الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 04:29 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
السنيورة والحريري ووفد من تيار "المستقبل" وشخصيات هنأوا بالفصح
 
 
 
 
 
 
٢٤ نيسان ٢٠١١
 
لمناسبة عيد الفصح المجيد، قامت النائب بهية الحريري على رأس وفد كبير من تيار المستقبل بتقديم التهاني الى مطراني صيدا ودير القمر للموارنة المطران الياس نصار وللروم الكاثوليك المطران ايلي حداد، بحضور النائب علي عسيران ومفتي صيدا والزهراني الجعفري الشيخ محمد عسيران.

وضم الوفد السيد شفيق الحريري وأمين عام تيار المستقبل في لبنان أحمد الحريري ومنسق عام الجنوب الدكتور ناصر حمود وأعضاء المنسقية أمين الحريري وكرم السكافي ورمزي مرجان ومنسق قطاع الشباب فضل أبو ظهر، ورافقهم أيضاً وفد من جمعية تجار صيدا وضواحيها برئاسة علي الشريف، ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب منير البساط والسفير عبد المولى الصلح والسيد عدنان الزيباوي ورئيس بلدية صيدا الأسبق المهندس أحمد كلش.

وزارت النائب الحريري مع وفد تيار "المستقبل" ثانوية راهبات مار يوسف الظهور في صيدا وقدموا التهاني الى رئيسة وراهبات المدرسة. وكانت النائب الحريري زارت المطران سليم غزال في مقره في مركز التنمية والحوار في الصالحية واطمأنت الى صحته وهنأته بالفصح.

وزار الرئيس فؤاد السنيورة مطرانيتي صيدا للروم الكاثوليك والموارنة برفقة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وقدما التهاني الى المطرانين حداد ونصار بحضور شخصيات ووفود مهنئة.

وكانت الزيارتان مناسبة للتداول في الأوضاع العامة وشؤون المدينة وخصوصيتها وميزة التنوع التي لطالما عرفت وتعرف بها صيدا، حيث أكد الرئيس السنيورة أن "الفصح مناسبة للقاء وتبادل التهاني ، وهذا جزء من تراثنا ومن قمينا التي ربينا عليها، كما ان التنوع هو تراث وميزة لبنان بأنه لا يوجد لون غالب على لون"، وقال أن "التنوع يخلق حالة من التنافس الايجابي بشكل تحاول كل مجموعة أن تبرز افضل ما عندها فتعطي للوطن افضل الكفاءات".

ورأى السنيورة أنه عندما تدلهم الأمور، فان افضل ما يمكن ان يقوم به الانسان هو العودة الى الأساسيات والى الثوابت، وفي مقدمها ثوابت لبنان واللبنانيين في العيش المشترك والانفتاح والتمسك بقيم التسامح والمحبة والشراكة بين ابناء الوطن الواحد.

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر