السبت في ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:40 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
نجار: تقرير بلمار يؤشر إلى أنَّ المحاكمة مستمرة على قدم وساق
 
 
 
 
 
 
٩ ايار ٢٠١١
 
استقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال إبراهيم نجار بمكتبه في وزارة العدل رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى والمدير العام في وزارة العدل القاضي عمر الناطور والنائب العام الإستئنافي في بيروت القاضي جوزف معماري المُحال على التقاعد، والقاضي جورج كرم. وسلم الوزير نجار القاضي معماري درعًا تكريميًا تقديرًا لجهوده في ممارسة مهامه في منصبه الذي تبوأه مدة اثنتي عشرة سنة.

نجار، وبعد تكريم معماري، قال: "يشرفني أن أكون قد نسقت مع مجلس القضاء الأعلى في مرحلة تصريف الأعمال، لكي لا يبقى المركز الذي كان يشغله معماري شاغرًا وذلك إلتماسًا لحسن سير العدالة"، مشيراً إلى أنَّه "تم انتداب القاضي جورج كرم ليتولى مهام النيابة العامة الإستئنافية في بيروت إلى جانب مهامه الأصلية كرئيس لغرفة مدنية في محكمة التمييز، ما يؤمن الإستمرارية في هذا الموقع الصعب في ظروف دقيقة خصوصًا أن مهام النيابة العامة الإستئنافية في بيروت هي مهام في غاية الأهمية"، وأبدى ثقته "في أنَّ القاضي كرم سيكمل المسيرة ويطورها".

ورداً على سؤال، أجاب نجار أنَّ "المرفق القضائي لا يمكن أن يتوقف عن العمل"، لافتاً إلى "الإهتمام يوميًا بالشأن العام هنا وكأنَّ تصريف الأعمال عمل عادي يومي"، وشدد على ضرورة "القيام بما يمليه علينا ضميرنا المهني بمؤازرة القضاة الكبار الموجودين".

ومن جهة أخرى، وحول ما أقدم عليه أخيراً مدعي عام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضي دانيال بلمار حول القرار الإتهامي في اغتيال الرئيس رفيق الحريري، رأى نجار أنَّ "ما حدث يؤشر إلى أنَّ المحاكمة مستمرة على قدم وساق، وأنَّ الذين دفنوها كانوا يراهنون على أمور لم تحصل"، مؤكداً أنَّه ليس على علم "بأسرار بلمار"، وقال: "لا أريد أن أعرف ما يقوم به، فليكن القضاء مستقلاً وليبتعدوا عن الإيحاءات التي نحن بعيدون عنها".

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر