الاثنين في ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:06 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
مقتل تسعة من ناشطي الجهاد الاسلامي في غارتين اسرائيليتين على رفح
 
 
 
 
 
 
٣٠ تشرين الاول ٢٠١١
 
قتل تسعة من ناشطي سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، بينهم قائد ميداني، في غارتين جويتين اسرائيليتين السبت على رفح بجنوب قطاع غزة، فيما ردت السرايا باطلاق صواريخ غراد على جنوب اسرائيل ما اسفر عن قتيل وجريحين، بحسب الشرطة الاسرائيلية.

واندلعت المواجهات اثر غارة جوية اسرائيلية على رفح اسفرت عن مقتل خمسة من عناصر سرايا القدس، احدهم قائد ميداني، تلتها مساء غارة ثانية اوقعت اربعة قتلى من الحركة نفسها التي ردت باطلاق وابل من الصواريخ على جنوب اسرائيل.

وبلغ عدد الصواريخ التي سقطت في جنوب اسرائيل حتى مساء السبت انطلاقا من قطاع غزة 21 صاروخا بحسب الشرطة، وقد اعلنت اسرائيل حالة "الانذار الاحمر" في المنطقة.

وافادت الشرطة الاسرائيلية ان "الصواريخ الفلسطينية ادت الى مقتل شخص واصابة اثنين آخرين بجروح طفيفة فضلا عن اصابة عدد من السكان بحالات صدمة وهلع تلقوا اثرها المتابعة الطبية اللازمة".

وحذر منسق الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط روبرت سيري في بيان من خطورة "التصعيد الاخير للعنف"، مضيفا "ندعو بالحاح الى الهدوء والى وقف العنف وحمام الدم".

واكدت سرايا القدس مقتل خمسة من مقاتليها احدهم قائد ميداني في الغارة الاسرائيلية الاولى.

ونقلت جثامين القتلى الخمسة "ممزقة" الى جانب ثلاثة جرحى "بحالة خطرة" الى مستشفى "ابو يوسف النجار" في رفح، وفق ادهم ابو سلمية المتحدث باسم الاسعاف والطوارىء.

وقال ابو احمد المتحدث باسم سرايا القدس ان القتلى هم "القائد احمد الشيخ خليل مسؤول وحدة الهندسة والتصنيع في سرايا القدس في قطاع غزة ومحمد عصفور وعبد الكريم شبات وهما من خان يونس وباسم ابو العطا وحسن الخضري وكلاهما من غزة، وجميعهم اعضاء في وحدة التصنيع والهندسة".

واكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان القوات الجوية الاسرائيلية استهدفت في غارة جوية "مجموعة من الارهابيين كانوا يستعدون لاطلاق صواريخ" وان الغارة "هدفت لمنع الهجوم".

واكد الناطق باسم سرايا القدس ابو احمد ان الشيخ خليل "قائد من الطراز الاول في سرايا القدس وهو شقيق ثلاثة شهداء قادة".

ومساء شن سلاح الجو الاسرائيلي غارة ثانية على رفح سقط فيها اربعة مقاتلين جميعهم من سرايا القدس.

وقال المتحدث باسم الاسعاف والطوارئ في غزة ان "شهيدين هما سامي ابو سبت وسليمان ابو فاطمة سقطا في الغارة الجوية على رفح ونقلا الى مستشفى ابو يوسف النجار برفح"، مشيرا الى ان جثة احد القتيلين وصلت للمستشفى "ممزقة".

واعلنت سرايا القدس ان القتيلين من عناصرها، مؤكدة انهما "استشهدا وهما يطلقان صواريخ" على مناطق اسرائيلية.

واعلن ابو سلمية لاحقا العثور على جثتين اخريين في موقع الغارة الثانية هما "جثتا سهيل جندية ومرضي حجاج". واكدت سرايا القدس ان القتيلين هم ايضا من عناصرها.

واكد شهود عيان ان طائرة اسرائيلية اطلقت "صاروخا واحدا" على مجموعة من مقاتلي سرايا القدس بينما كانوا يطلقون صواريخ تجاه المناطق الاسرائيلية.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر