الجمعة في ٢١ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 08:49 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
المرعبي تفقّد النازحين السوريين إلى وادي خالد موفداً من الحريري والسنيورة
 
 
 
 
 
 
٣٠ نيسان ٢٠١١
 
زار عضو كتلة "المستقبل" النائب معين المرعبي موفداً من رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري والرئيس فؤاد السنيورة، وادي خالد لمتابعة أوضاع العائلات السورية الوافدة الى المنطقة والاطمئنان إليها.

وقد التقى المرعبي في المنطقة المسؤولة عن التنمية المحلية في الـ"يونيسيف" جومانا ناصر، والمسؤول عن الحماية في مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين دايفيد ولين، ومديرة مكتب منسق الامم المتحدة في شمال لبنان كريمة نعمة، ورئيس بعثة "أطباء بلا حدود" فابيو فورجيوني، وممثل الصليب الاحمر الدولي في شمال لبنان سميح كبارة، وممثل وزارة الشؤون الاجتماعية في عكار جورج ايدا، وكان بحث في الوضع وتبادل ما توفر من معطيات عن أوضاع النازحين.

وناشد المرعبي هذه المؤسسات المساعدة على تأمين عيادات نقالة للاهتمام بالواقع الصحي لهذه العائلات وتأمين المواد الغذائية ولا سيما الحليب وحاجيات الاطفال، وشدد على أهمية حضور أطباء أطفال وصحة عامة واخصائيين في الطب النسائي وتأمين الادوية اللازمة للمرضى، وأهمية الاستعداد لكل حالات الطوارئ.

وتمنى على رؤساء البلديات والمخاتير والأهالي المساعدة على إحصاء العائلات النازحة لكي تتمكن المؤسسات الرسمية والخاصة المعنية من التدخل عند الضرورة لمساعدتها.

كما جرى البحث في موضوع تحضير مبنى ثانوية بهية الحريري في قرية العماير في منطقة وادي خالد والمدرسة الرسمية القديمة في قرية الرامة وتجهيزهما لاستقبال العائلات النازحة.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر