الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 08:20 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحجار قدّم على رأس وفد من "المستقبل" التهاني بالفصح في دير المخلص والجيّة
 
 
 
 
 
 
٢٤ نيسان ٢٠١١
 
ترأس رئيس دير المخلص الأب سليمان جرجورة في كنيسة الدير في بلدة جون قداساً احتفالياً لمناسبة عيد الفصح المجيد في حضور حشد من أبناء المنطقة والجوار. وبعد القداس، تقبل الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمدريت جان فرج والأب جرجورة والمدبر العام الأب انطوان سعد والرهبان التهاني بالعيد في صالون الدير.

وزار النائب محمد الحجار على رأس وفد من تيار "المستقبل" دير المخلص حيث قدم التهاني بعيد الفصح للأرشمندريت فرج والرهبان، وضم الوفد منسق التيار في محافظة جبل لبنان الجنوبي الدكتور محمد الكجك وأعضاء مجلس المحافظة في التيار.

ونقل الحجار تحيات وتمنيات الرئيس سعد الحريري في أن تحمل الأعياد الأمن والطمأنينة والراحة للبنان وشعبه بمناسبة عيد الفصح. وأمل الحجار أن يحمل عيد قيامة لبنان من المحن التي تعصف به، مؤكداً على التمسك بخيار الدولة ودورها في حماية الوطن، منوهاً بتاريخ دير المخلص وموقعه الجامع لكل ابناء المنطقة والوطن، ولافتاً الى أن جوهر الأديان يدعو إلى المحبة والتسامح بين الناس، وأكد أن الدين يجمع ولا يفرق.

وردّ الأرشمندريت فرج بكلمة شدد فيها على أهمية التوصل مع أبناء الإقليم والشوف، وقال: "نحن هنا لسنا زواراً، بل لنعيش سوياً ولنحافظ على هذا التراث التاريخي في المنطقة ونعطي مثالاً للعيش المشترك"، لافتاً الى أن دير المخلص هو بيت الجميع، وحمّل الأرشمندريت النائب الحجار تحياته للرئيس سعد الحريري، مشيراً الى أن الرهبنة تتحضر للاحتفال باليوبيل المئوي الثالث للدير في شهر آب المقبل بحضور رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان.

بعدها انتقل الحجار والوفد المرافق إلى دير الراهبات، وقدم التهاني للرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم تيريز روكز والراهبات التهاني بالعيد. كما زار النائب الحجار والوفد المرافق بعدها دير مار شربل في الجية، وقدم التهاني بالعيد لرئيس الدير الأب جورج شولي والرهبان. وحملت الراهبات والرهبان في دير الجية الوفد التحيات للرئيس الحريري متمنين له النجاح ودوام الصحة والعافية في مسيرته الوطنية.

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر