاختراقات الركيكة للتيار العوني.

وبالطبع لا بد أن نقول لهؤلاء الواهمين، لن يصح إلا الصحيح، ولن تنتصر في لبنان إلا ارادة بناء الدولة والمجتمع الحديث المنفتح والمؤسسات الرسمية القوية ومشروع العدالة والدولة الامنة، فيما ستسقط احلاف المصالح والكراسي والمطامع والاكاذيب والسيطرة على لبنان بإرادة السلاح غير الشرعي والانظمة الشمولية الزائلة.

الف مبروك للقوات اللبنانية و14 اذار والحزب التقدمي الاشتراكي، الف مبروك للائحة students at work، الف مبروك لاسترجاع الجامعة الاميركية في بيروت - AUB لهويتها الحقيقية. وشكرا لكل رفاقنا الطلاب الذين صوتوا لمصلحة لبنان الحرية والسيادة والاستقلال والوفاء للشهداء الابرار.

النتائج:

عدد طلاب الجامعة 7200، مناصفة بين المسلمين والمسيحيين بحسب قانون الجامعة، وعدد الكليات ستة، ومجموع المقاعد 109، تنافس عليها الطلاب من الفريقين بالاضافة إلى المستقلين. اما عدد مقاعد الحكومة الطلابية فهو 24، 17 ينتخبهم الطلاب الفائزون بالمقاعد الـ 109، و7 باقين هم من الاساتذة. ويترأس الحكومة استاذ من الجامعة فيما يذهب منصب نائب الرئيس إلى الطلاب.

في النتائج فازت القوات و14 اذار والحزب التقدمي الاشتراكي في كليتي ادارة الاعمال، والعلوم والفنون. تعادل الفريان في كلية الهندسة. فاز حزب الله و8 اذار في كلية الزراعة. وفاز المستقلون في كليتي الصحة، والطب والتمريض حيث لم يكن للانتخابات اي طابع سياسي.

أما عدد المقاعد فبلغ 44 للقوات و14 اذار والاشتراكي، 31 لحزب الله و8 اذار، و29 للمستقلين. وتعادل في 5 مقاعد يجري انتخابها من جديد يوم الجمعة.

النتائج المفصلة:

كلية ادارة الاعمال: 15 مقعدا – 13 للقوات و14 اذار – 2 لحزب الله و8 اذار
كلية الهندسة: 22 مقعدا – 10 للقوات و14 اذار – 10 لحزب الله و8 اذار – مقعد للمستقلين – تعادل في مقعد تعاد الانتخابات فيه
كلية العلوم والفنون: 33 مقعدا – 15 للقوات و14 اذار – 11 لحزب الله و8 اذار – 5 للمستقلين – تعادل في مقعدين تعاد الانتخابات فيه
كلية الزراعة: 17 مقعدا – 6 للقوات و14 اذار – 8 لحزب الله و8 اذار – مقعد للمستقلين – تعادل في مقعدين تعاد الانتخابات فيهما
كلية الصحة: 9 مقاعد – فاز المستقلين بكامل مقاعدها
كلية الطب والتمريض: 9 مقاعد للطب و4 مقاعد للتمريض – فاز المستقلون بكامل مقاعدها
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر